مقاييس مهمة للقياس

10 مقاييس مهمة للقياس على موقع ووردبريس الخاص بك

هل تتساءل كيف يعمل موقع ووردبريس الخاص بك؟ وهل ترغب في معرفة المقاييس المهمة التي تلزم للقياس على موقع ووردبريس الخاص بك

يمكن أن يساعدك قياس المقاييس المهمة في معرفة ما ينجح وما لا يعمل في نشاطك التجاري. يمكنك بعد ذلك تعديل استراتيجية المحتوى الخاصة بك ، وتجربة طرق جديدة لزيادة حركة المرور على موقع الويب ، وتحسين موقعك للحصول على تحويلات أعلى.

كما يمكنك الاطلاع على أهم 10 إضافات سيو ووردبريس لتحسين تصنيف الموقع

في هذه المقالة ، سنعرض لك مقاييس مهمة للقياس على موقع ووردبريس الخاص بك.

كيفية قياس المقاييس المهمة في ووردبريس

عند إدارة عمل تجاري ناجح ، من الضروري معرفة أداء موقع ووردبريس الخاص بك. ومع ذلك ، يستخدم العديد من أصحاب الأعمال “أفضل التخمينات” لاتخاذ القرارات بدلاً من التعامل مع البيانات.

هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعدك فيه تتبع المقاييس المهمة في اتخاذ قرارات مستنيرة وتنمية موقع الويب الخاص بك بثقة.

يمكنك معرفة الاستراتيجيات التي تعمل ، والمحتوى الذي يحبه الزوار ، ومن أين أتوا ، وكيف يمكنك تحسين حركة المرور الخاصة بك وتحويلات ووردبريس .

أسهل طريقة لقياس المقاييس المهمة في ووردبريس هي استخدام MonsterInsights. إنه أفضل مكون إضافي لتحليلات ووردبريس ويستخدمه أكثر من 3 ملايين موقع ويب.

يجعل MonsterInsights من السهل جدًا إعداد Google Analytics بشكل صحيح في ووردبريس ، وإحضار الإحصائيات المهمة داخل لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك ، وعرض المقالات الشائعة ، وتقديم ميزات تتبع متقدمة.

للبدء ، ستحتاج أولاً إلى تثبيت وتفعيل الإضافة MonsterInsights.

ملاحظة المحرر: إذا كنت تريد إلغاء قفل ميزات التتبع المتقدمة مثل تتبع التجارة الإلكترونية والمزيد من تقارير لوحة القيادة ، فستحتاج إلى إصدار MonsterInsights Pro. هناك أيضًا نسخة مجانية من MonsterInsights يمكنك استخدامها للبدء.

عند التنشيط ، سيتم نقلك إلى شاشة ترحيب MonsterInsights في ووردبريس . انطلق وانقر على زر “تشغيل المعالج”.

يمكنك الآن اتباع الخطوات لتكوين الإضافة وربط Google Analytics بموقع ووردبريس الخاص بك.

set up monsterinsights

بعد ذلك ، توجه ببساطة إلى Insights » Reports من لوحة إدارة ووردبريس لعرض المقاييس المهمة والحصول على رؤى لتنمية عملك.

monsterinsights dashboard reports

  1. Sessions الجلسات
    أول شيء يجب قياسه هو حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. للقيام بذلك ، يمكنك إلقاء نظرة على عدد الجلسات. تمثل الجلسة زيارة واحدة لموقعك ، ويمكن أن تتضمن العديد من مشاهدات الصفحة.

في MonsterInsights ، يمكنك بسهولة عرض عدد الجلسات بالانتقال إلى Insights » Reports” نظرة عامة “.

see the number of sessions
انظر عدد الجلسات

يُظهر الرسم البياني اتجاهًا من آخر 30 يومًا. ما عليك سوى تمرير مؤشر الماوس فوق الرسم البياني لمشاهدة الجلسات الفريدة في يوم معين. يمكنك استخدام هذا المقياس لمعرفة عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك وما إذا كانت حركة المرور الخاصة بك تتزايد أو تتناقص.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة ووردبريس ، فإن النظر في الجلسات يمكن أن يوضح ما إذا كان عدد القراء آخذ في الازدياد. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى إيجاد المزيد من الطرق لزيادة حركة مرور مدونتك.

إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا الاطلاع على متوسط ​​مدة الجلسة ومعدل الارتداد للحصول على مزيد من الأفكار حول تفاعل المستخدم.

إن الحصول على مدة جلسة عالية يعني أن الأشخاص يستمتعون بقراءة المحتوى الخاص بك وقضاء المزيد من الوقت على موقع الويب الخاص بك. في حين أن معدل الارتداد المرتفع يعني أن المستخدمين لم يجدوا ما كانوا يبحثون عنه وغادروا موقعك.

  1. Top Referrals أعلى الإحالات
    المقياس التالي الذي يجب أن تقيسه هو الإحالات. هذه هي مواقع الويب التي ترتبط بالمحتوى الخاص بك وترسل حركة المرور إلى موقعك ، والمعروفة أيضًا باسم حركة الإحالة.

نظرًا لأن مواقع الويب هذه ترتبط بمقالاتك ، فهذا يعني أنها توفر رابطًا خلفيًا. تعد الروابط الخلفية عاملاً مهمًا في تصنيف Google ، وهي تمنح الثقة للمحتوى الخاص بك.

إن وجود روابط خلفية من مواقع ذات سلطة عالية يعني أن المحتوى الخاص بك ممتاز ، ويمكنك أن ترى تأثيرًا إيجابيًا على تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

باستخدام مقياس الإحالات الأعلى ، يمكنك معرفة مواقع الويب التي ترسل الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. يساعد ذلك في العثور على مواقع مماثلة للحصول على مزيد من الروابط الخلفية وتعزيز مُحسنات محركات البحث في ووردبريس .

وبالمثل ، يمكنك أيضًا الكشف عن منشور الضيف الذي يؤدي إلى زيادة عدد زيارات الإحالة. يساعد في اختيار نوع المحتوى والموضوع المراد تغطيته لمشاركات الضيف المستقبلية.

  1. Top Countries أعلى البلدان
    هل تساءلت يومًا من أي دولة ينتمي إليها زوار موقعك؟ في MonsterInsights ، يمكنك معرفة المنطقة التي تجلب أكبر عدد من الزيارات إلى موقعك من خلال النظر في مقياس أفضل البلدان.
top countries
أعلى البلدان

باستخدام البيانات الواردة من تقرير أهم البلدان ، يمكنك الكشف عن أفكار محتوى جديدة.

لنفترض أن إحدى المناطق التي ترسل أكبر عدد من الزيارات هي الهند. يمكنك الكتابة عن أفضل خدمات استضافة الويب في الهند إذا كان لديك موقع ويب تقني أو 5 أماكن للزيارة في الهند إذا كان لديك مدونة سفر.

إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا إنشاء حملات تسويقية مخصصة وتوفير تجربة مستخدم مخصصة للأشخاص من مناطق مختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك تقديم عروض شحن أو خصم مجانية للأشخاص في موقع معين.

  1. Top Posts and Pages أعلى المشاركات والصفحات
    هل تعرف الصفحات المقصودة ومقالات المدونة التي تجلب الكثير من الحركة والمشاركة والتحويلات على موقعك؟ هناك طريقة بسيطة لمعرفة ذلك من خلال قياس مقياس أعلى المقالات والصفحات.

في MonsterInsights ، يمكنك الكشف عن الصفحات والمشاركات الأكثر مشاهدة في تقرير النظرة العامة.

most viewed pages and posts
الأكثر مشاهدة الصفحات والمشاركات

إذا كنت تستخدم إصدار MonsterInsights Pro ، فيمكنك إلغاء تأمين تقرير الناشرين والحصول على مزيد من الأفكار حول كيفية تفاعل الأشخاص مع أهم صفحاتك.

ما عليك سوى التوجه إلى Insights » Reports  والنقر على علامة التبويب” الناشرون “. بعد ذلك ، يمكنك الاطلاع على تقرير أهم الصفحات المقصودة وعدد الزيارات التي تحصل عليها صفحاتك مع مدة الزيارة ومعدل الارتداد.

بمجرد معرفة المقالات التي تقدم أفضل أداء ، يمكنك إنشاء المزيد من المحتوى حول مواضيع مماثلة وزيادة حركة المرور الخاصة بك. يجب عليك أيضًا التحقق من تصنيفات الكلمات الرئيسية لهذه الصفحات العليا ومعرفة ما إذا كان يمكنك تحسين تصنيفاتها للوصول إلى المرتبة الأولى في Google.

في هذه الصفحات العليا ، يمكنك أيضًا وضع نموذج الاشتراك في الرسائل الإخبارية وتحويل الزوار إلى مشتركين في البريد الإلكتروني لإنشاء قائمة بريد إلكتروني. إذا كنت تبيع منتجات أو خدمات ، فيمكنك حينئذٍ تحسين صفحاتك ذات عدد الزيارات المرتفع لزيادة المبيعات والتحويلات.

  1. Outbound Linksالروابط الصادرة

المقياس التالي الذي يجب قياسه هو نقرات الارتباط الصادر. هذه روابط في المحتوى الخاص بك مأخوذة من مواقع ويب أخرى. عندما ينقر المستخدم على رابط صادر أو خارجي ، يتم نقله إلى موقع آخر.

في تقرير MonsterInsights Publisher ، يمكنك مشاهدة أهم الروابط الصادرة. لاحظ أن Google Analytics لا يتتبع نقرات الروابط الخارجية بشكل افتراضي. ومع ذلك ، مع MonsterInsights ، يمكنك الحصول على تتبع الارتباط خارج الصندوق.

outbound links report
تقرير الروابط الصادرة

يمكن أن يساعدك قياس الرابط الصادر الذي يحصل على أكبر عدد من النقرات في إنشاء فرص شراكة جديدة.

على سبيل المثال ، يمكنك الوصول إلى المواقع التي ترسل زيارات إليها وطلب رابط خلفي لمدونتك أيضًا. يمكنك أيضًا بناء شراكات والانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة لكسب المزيد من المال.

بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يساعدك تتبع الروابط الصادرة أيضًا في فهم سلوك المستخدم بشكل أفضل والتوصل إلى أفكار محتوى جديدة. نظرًا لأن الأشخاص ينقرون فوق ارتباط لعرض المحتوى على موقع آخر ، يمكنك إنشاء نسخة أفضل من تلك المقالة على موقع الويب الخاص بك.

  1. Demographics التركيبة السكانية
    مقياس آخر مهم للقياس هو التركيبة السكانية للمستخدم. يساعدك على فهم جمهورك بشكل أفضل. يمكنك بعد ذلك تقديم المنتجات التي يفضلونها أو كتابة المحتوى بناءً على اهتماماتهم.

باستخدام MonsterInsights ، من السهل تتبع وقياس المعلومات الديموغرافية. يمكنك معرفة عمر وجنس واهتمامات زوار موقعك في ووردبريس .

تساعدك المعلومات السكانية في العثور على بيانات مستخدم ووردبريس المخفية التي يمكنك استخدامها لاتخاذ قرارات العمل.

على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك متجرًا للتجارة الإلكترونية يبيع الأحذية. إذا كان جمهورك من الإناث بشكل أساسي ، فيمكنك إضافة المزيد من الأحذية النسائية إلى متجرك مقارنة بالرجال.

وبالمثل ، إذا كنت تكتب مدونات حول أحدث التقنيات وكانت الهواتف الذكية من أهم اهتمامات الجمهور ، فيمكنك إنشاء المزيد من المحتوى على الهواتف الذكية مقارنة بالفئات الأخرى.

  1. أهم مصطلحات بحث Google

هل تريد معرفة الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المستخدمون للعثور على موقع الويب الخاص بك؟ يمكنك الكشف عن هذه الرؤية بسرعة عن طريق قياس أفضل مصطلحات بحث Google لموقعك على الويب.

يقوم MonsterInsights بإحضار تقرير Search Console داخل منطقة إدارة ووردبريس الخاصة بك ويسمح لك بمشاهدة أفضل 50 كلمة رئيسية يستخدمها الأشخاص للبحث عن موقعك على Google.

search console report

من خلال قياس مقياس عبارات بحث Google ، يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية التي تجذب حركة المرور إلى موقعك. يعرض التقرير النقرات ومرات الظهور ونسبة النقر إلى الظهور ومتوسط ​​الموضع لكل عبارة بحث.

من التقرير ، يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية القريبة من الوصول إلى المركز الأول في Google وتحسينها.

يساعد التقرير أيضًا في تحديد الثمار المنخفضة المعلقة ، وهي كلمات رئيسية يمكن أن تصل بسهولة إلى الصفحة الأولى على Google مع تعديل بسيط في العنوان التعريفي والارتباط الداخلي وتحسين الكلمات الرئيسية.

إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على أفكار كلمات رئيسية جديدة لاستهدافها على موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، ابحث عن مصطلحات البحث المماثلة التي تعمل بالفعل بشكل جيد وقم بتحسينها في المحتوى الخاص بك. نتيجة لذلك ، ستحصل على تصنيفات الكلمات الرئيسية لعبارات بحث مختلفة وستزيد عدد الزيارات المجانية.

  1. Form Conversions شكل التحويلات
    تلعب النماذج دورًا مهمًا في إدارة نشاط تجاري ناجح ، سواء كنت تدير متجرًا لـ WooCommerce أو مدونة أو موقعًا للعضوية أو موقعًا إلكترونيًا للشركة.

تساعدك النماذج في البقاء على اتصال بزوارك. يمكنك بسهولة الحصول على تعليقات من عملائك وحل استفساراتهم من خلال نماذج الاتصال.

ومع ذلك ، فإن مجرد إضافة نموذج إلى موقع ووردبريس الخاص بك لا يكفي. يجب عليك تتبع أدائهم ومعرفة مدى نجاحهم في التحويل. هذا هو المكان الذي يكون فيه قياس مقاييس تحويل النموذج مفيدًا.

باستخدام الملحق MonsterInsights Forms ، يمكنك بسهولة تتبع تحويلات النماذج في Google Analytics. إنه يعمل بسلاسة مع WPForms و Formidable Forms وأية إضافة لنموذج ووردبريس .

أفضل جزء هو أن ترى التقرير داخل لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك. ما عليك سوى التوجه إلى Insights » Reports » Forms لعرض التقرير.

سيعرض التقرير العدد الإجمالي لمرات الظهور والتحويلات ومعدل التحويل لكل نموذج.

باستخدام المعلومات الواردة في التقرير ، يمكنك معرفة النماذج التي تحصل على أكبر عدد من التحويلات وأيها لا تحصل عليه. يمكنك تغيير تصميم النماذج منخفضة الأداء والتخطيط والأسئلة والعناصر الأخرى لتحسين تحويلاتها.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي وضع النماذج عالية التحويل على الصفحات الأكثر أهمية أو في الشريط الجانبي إلى زيادة تحويلاتهم.

  1. Site Speed سرعة الموقع
    سرعة الموقع هي مقياس آخر يجب أن تتبعه في موقع ووردبريس الخاص بك. ذلك لأن محرك بحث Google يعتبر الآن سرعة تحميل موقعك على أنها عامل ترتيب.

إذا كان تحميل موقعك على الويب بطيئًا ولا يوفر تجربة مستخدم رائعة ، فلن يقوم Google بترتيب المحتوى الخاص بك في مرتبة أعلى وستفضل بدلاً من ذلك المواقع الأخرى الأسرع.

هناك طريقة بسيطة لقياس وقت التحميل وهي استخدام تقرير MonsterInsights Site Speed.

site speed report
تقرير سرعة الموقع

يعرض التقرير النتيجة الإجمالية لسرعة الموقع لأجهزة سطح المكتب والجوّال جنبًا إلى جنب مع مقاييس أخرى لقياس سرعة الصفحة. يمكنك أيضًا الحصول على توصيات حول كيفية تحسين وقت تحميل موقعك.

يمكنك الاطلاع على دليلنا التفصيلي لتعزيز سرعة ووردبريس وأدائه.

  1. Custom Dimensions الأبعاد المخصصة
    الأبعاد المخصصة هي أجزاء إضافية من المعلومات يمكنك استخدامها لفهم كيفية استخدام الأشخاص لموقعك على الويب. إنها تساعد في الكشف عن أشياء مثل أنواع المحتوى وأداء تحسين محركات البحث ومشاركة المستخدم والمزيد.

باستخدام ملحق MonsterInsights Dimensions ، من السهل جدًا إعداد أبعاد مخصصة في ووردبريس . يمكنك تتبع المؤلفين المشهورين ونوع المقال وأهم الفئات والعلامات والمزيد.

popular authors
بعد المؤلفين المشهورين

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا متعدد المؤلفين ، فيمكنك تتبع المؤلفين الأكثر شهرة باستخدام الأبعاد المخصصة. يمكنك أيضًا اكتشاف فئة المقال التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات ، بحيث يمكنك تحسينها للتحويلات والعثور على أفكار محتوى جديدة لتغطيتها.

هناك المزيد من الأبعاد المخصصة التي يمكنك إعدادها باستخدام MonsterInsights. يتيح لك الإضافة تتبع المستخدمين المسجلين ومعرفة نوع المقال الذي يحبه جمهورك. على سبيل المثال ، إذا كان القراء يفضلون الأدلة والبرامج التعليمية ، فيمكنك إنشاء محتوى مشابه للحصول على المزيد من حركة المرور.

إذا كنت تستخدم الإضافة All in One SEO (AIOSEO) ، فيمكنك تتبع نتيجة TruSEO لمشاركاتك وصفحاتك باستخدام الأبعاد المخصصة. وبالمثل ، يتيح لك أيضًا تتبع عبارات التركيز الرئيسية التي قمت بتعيينها لكل مشاركة ومعرفة الكلمة الرئيسية التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على مقاييس مهمة لقياسها على موقع ووردبريس

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة