برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
التجارة الالكترونية

مقارنة بين أفضل 5 إضافات التجارة الإلكترونية في ووردبريس

هل تتطلع لبناء متجر على الإنترنت؟ هل تريد أن تعرف ما هي أفضل إضافات التجارة الإلكترونية في ووردبريس ؟

يعد اختيار الإضافة المناسب للتجارة الإلكترونية أمرًا بالغ الأهمية لعملك لأن النظام الأساسي الأفضل يعني المزيد من الفرص للنمو. غالبًا ما ينتهي الأمر بالمستخدمين إلى خسارة المال لأنهم لم يجروا بحثًا مناسبًا عند اختيار منصة التجارة الإلكترونية لبدء متجرهم.

كما يمكنك الاطلاع على أفضل القوالب المجانية

في هذه المقالة ، سنقارن بين أفضل 5 إضافات للتجارة الإلكترونية في ووردبريس . سنشرح أيضًا مزاياها وعيوبها لمساعدتك في العثور على للتجارة الإلكترونية المناسب لعملك.

التجارة الإلكترونية

إضافات التجارة الإلكترونية

ما الذي تبحث عنه في الإضافة للتجارة الإلكترونية ووردبريس لموقعك؟

هناك الكثير من إضافات التجارة الإلكترونية في السوق. ولكن ليس كل منهم لديه مجموعة الميزات المناسبة لحالة الاستخدام الخاصة بك.

على سبيل المثال ، تم تصميم بعض إضافات التجارة الإلكترونية لبيع السلع الرقمية مثل الكتب الإلكترونية والصور والموسيقى وما إلى ذلك. والبعض الآخر مناسب بشكل أفضل لبيع المنتجات المادية التي تحتاج إلى الشحن.

إذا كنت ترغب في تشغيل شركة Drop-shipping ، فستحتاج إلى حل التجارة الإلكترونية الذي يوفر دعمًا أفضل لخدمة Drop-shipping.

في الأساس ، تحتاج إلى التفكير في ما ستبيعه ونوع الميزات التي قد تحتاجها لتشغيل متجرك عبر الإنترنت بكفاءة.

بصرف النظر عن ذلك ، فيما يلي بعض أهم العوامل التي تحتاج إلى البحث عنها عند اختيار منصة التجارة الإلكترونية.

حلول الدفع – يجب أن يدعم الإضافة للتجارة الإلكترونية بوابات الدفع المفضلة لديك افتراضيًا أو من خلال امتداد.
التصميم والتخصيص – تصميم متجرك هو أول تفاعل لعميلك مع نشاطك التجاري. تأكد من توفر الكثير من القوالب وخيارات التخصيص السهلة
التطبيقات وعمليات الدمج – تحقق من عمليات الدمج المتاحة لتطبيقات الجهات الخارجية مثل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وبرامج إدارة علاقات العملاء ، وبرامج المحاسبة ، وما إلى ذلك. ستحتاج إلى هذه الأدوات لإدارة وتنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة.
خيارات الدعم – تأكد من توفر خيارات الدعم. يمكن أن يوفر لك الدعم الجيد الكثير من المال على المدى الطويل.

ما الذي تحتاجه لتشغيل موقع ويب لـ التجارة الإلكترونية؟


تعد مواقع التجارة الإلكترونية كثيفة الموارد ، لذا فإن أول شيء ستحتاج إليه هو أفضل استضافة ووردبريس يمكنك تحمل تكلفتها.

إذا كانت لديك ميزانية ، فيمكنك البدء باستخدام SiteGround أو Bluehost. تأتي خطة التجارة الإلكترونية مع شهادة SSL التي تحتاجها لتحصيل المدفوعات بشكل آمن ، و IP مخصص ، وخط دعم مخصص. يقومون أيضًا بتثبيت WooCommerce افتراضيًا ، وهي أقوى إضافة التجارة الإلكترونية في ووردبريس (كما ستكتشف لاحقًا في هذه المقالة).

إذا لم تكن الميزانية مشكلة ، وتريد أفضل أداء ، فإننا نوصي باستخدام موفر استضافة ووردبريس مُدار مثل WPEngine.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختيار اسم مجال لموقع الويب الخاص بك.

أخيرًا ، ستحتاج إلى اختيار الإضافات للأعمال الأساسية التي ستحتاجها مثل OptinMonster التي تساعدك على تقليل التخلي عن عربة التسوق وزيادة المبيعات.

بعد قولي هذا ، دعنا نلقي نظرة على أفضل الإضافات للتجارة الإلكترونية في ووردبريس .

أفضل إضافات ووردبريس للتجارة الإلكترونية

الآن بعد أن عرفت ما الذي تبحث عنه في منصة التجارة الإلكترونية وما تحتاجه للبدء ، إليك أفضل اختياراتنا لأفضل منصة للتجارة الإلكترونية لمستخدمي ووردبريس .

WooCommerce

WooCommerce هي الإضافة الأكثر شيوعًا للتجارة الإلكترونية في ووردبريس . وهي أيضًا أشهر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم. استحوذت شركة Automattic على WooCommerce (الشركة التي تقف وراء خدمة استضافة مدونة ووردبريس .com) في عام 2015.

يوجد عدد كبير من الإضافات والقوالب المتاحة لـ WooCommerce. لديهم أيضًا مجتمع مطور متحمس وراء ذلك. بدأت العديد من شركات الاستضافة مؤخرًا في إنشاء حلول استضافة WooCommerce متخصصة.

إيجابيات استخدام WooCommerce
فيما يلي بعض مزايا استخدام WooCommerce كإضافة للتجارة الإلكترونية في ووردبريس :

الإضافات والقوالب – هناك المئات من الإضافات والقوالب المتاحة لـ WooCommerce ، مما يسهل عليك إضافة ميزات جديدة إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. تعني المجموعة الكبيرة من القوالب أن لديك الكثير من الخيارات عند اختيار تصميم وتخطيط موقعك.

يدعم كلاً من السلع الرقمية والمادية – باستخدام WooCommerce ، يمكنك بيع التنزيلات المادية والرقمية (مثل الكتب الإلكترونية والموسيقى والبرامج وغير ذلك).

بيع المنتجات التابعة أو الخارجية – باستخدام WooCommerce ، يمكنك إضافة منتجات تابعة أو خارجية إلى موقعك. يمكن للمسوقين التابعين إنشاء مواقع المنتجات وتزويد المستخدمين بتجربة أفضل.

إدارة المخزون الكاملة – يأتي WooCommerce مزودًا بأدوات لإدارة مخزونك بسهولة أو حتى تخصيصه لمدير متجر.

خيارات الدفع والشحن – يحتوي WooCommerce على دعم مدمج لبوابات الدفع الشائعة ، ويمكنك إضافة العديد من خيارات الدفع الأخرى باستخدام الامتدادات. يمكنه أيضًا حساب الشحن والضرائب.

الدعم والتوثيق – هناك وثائق ممتازة متاحة عبر الإنترنت لـ WooCommerce. بصرف النظر عن الوثائق ، هناك قاعدة معرفية ومكتب مساعدة ومنتديات مجتمعية متاحة.

سلبيات استخدام WooCommerce
خيارات كثيرة جدًا – من السهل جدًا استخدام WooCommerce ، لكن عدد الخيارات المتاحة في صفحة الإعدادات قد يكون مخيفًا جدًا لمستخدم جديد.

العثور على الوظائف الإضافية – هناك الكثير من الوظائف الإضافية المتاحة لـ WooCommerce ، وأحيانًا قد لا يجد المستخدم الوظيفة الإضافية المناسبة للميزات التي يحتاجون إليها.

دعم القوالب – يعمل WooCommerce مع أي قالب ووردبريس ، ولكن ليس من السهل دائمًا الإعداد أو المظهر الجيد مع جميع القوالب . أنت بحاجة إلى قالب WooCommerce جاهزة للاستفادة الكاملة من ميزاتها دون الكثير من المتاعب.

قابلية التوسع – مع زيادة حجم متجرك ، ستحتاج إلى الانتقال إلى مزود استضافة مُدار مثل WP Engine لتوسيع نطاق متجر WooCommerce.

WooCommerce هو الخيار الأمثل لأي نوع من مواقع التجارة الإلكترونية. لديها مجتمع كبير من المطورين والمستخدمين ، والكثير من الإضافات والقوالب ، ودعم ممتاز لمواقع الويب متعددة اللغات ، وأفضل خيارات الدعم المجانية والمدفوعة.

Easy Digital Downloads

تتيح لك التنزيلات الرقمية السهلة بيع التنزيلات الرقمية بسهولة عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس . إنه سهل الاستخدام للغاية ويأتي مع ميزات قوية لإنشاء متجر سلع رقمية جميل وعملي.

نستخدم التنزيلات الرقمية السهلة لبيع برامجنا مثل WPForms و MonsterInsights.

مميزات استخدام التنزيلات الرقمية السهلة
مصمم لبيع السلع الرقمية – تم إنشاء التنزيلات الرقمية السهلة من الألف إلى الياء لبيع التنزيلات الرقمية. على عكس الإضافات للتجارة الإلكترونية التي يمكن استخدامها لبيع جميع أنواع المنتجات ، توفر EDD تجربة أفضل بكثير لبيع السلع الرقمية.

سهل الاستخدام – التنزيلات الرقمية السهلة سهلة الاستخدام للغاية ، من البداية ستكتشف على الفور كيفية إضافة المنتجات وعرضها. هذا مفيد حقًا لأول جهاز ضبط الوقت.

الامتدادات – هناك المئات من الامتدادات المتاحة للتنزيلات الرقمية السهلة بما في ذلك الإضافات لبوابات الدفع ومنصات وخدمات التسويق.

القوالب – تعمل التنزيلات الرقمية السهلة مع أي قالب ووردبريس تقريبًا ، ولكن إذا لم تقم باختيار قالب بعد ، فإن التنزيلات الرقمية السهلة لها قوالب مصممة خصيصًا للإضافة.

دعم رائع – الإضافة موثقة جيدًا ، ولديك منتديات دعم مجانية ومقاطع فيديو وبرامج تعليمية وحتى غرفة دردشة IRC. هناك أيضًا خيار دعم ذي أولوية للمستخدمين المميزين.

سلبيات استخدام التنزيلات الرقمية السهلة
التنزيلات الرقمية فقط – كما يوحي الاسم ، تسهل Easy Digital Downloads إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية للسلع الرقمية. ولكن إذا كنت ترغب في بيع سلع غير رقمية إلى جانب التنزيلات الرقمية ، فسيصبح الأمر معقدًا للغاية.

بيع المنتجات الخارجية – إذا كنت ترغب في إضافة منتج خارجي أو منتج تابع إلى متجر EDD الخاص بك ، فستحتاج إلى تثبيت جهة خارجية إضافية عليه.

عندما يتعلق الأمر ببيع المنتجات الرقمية عبر الإنترنت ، فإننا نعتقد أن التنزيلات الرقمية السهلة هي أفضل إضافة للقيام بذلك. لقد استخدمنا التنزيلات الرقمية السهلة بنجاح كبير ، ليس فقط على مواقع العملاء ولكن أيضًا في عدد قليل من مشاريعنا الخاصة.

MemberPress

يسمح لك MemberPress ببيع المنتجات والخدمات الرقمية القائمة على الاشتراك. إنه أفضل إضافة لعضوية ووردبريس مع العديد من خيارات التكامل. يمكن أن يتكامل مع WooCommerce.

دعونا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات MemberPress.

مميزات استخدام MemberPress
بيع المنتجات القائمة على الاشتراك – يسمح لك ببيع المنتجات القائمة على الاشتراك وخطط العضوية والدفع مقابل محتوى المشاهدة والمزيد بسهولة.

قواعد الوصول القوية – يسمح لك التحكم القوي في الوصول بتحديد مستويات وصول المستخدم وقيود المحتوى. سيتمكن المستخدمون الذين لديهم أذونات فقط من الوصول إلى المحتوى المقيد.

مُنشئ الدورة التدريبية المدمج – يأتي MemberPress مع مُنشئ الدورة التدريبية الذي يسمح لك بإنشاء الدورات وبيعها من خلال تزويد المستخدمين بمنصة تعليمية غامرة عبر الإنترنت.

تنقيط المحتوى – يتيح لك MemberPress إصدار محتوى مدفوع بمرور الوقت مشابه للحلقات على عروض Amazon Prime أو الأنظمة الأساسية الأخرى.

إضافات قوية – يمكنك دمجه في متجر WooCommerce أو LearnDash LMS. هناك الكثير من الامتدادات لتوصيل MemberPress بخدمات الطرف الثالث.

سلبيات استخدام MemberPress
خيارات الدفع المحدودة – لا يدعم MemberPress سوى PayPal و Stripe و Authorize.net.

التسعير السنوي – تتوفر خطط التسعير بشروط سنوية فقط.

MemberPress هي الإضافة المثالية للتجارة الإلكترونية لبيع المنتجات القائمة على الاشتراك أو بيع الدورات التدريبية أو إنشاء موقع ويب خاص بالعضوية. إنه سهل الاستخدام للمبتدئين ويمكن توسيعه بسهولة باستخدام الوظائف الإضافية التي تسمح لك بأخذ موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في أي اتجاه تريده.

BigCommerce

BigCommerce هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مستضافة بالكامل توفر تكاملاً سلسًا مع ووردبريس . يتيح لك ذلك استخدام منصة تجارة إلكترونية قابلة للتطوير أثناء استخدام ووردبريس لإدارة المحتوى الخاص بك وتشغيل موقع الويب الخاص بك.

يحتوي على إضافة قوي لتكامل ووردبريس مما يجعل من السهل جدًا تضمين منتجاتك في ووردبريس . يقوم تلقائيًا بإنشاء تسجيل الدخول وسلة التسوق والحساب والصفحات المهمة الأخرى لك.

دعونا نلقي نظرة على بعض مزايا وعيوب استخدام BigCommerce كمنصة ووردبريس للتجارة الإلكترونية الخاصة بك.

إيجابيات استخدام BigCommerce
قابلية تطوير عالية – تشمل جميع الميزات التي ستحتاج إليها مع مستوى أمان مؤسسي وأداء عالٍ وقابلية توسعة سهلة.
صيانة أقل – إبقاء محرك التجارة الإلكترونية الخاص بك منفصلاً عن المحتوى الآخر يجعل من السهل تشغيل موقع ووردبريس الخاص بك.
البيع عبر قنوات متعددة – يمكنك استخدامه للبيع ليس فقط على موقع الويب الخاص بك ولكن أيضًا على قنوات أخرى مثل Facebook و Instagram و Amazon.
لا توجد رسوم معاملات – على عكس بعض منصات التجارة الإلكترونية الأخرى ، لا تفرض عليك رسوم على كل معاملة. يمكنك الاختيار من بين العشرات من أفضل بوابات الدفع والدفع فقط لمزود خدمة الدفع.
سلبيات استخدام BigCommerce
عمليات تكامل محدودة – BigCommerce يتكامل مع جميع تطبيقات وأدوات الطرف الثالث. ومع ذلك ، لا يزال متجر التطبيقات الخاص به ينمو ، وقد لا تجد تكاملاً لبعض التطبيقات الأقل شهرة.
حد المبيعات السنوي – لديهم حد سنوي للمبيعات لكل خطة. إذا وصلت إلى هذا الحد ، فستتم ترقيتك إلى الخطة التالية. قد يؤدي هذا إلى زيادة التكاليف مع نمو عملك.
BigCommerce هي منصة تجارة إلكترونية قوية بشكل لا يصدق ولكنها سهلة الاستخدام للغاية. إنها منصة SaaS للتجارة الإلكترونية ، ولكن مع الإضافة BigCommerce ووردبريس ، يمكنك الحصول على أفضل ما في العالمين.

إنه يزيل متاعب توسيع نطاق متطلبات الاستضافة الخاصة بك مع نمو عملك. في الوقت نفسه ، لا داعي للقلق بشأن الأمان أو الأداء أو البحث عن امتدادات لتحسين محركات البحث والتخزين المؤقت.

BigCommerce هو المنافس الصاعد في ووردبريس للتجارة الإلكترونية بدون رأس. إنه يعتني بالبنية التحتية للتكنولوجيا ، بحيث يمكنك التركيز على تنمية أعمالك.

Shopify

Shopify هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية سريعة النمو تتعامل مع كل شيء من أجلك. Shopify ليس إضافة ولكنها حل شامل خالٍ تمامًا من المتاعب.

دعونا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات Shopify.

إيجابيات استخدام Shopify
سوبر سهل للمبتدئين – لا داعي للقلق بشأن الجوانب الفنية لمتجر التجارة الإلكترونية مثل إعداد SSL ، والتكامل مع بوابات الدفع المختلفة ، والتعامل مع الشحن ، والقلق بشأن الضرائب ، وما إلى ذلك. Shopify يتعامل مع كل شيء.

يدعم كلاً من السلع الرقمية والمادية – سواء كنت تبيع سلعًا مادية مثل القمصان أو التنزيلات الرقمية مثل الموسيقى ، يمكن لـ Shopify التعامل مع كل شيء.

إدارة المخزون الكاملة – Shopify يأتي مع محرر المخزون والمستورد بالجملة جنبًا إلى جنب مع تعقب الطلبات مما يجعل إدارة المخزون أمرًا سهلاً.

خيارات الدفع والشحن – Shopify يجعل من السهل عليك قبول بطاقة الائتمان سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا. يعمل نظام الشحن الخاص بهم على تبسيط عملية الإنجاز الخاصة بك من خلال التكامل المباشر مع مزودي الخدمة المشهورين مثل USPS.

متجر Facebook والدبابيس القابلة للشراء – Shopify يتكامل مع كل شيء. سواء كنت ترغب في إنشاء متجر Facebook أو إنشاء دبابيس قابلة للشراء على Pinterest ، يمكنك القيام بكل ذلك مع Shopify.

سلبيات استخدام Shopify
رسوم النظام الأساسي الشهرية – Shopify يفرض عليك رسومًا شهرية لاستخدام النظام الأساسي الخاص بهم والذي يمكن مقارنته بشراء الاستضافة والوظائف الإضافية الفردية باستخدام الإضافات الأخرى في هذه القائمة.

Shopify المدفوعات – يشجعك Shopify على استخدام منصة الدفع الخاصة بهم والتي يتم تشغيلها بواسطة Stripe وهي خيار جيد جدًا للمبتدئين. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تعقيد الأشياء واستخدام الأنظمة الخارجية ، فإن Shopify يفرض عليك رسومًا إضافية.

إذا كنت ترغب في الحصول على نظام أساسي قوي دون الحاجة إلى التعامل مع المشكلات الفنية ، فإن Shopify هو الحل المناسب لك. في حين أن الرسوم الشهرية تبدو سيئة في البداية ، إلا أن النهج الخالي من المتاعب وراحة البال يستحقان ذلك بالتأكيد لأنه يتيح لك التركيز على ما تفعله بشكل أفضل ، عملك!

Shopify لا يحتوي على تكامل أصلي مع ووردبريس . يمنحك BigCommerce في قائمتنا كل شيء يقدمه Shopify مع تقديم تكامل سلس مع موقع ووردبريس الخاص بك.

الخلاصة – أفضل إضافة للتجارة الإلكترونية في ووردبريس هو:

إذا كنت تريد أقصى قدر من التحكم والمرونة والميزات ، فإن WooCommerce هو الحل الأفضل لك.

إذا كنت تبيع سلعًا رقمية فقط ، فإن Easy Digital Downloads هو أفضل إضافة للتجارة الإلكترونية في ووردبريس .

إذا كنت لا ترغب في إدارة جميع الأشياء التقنية لبناء متجر على الإنترنت ، فإن BigCommerce هو الخيار الأفضل لك. يسمح لك باستخدام منصة SaaS للتجارة الإلكترونية جنبًا إلى جنب مع ووردبريس كنظام إدارة المحتوى الخاص بك.

هذا كل ما نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على أفضل الإضافات للتجارة الإلكترونية في ووردبريس لموقعك.

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة