الإضافات في ووردبريس

ما هي الإضافات في ووردبريس ؟وكيف تعمل؟

تعد الإضافات في ووردبريس جزءاً مهماً من نظام ووردبريس، وهي ضرورية لبناء مواقع ويب ممبزة باستخدام ووردبريس.

كما يمكنك الاطلاع على كيفية تعطيل تحديثات الإضافات في ووردبريس في حال قمت بتثبيتها في موقعك

ما هي الاضافات Plugins في ووردبريس وكيف تعمل؟
ما هي الاضافات Plugins في ووردبريس وكيف تعمل؟

الإضافات في ووردبريس

تعريف الإضافات في ووردبريس

إضافات ووردبريس هي تطبيقات تسمح لك بإضافة ميزات ووظائف جديدة إلى موقع ووردبريس الخاص بك. تمامًا بنفس الطريقة التي تعمل بها التطبيقات مع هاتفك الذكي.

wporg plugins
Plugins في ووردبريس

يتوفر الآن أكثر من 48000 إضافة مجاني في دليل الموقع المساعد WordPress.org. تتوفر آلاف أخرى من مواقع الطرف الثالث مثل Github.

في عام 2003 ، بدأ ووردبريس كأداة بسيطة لمساعدتك في انشاء مدونة , تطورت إلى نظام قوي لإدارة المحتوى وإطار عمل ضخم، ويرجع الفضل في ذلك في المقام الأول إلى الإضافات Plugins.

إضافات ووردبريس هي تطبيقات برمجية صغيرة تتكامل وتعمل على ووردبريس .

هناك إضافات ووردبريس لتحسين محسنات محركات البحث ، وتعزيز الأداء ، وإضافة نماذج الاتصال ، وأزرار الوسائط الاجتماعية ، وإنشاء المعارض ، والكثير من الاضافات الأخرى.

يمكن أن تكون الإضافات Plugins صغيرة وتقدم ميزة صغيرة واحدة فقط (مثل إضافة صورة إلى الشريط الجانبي).

أو يمكن أن تكون أيضاً كبيرة جداً وتعمل كمنصة خاصة بها أيضاً (على سبيل المثال: إضافات ووردبريس للتجارة الإلكترونية أو الإضافات لعضوية ووردبريس ).

كيف تعمل Plugins على ووردبريس؟

تم تطوير ووردبريس بطريقة تتيح للمطورين الآخرين إضافة التعليمات البرمجية الخاصة بهم إليه. تقدم واجهة برمجة تطبيقات ووردبريس الإضافية مجموعة قوية من والمرشحات التي تسمح للمطورين بتعديل وظائف ووردبريس الحالية أو إضافة وظائف جديدة.

يتيح ووردبريس أيضاً للمطورين تخزين البيانات في قاعدة بيانات ووردبريس. يمكن أن تستخدم الإضافات أنواع محتوى ووردبريس والتصنيفات والحقول المخصصة التي تسمح للمستخدمين بتخزين أنواع مختلفة من المحتوى وليس فقط النشر والصفحات.

يتم تسجيل كل إضافة لبرنامج ووردبريس مثبت على موقعك في قاعدة بيانات ووردبريس الخاصة بك. يمكنك تنشيطها وإلغاء تنشيطها في أي وقت تريده.

installed plugins

عند كل زيارة ، يتصل ووردبريس بقاعدة البيانات ، ويحمل البرنامج الأساسي ، ثم يقوم بتحميل الإضافات النشطة الخاصة بك. تتم معالجة كل هذا الرمز على الخادم الخاص بك ثم يتم إرساله إلى متصفح المستخدم.

كيفية البحث عن إضافات ووردبريس وتثبيتها؟

يمكنك العثور على اضافات ووردبريس المجانية من خلال زيارة دليل الإضافات لـ WordPress.org أو يمكنك أيضاً العثور عليها مباشرةً من منطقة لوحة التحكم في ووردبريس الخاصة بك.

ما عليك سوى التوجه إلى الإضافات » إضافة صفحة جديدة والبحث عن طريق كتابة اسم البرنامج المساعد أو الوظيفة التي تريد إضافتها.

searchplugins

سيبحث ووردبريس في دليل الإضافات ويعرض لك الإضافات المتاحة في قائمة. انقر على زر التثبيت الآن بجوار الإضافة الذي تريد تثبيته.

pluginsearchresults

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على الإضافات في ووردبريس وكيف تعمل؟

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة