كيفية تغيير تباعد الأسطر في النص في ووردبريس

في بعض الأحيان قد تكون تباعد الأسطر والفواصل مشكلة إذا لم يكن لديك مساعدة إضافية. يوفر محرر ووردبريس الكثير من الوظائف. سواء كنت تستخدم المحرر المرئي أو محرر النصوص الفعلي ، هناك الكثير الذي يمكنك إنجازه دون مساعدة الإضافات المضافة. ومع ذلك ،

هل سبق لك أن كتبت وتصميم منشور أو صفحة في ووردبريس وأردت القدرة على إضافة أنواع مختلفة من تباعد أسطر ووردبريس ؟ المحرر الافتراضي لا يسمح بذلك. لديك القدرة على وضع عناصر نصية مفردة أو مزدوجة في زيادات الارتفاع المحددة هذه فقط.

يمكنك الاطلاع على خطوات لتغيير الخط في ووردبريس باستخدام MW Font Changer

مساحة فردية: تمامًا كما يوحي الاسم. يتم إدخال سطر واحد في المحرر عند استخدام هذه الوظيفة. لإدراج مسافة سطر واحد في ووردبريس ، انقر فوق Shift + Enter بعد نهاية أي سطر.

تباعد الأسطر في ووردبريس

تغيير تباعد الأسطر في النص

Double Space: بشكل افتراضي ، سيوفر لك محرر ووردبريس المرئي خطًا مزدوجًا في كل مرة تضغط فيها على الزر “Enter”. هذا يجعل من السهل والسريع إنشاء فقرة جديدة أو الانتقال لأسفل لإضافة محتوى مع تباعد مزدوج مناسب.

إذا كنت تريد إضافة ارتفاعات مختلفة لتباعد الأسطر ، فلن تتمكن من ذلك في المحرر الافتراضي. ومع ذلك ، يمكنك الآن منح نفسك القدرة على تغيير تباعد الأسطر في ووردبريس إلى أي ارتفاعات مساحة محددة تريدها. يمكنك تحقيق ذلك باستخدام إضافة سلس سنتحدث عنه أكثر أدناه.

لماذا تغيير تباعد الأسطر في ووردبريس؟

دائمًا ما يكون التنسيق والتخطيط العام لمشاركاتك وصفحاتك أمرًا مهمًا. يمكن أن يمنح التباعد المناسب بين الأسطر مستخدمي موقع الويب الخاص بك القدرة على العثور على أشياء معينة داخل المنشور أو الصفحة بسهولة أكبر.

إذا تعلمت إدارة تباعد أسطر ووردبريس بالطريقة الصحيحة ، فيمكنك حينئذٍ أن تكون مجهزًا بشكل أفضل لتمييز الفقرات ، وتقديم منشور أكثر أناقة وأنيقة. سيؤدي هذا وحده إلى المزيد من القراء ويساعد في زيادة عدد مرات عرض موقع الويب الخاص بك.

يعد استخدام الجمل والفقرات القصيرة أمرًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر بقابلية القراءة وبنية تحسين محركات البحث ضمن منشور أو صفحة. إذا كان لديك القدرة على إضافة متغيرات تباعد الأسطر بسهولة في ووردبريس ، فيمكن إجراء تنسيقات تباعد معينة بسرعة دون الحاجة إلى إدخال كود CSS في موقعك.

لكي تتمكن من تحقيق ذلك ، تحتاج إلى استخدام إضافة قوية ، أو رمز نمط CSS الذي سبق ذكره . ومع ذلك ، فقد وجدت أداة ستمنحك القدرة على إضافة العديد من إدخالات تباعد الأسطر المختلفة كما تريد باستخدام رمز بسيط لمساحة ووردبريس .

دعنا نلقي نظرة على الإضافة ونرى كل ما يفعله.

Spacer

إضافة تباعد الأسطر

Spacer هي إضافة تمنحك القدرة على إضافة خيارات مختلفة لتباعد الأسطر إلى محرر ووردبريس الخاص بك. يمكنك أيضًا إدخال مسافات سلبية للسماح لنفسك بتحويل المحتوى لأعلى إذا كنت ترغب في ذلك.

يتيح لك الإضافة Spacer إنشاء العديد من خيارات تباعد الأسطر المختلفة كما تريد. بمجرد تنشيط الإضافة ، فإنه يضيف زرًا إلى المحرر الخاص بك. تذهب لإنشاء جميع خيارات تباعد الأسطر التي تريدها. وبعد ذلك عندما تريد إدخال واحد ، انقر فوق الزر واختر الزر الذي تريده.

ملاحظة: حتى كتابة هذه السطور ، يعمل الإضافة بشكل جيد إذا كنت تستخدم محرر كتلة Gutenberg . يضيف زرًا إلى كتلة “الفقرة” لتتمكن من الوصول إليه. يرجى التحقق من ذلك عند تثبيته.

قم بإنشاء مكتبتك الفريدة من الفواصل وفواصل الأقسام. بمجرد إنشائها ، تكون دائمًا تحت تصرفك ويمكنك إضافتها في أي وقت بنقرة زر واحدة.

الإضافة خفيف الوزن وسهل التثبيت والاستخدام. ليس من الصعب تكوينه ، ويوفر بعض الوظائف الرائعة بما في ذلك:

  • يمكنك إنشاء عدد غير محدود من الفواصل والفواصل وفواصل الأقسام.
  • اعرض الفاصل أثناء الإنشاء باستخدام أداة المعاينة المباشرة.
  • اختر بسهولة الفاصل الذي تريد إضافته باستخدام زر المحرر المثبت تلقائيًا.
  • متوافق مع ووردبريس متعدد المواقع.
  • يضيف زرًا إلى محرر كتلة جوتنبرج.

يسمح الإضافة أيضًا بتعديلات التباعد والأسطر للجوال. حتى تتمكن من إنشاء الفواصل الخاصة بك وستظهر بشكل مثالي على أي جهاز.

بشكل أساسي ، يمنحك الإضافة كل ما تحتاجه والمزيد لإضافة واستخدام كمية غير محدودة من الفواصل. دعنا نلقي نظرة على كيفية تثبيت الإضافة وتشغيله على موقع الويب الخاص بك.

تثبيت وتفعيل الإضافة Spacer

لإضافة فواصل مختلفة وضبط تباعد الأسطر بالطريقة التي تراها مناسبة ، تحتاج أولاً إلى تثبيت الإضافة يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى صفحة الملحقات في لوحة تحكم مسؤول ووردبريس والبحث عنها بالاسم.

Install Activate Spacer

بمجرد تثبيت الإضافة وتنشيطه ، انقر فوق الإعدادات> Spacer. ستجد هذا في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من لوحة تحكم مسؤول ووردبريس .

سينقلك هذا إلى صفحة الإعدادات الرئيسية للإضافة. هنا حيث يمكنك تكوينه بالطريقة التي تريدها وإضافة الفواصل أيضًا. دعنا نتجاوز ذلك معًا.

تكوين إعدادات المباعد وإضافة مباعد

في هذه المرحلة ، يجب أن تكون في صفحة الإعدادات الخاصة بالإضافة. سترى الإعداد الرئيسي بخمس علامات تبويب. وتشمل هذه:

  • تقصير
  • أضف الفواصل
  • صندوق الاقتراحات
  • الإضافات
  • التراخيص

دعنا نلقي نظرة على علامة التبويب “الافتراضي”.

تقصير

تعمل علامة التبويب “افتراضي” كإعدادات افتراضية رئيسية للمباعد المضمن. هذا يعني أنه إذا لم يكن لديك فواصل أو فواصل أخرى مضافة ، فسيكون هذا هو الفاصل الرئيسي والوحيد المتاح لإدخاله.

انطلق وقم بتكوين الفاصل الرئيسي بالطريقة التي تراها مناسبة.

Default Settings

تتيح لك علامة التبويب “مربع الاقتراحات” إدخال اقتراحات للمطورين للإضافة. تعرض علامة التبويب “الوظائف الإضافية” الوظائف الإضافية المتاحة التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار. تتيح لك علامة التبويب “التراخيص” وضع تراخيص للإصدارات الاحترافية من الإضافة إذا لزم الأمر. يمكنك التحقق من كل من ترغب في ذلك.

دعونا نضيف فاصلًا معًا.

أضف فاصل

لإضافة فاصل إلى مكتبتك ، تريد النقر فوق علامة التبويب “إضافة فواصل”. من هناك ، ما عليك سوى ملء جميع الخيارات المتاحة لإنشاء فاصل بالطريقة التي تريدها.

لا تنس تسمية الفاصل الخاص بك ، لذلك عندما تذهب لإضافته في منشور أو صفحة لاحقًا ، فأنت تعرف أيًا تضيفه. بمجرد الانتهاء من ملء الخيارات الخاصة بالفاصل الجديد ، انقر فوق الزر “حفظ التغييرات” أسفل الصفحة وستتم إضافة الفاصل الجديد تلقائيًا إلى مكتبتك.

يمكنك تكرار هذه العملية لإضافة العديد من الفواصل كما تريد.

أضف تباعد أسطر ووردبريس في المقال أو الصفحة

تتمثل الخطوة الأخيرة في هذه العملية في إضافة فاصل داخل المقال أو الصفحة التي تقوم بتحريرها. تذكر أن العملية هي نفسها بالنسبة لأي منهما وهي بسيطة للغاية.

انتقل إلى قسم المقال أو الصفحة وافتح قسمًا جديدًا. سترى أنه تمت إضافة زر لإضافة فاصل إلى محررك. عندما تريد إضافة أحد الفواصل التي قمت بإنشائها ، ما عليك سوى النقر فوق هذا الزر وستظهر مكتبة الفواصل المضافة الخاصة بك.

Add Spacer From Editor

اختر الفاصل الذي تريده وقد انتهيت.

افكار اخيرة

من المهم امتلاك القدرة على إضافة أنواع مختلفة من تباعد الأسطر والفواصل على موقع ووردبريس الخاص بك. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تحاول فتح المحتوى الخاص بك للناس لمشاهدته من جوانب مختلفة.

بينما يسمح محرر ووردبريس الافتراضي بقدر مناسب من الوظائف ، فإنه يمنحك فقط خيارات خط المسافة الفردية والمزدوجة. ستمنحك إضافة الإضافة Spacer القدرة على إضافة العديد من الفواصل والفواصل المختلفة كما تريد مع ارتفاعات بكسل مختلفة.

يجب أن يسمح لك ذلك بإضافة أنماط مخصصة لتباعد الأسطر ويمنحك الكثير من الوظائف عندما يتعلق الأمر بالتخطيط والتصميم.

هل تمكنت من الابتعاد عن خيارات تباعد الأسطر التي يوفرها محرر ووردبريس الافتراضي؟ هل تجد أن خيارات تباعد الأسطر التي يمكنك تطبيقها على مقالاتك وصفحاتك باستخدام الإضافة Spacer تمنحك المزيد من الحرية؟

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على كيفية تغيير تباعد الأسطر في النص في ووردبريس

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة