برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
الكاش

ما هو الكاش؟ وما هي علاقته بذاكرة التخزين المؤقت ؟

يستغرق الحصول على المعلومات عبر الويب قوة معالجة ووقتًا. تحتاج البيانات إلى الانتقال من خادم إلى آخر. يؤدي استخدام التخزين المؤقت إلى تقليل هذا الوقت واستخدام الموارد.

تعتمد الإجابة عن ذاكرة التخزين المؤقت على السياق. بشكل عام ، تعد ذاكرة التخزين المؤقت الكاش طريقة لحفظ البيانات المستخدمة بشكل متكرر واسترجاعها بسرعة. يمكن أن تكون إدارة ذاكرة التخزين المؤقت ، خاصة عند استخدام ووردبريس ، هي الفرق بين موقع سلس وسريع التشغيل وموقع بطيء بشكل محبط. هذا ما يعرف بالكاش

يمكنك الاطلاع على طرق لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك الووردبريس

سنتعرف في هذه المقالة على الكاش وما هي علاقته بذاكرة التخزين المؤقت في ووردبريس ؟

Cache الكاش

ما هو الكاش؟ وما هي علاقته بذاكرة التخزين المؤقت ؟

الكاش

تأخذ ذاكرة التخزين المؤقت البيانات التي تتم معالجتها بواسطة أحد التطبيقات وتخزينها لاستخدامها لاحقا ليس من الضروري أن يكون في المتصفح بحد ذاته ، ولكن ستجد مواقع الويب والتقنية الأساسية الخاصة بها تستخدم ذاكرة التخزين المؤقت كثيرًا. “التخزين المؤقت” هو مصطلح لعملية تخزين واستدعاء البيانات المحفوظة.

غالبًا ما تتضمن ذاكرة التخزين المؤقت الكاش عنصرين:

  • يدير برنامج التخزين المؤقت نفسه العملية وينقلها بين العناصر الأخرى المختلفة.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومحركات “الذاكرة الداخلية”. يقومون بتخزين البيانات التي تم تمريرها بواسطة تقنية التخزين المؤقت.

يجب أن تكون هذه العناصر عالية الجودة ومتعاونة. لن تتمكن ذاكرة الوصول العشوائي ذات الأداء البطيء من استدعاء البيانات بسرعة كافية ليستخدمها البرنامج بكفاءة.

أفسدني parmja بشكل سيء لدرجة أنني أطالب بهذا المستوى من الخدمة من كل مزود الآن. نحاول أيضًا أن نكون على هذا المستوى من خلال دعم أداة SaaS.

تعد ذاكرة التخزين المؤقت الكاش ضرورية تقريبًا لمعظم تطبيقات الويب ، بالنظر إلى حجم ملفات الصفحات الكبيرة. يمكن أن يمنحك التنفيذ القوي ثوانٍ ثمينة في بعض الحالات. المستخدم الذي يلاحظ أن تحميل موقع ما بسرعة يعطي مجاملة غير مباشرة لبرنامج التخزين المؤقت في قلب خادم موقع الويب.

كيف يمكن أن تساعدك ذاكرة التخزين المؤقت على تحسين مواقع الويب

تكنولوجيا الكمبيوتر تتوسع باستمرار. بمعنى آخر ، تتزايد حجم الذاكرة ومساحة القرص الثابت وعناصر معالجة الكمبيوتر الأخرى بمعدل سريع. ولت منذ زمن بعيد أيام 64 كيلوبايت من ذاكرة الوصول العشوائي في أجهزة الكمبيوتر الشخصية لدينا ؛ من المعتاد الآن رؤية جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) عند النقر. يمكن أن تتسع بعض أجهزة Apple MacBooks الأحدث حتى 64 جيجابايت من الذاكرة.

أصبحت مواقع الويب أثقل أيضًا بسبب متطلبات تطوير الويب الحديث والتقنيات ذات الصلة التي تضع التعليمات البرمجية في الموقع. لا يتطلب الأمر فقط مزيدًا من قوة المعالجة للمستخدم النهائي – بل يحتاج أيضًا إلى خادم أكثر قوة وتقنية لاستيعابها. بدون ذاكرة (والتخزين المؤقت) ، فإن سرعات التحميل تتباطأ إلى حد الزحف.

في حين أن مقاييس الترتيب لن تستخدم سرعة الموقع كقياس مباشر كما تتخيلها – هناك العديد من العوامل في اللعب لاستخدامها كمقياس موثوق في حد ذاته – تأخذها الكثير من الجوانب الأخرى في الاعتبار. على سبيل المثال ، تؤثر جودة شفرة HTML الخاصة بموقعك وأوقات التحميل من داخل Google Chrome أيضًا.

كيف يمكن أن يسبب التخزين المؤقت مشاكل في بعض الأحيان

بالطبع ، ليس دائمًا أجراس وصفارات التخزين المؤقت. الشاغل الرئيسي هو تنفيذ ذاكرة تخزين مؤقت تعمل بشكل جيد للغاية . دورة التخزين المؤقت الكبيرة والمتكررة ليست ضرورية للعديد من المواقع الصغيرة (أو على الأقل غير المؤسسات أو الشبكات). يمكنه رؤية صفحات التخزين المؤقت لموارد الخادم التي لم تتغير.

كيف يتعامل ووردبريس مع التخزين المؤقت

على الرغم من حبنا لـ ووردبريس ، إلا أنه ليس أسرع منصة موجودة. إذا كنت تستخدم ووردبريس لموقعك ، فستحتاج إلى استخدام التخزين المؤقت للمساعدة في تقديم تجربة سريعة. سرعة موقعك هي جهد مشترك بينك وبين مضيفك واختيارك للإضافة للتخزين المؤقت.

إذا كنت أحد عملاء parmja ، فلن تحتاج إلى إضافة للتخزين المؤقت من أي نوع. نقدم تلقائيًا أربعة أنواع مختلفة من التخزين المؤقت على مستوى البرنامج والخادم:

ذاكرة التخزين المؤقت للكائن .
مخبأ الصفحة .
بايت كود مخبأ .
مخبأ CDN .

سنغطي جميع القواعد الخاصة بك ونتأكد من تحسين سرعة موقعك. بالنسبة لعملاء المضيفين الآخرين ، من المحتمل أن يكون الإضافة المخصص للتخزين المؤقت في ووردبريس إضافة ممتازة لإعدادك.

هناك العديد من الحلول المتاحة في ساحة البرنامج المساعد للتخزين المؤقت في ووردبريس ، وقد يكون الاضطرار إلى الاختيار أمرًا مربكًا. دعنا نلقي نظرة على بعض الخيارات المفضلة لدينا.

كيفية تثبيت الإضافة للتخزين المؤقت

بالنسبة إلى تثبيت إضافة للتخزين المؤقت ، فإن العملية واضحة ومباشرة ومماثلة لأي إضافة من ووردبريس . سيتم تمكين التخزين المؤقت عند التنشيط ، وغالبًا ما تكون هناك لوحة مخصصة للتعامل مع كيفية قيام الإضافة بتخزين موقعك مؤقتًا. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد موقع خيارات WP Super Cache في الإعدادات> لوحة WP Super Cache :

الكاش

نصيحتنا هي الالتزام بالخيارات البسيطة إذا لم تكن متأكدًا مما يفعله إعداد معين. تحتوي معظم ملحقات التخزين المؤقت على خيارات سريعة الضبط لإعدادات التخزين المؤقت المختلفة. 

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت

أحد أكثر الاحتياجات شيوعًا هو معرفة كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت. كما قد تتوقع ، هناك عدة طرق للقيام بذلك ، اعتمادًا على جهازك أو متصفحك. سنأخذك عبر الأساليب المختلفة ، بدءًا من متصفح سطح المكتب الخاص بك.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح
إلى حد بعيد ، فإن العلاقة الأكثر شيوعًا بين المستخدم النهائي والتخزين المؤقت هي داخل المتصفح. يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح طريقة مجربة وموثوق بها لإعادة تشغيل الأشياء مرة أخرى إذا كانت هناك مشكلات. على هذا النحو ، غالبًا ما يتم تقديم طريقة مثل إيقاف تشغيل شيء ما وإعادة تشغيله.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز
يحتوي هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر أيضًا على ذاكرة تخزين مؤقت لأنهما بحاجة أيضًا إلى تخزين البيانات لاسترجاعها في أي لحظة. كما تتوقع ، كل نظام تشغيل ومنصة لهما طريقة مختلفة في التعامل معه.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت DNS

لقد تطرقنا بالفعل إلى الخادم والتخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات ، خاصة فيما يتعلق بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Windows 10 DNS ، لكننا لم نتحدث عن مسحها للأنظمة الأساسية الأخرى.

بالنسبة للغير مدركين ، تخزن ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات جميع المحاولات الأخيرة للاتصال بالإنترنت ، وتحديدًا أسماء المجالات الخاصة بها. بمعنى آخر ، إنها قائمة بعمليات بحث DNS التي يستخدمها الكمبيوتر لمعرفة كيفية الاتصال بالإنترنت.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ ووردبريس

عندما يتعلق الأمر بـ ووردبريس ، هناك بعض الأماكن التي يمكنك التوجه إليها لمسح ذاكرة التخزين المؤقت. النظام الأساسي نفسه لا يحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت. بدلاً من ذلك ، هناك نقطتا اتصال يجب مراعاتهما:

  • خيارات مزود الاستضافة الخاص بك ، توجد أحيانًا في ووردبريس .
  • الإضافة المخصصة للتخزين المؤقت.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في معرفة ما هو الكاش؟ وما هي علاقته بذاكرة التخزين المؤقت ؟

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة