برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
موقع احترافي

كيف تبدأ موقع احترافي خاص بك بأفضل 5 قوالب تجذب الانتباه

يعد إنشاء موقع ويب شيئًا واحدًا ، ولكن جعله يبدو احترافيًا هو شيء آخر. هناك العديد من الطرق لإنشاء موقع احترافي ، ولكن إذا كنت تريد موقع ويب احترافيًا ، فهناك خطوات معينة يجب اتخاذها.

لا يجب أن يكون إنشاء موقع ينضح بالاحتراف أمرًا صعبًا. تحتاج ببساطة إلى دليل سهل الاستخدام يوجهك في الاتجاه الصحيح. لنلقِ نظرة على الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لإنشاء موقع ويب احترافي.

يمكنك الاطلاع على 4 خطوات لإنشاء موقع أساسي في أقل من ساعة

سنتعرف في هذه المقالة على كيفية البدء بموقع احترافي خاص بك في ووردبريس

موقع احترافي

كيف تبدأ موقع احترافي خاص بك وتجذب الانتباه

ما تحتاجه لإنشاء موقع ويب احترافي

عندما تبدأ في عملية إنشاء موقع احترافي على شبكة الإنترنت ، هناك بعض الأشياء التي تريد أن تكون جاهزة. فيما يلي بعض الأشياء التي ستساعد العملية الكاملة لتعلم كيفية إنشاء موقع احترافي بشكل أسهل بكثير.

عنك / عن شركتك

يحتاج أي موقع احترافي إلى صفحة يسهل الوصول إليها تتحدث عنك وعن عملك وما تمثله وتاريخك. بالطبع ، ما تضيفه إلى صفحة “من نحن” في موقع الويب المهني الخاص بك سيختلف بناءً على الذوق الشخصي. ومع ذلك ، عندما يأتي شخص ما إلى صفحة الويب الخاصة بك ، فهذا ما يريدون رؤيته.

معلومات التواصل

ما الهدف من إنشاء موقع احترافي إذا لم يتمكن أحد من معرفة كيفية الاتصال بك؟ يحب الجميع إنشاء صفحة اتصال بشكل مختلف. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك على الأقل نموذج اتصال سهل الملء يمكن للأشخاص استخدامه للتواصل معك. قد ترغب أيضًا في التفكير في إضافة أرقام الهواتف والعناوين والخرائط والمعلومات المفيدة الأخرى.

قوائم المنتجات والخدمات

إذا كنت تتعلم كيفية إنشاء موقع احترافي تجاري ، فأنت على الأرجح سترغب في إضافة قائمة بمنتجاتك و / أو خدماتك على الموقع. يسمح هذا للأشخاص بمشاهدة جميع المعلومات ذات الصلة التي يحتاجون إليها عند اختيار ما إذا كانوا يريدون استخدامك أم لا. تذكر أنك قد ترغب أيضًا في بيع المنتجات عبر الإنترنت ، لذا من المهم أيضًا امتلاك متجر على الإنترنت.

الخطوات التي يجب اتخاذها لإنشاء موقع احترافي

لذا ، دعونا نستمر إلى الأمام. لديك بعض المعلومات في مكانها لتظهر على موقع احترافي الخاص بك عندما يبدأ. الآن ، ما الخطوات التي تحتاج فعلاً إلى اتخاذها لتنشيط موقع الويب وتشغيله؟

اتبع الخطوات أدناه بالترتيب الذي وضعته لهم. هذا هو الطريق الأسهل والأكثر سلاسة نحو تعلم كيفية إنشاء موقع احترافي.

شراء واسم المجال والبحث عن استضافة المواقع

أولاً ، من أجل إنشاء موقع احترافي ، يجب أن يكون لديك بعض الأشياء بالترتيب. شراء اسم المجال هو الأول في القائمة. اذهب للعثور على مسجل اسم المجال المفضل لديك واشتر اسم المجال الذي تختاره.

تذكر ، قد لا تتمكن من العثور على com بالضبط الذي تريده. ومع ذلك ، هناك العديد من امتدادات أسماء النطاقات المختلفة الآن بحيث تكون متأكدًا من العثور على شيء يمثل موقعك الاحترافي ببعض عمليات البحث.

بمجرد أن يكون لديك اسم مجال في مكانه ، فقد حان الوقت للعثور على شركة استضافة ويب جيدة يمكنها تزويدك بجميع الأدوات التي تحتاجها لإعداد موقعك الاحترافي وتشغيله بسلاسة.

أوصي باستخدام ووردبريس : إليك السبب

لا يوجد نقص في أدوات إنشاء مواقع الويب وأنظمة إدارة المحتوى التي يمكنك الاختيار من بينها عند تعلم كيفية إنشاء موقع احترافي. ومع ذلك ، أوصي باستخدام ووردبريس وهذا هو السبب.

ووردبريس هو نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر يوفر لك موارد وبرامج تعليمية سهلة الاستخدام . إنه سهل الاستخدام ، وبما أن الكثير من الأشخاص يساهمون فيه ، فستتمكن دائمًا من العثور على شخص يمكنه مساعدتك.

علاوة على ذلك ، فإن تثبيت ووردبريس سهل للغاية بغض النظر عن الطريقة التي تختارها. يمكنك تثبيته باستخدام مثبت Softaculous بنقرة واحدة ، أو يمكنك تثبيته يدويًا إذا كنت ترغب في ذلك.

اختيار قالب ووردبريس

الآن بعد أن أصبح لديك اسم مجال واستضافة ويب ، دعنا نتحدث عن العثور على قالب ووردبريس المناسبة لموقعك على الويب. لا يوجد نقص في قوالب ووردبريس الممتازة لأي مكان متاح.

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على بعض قوالب ووردبريس المثالية لإنشاء موقع احترافي.

Divi

قالب Divi هي قالب مثالية لاستخدامها في إنشاء معظم أنواع مواقع الويب. يوفر لك أداة إنشاء صفحات الويب بالسحب والإفلات المتقدمة جدًا والتي تتيح لك إنشاء الصفحات بسهولة كما تريد. سيمنحك المظهر كل أداة تحتاجها والمزيد لإنشاء موقع احترافي بالطريقة الصحيحة.

Webify

قالب احترافي قوي آخر لإنشاء موقع ويب هو قالب Webify . يمنحك Webify أيضًا مُنشئ صفحات ووردبريس مذهلاً الكل في واحد في شكل Elementor . مع وجود الكثير من العروض التوضيحية ، والتكامل القابل للتخصيص للغاية ، والقدرة على السحب والإفلات ، يعد Webify خيارًا قويًا.

Bridge

قالب Bridge هي تصميم مثالي للمحترفين ذوي الجانب الإبداعي الإضافي . كما يسمح لك بدمج Elementor في صفحتك لعملية بناء الموقع. القالب احترافي للغاية وسريع الاستجابة تمامًا وسهل الاستخدام للجوال. ألقِ نظرة عليه.

X Theme

يصف X Theme نفسه بأنه “قالب ووردبريس النهائي”. من الصعب الجدال مع هذا البيان ، لأن X Theme مثالي لأي شخص يحاول إنشاء موقع ويب. مع وجود عدد كبير من التصميمات وأنماط القالب ، ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على قالب أخرى تتيح هذا القدر من الوظائف.

Pixi

قالب Pixi هي قالب ووردبريس احترافية مصممة لتقديم خدمات التسويق والمنتجات والمحافظ والمزيد. يتكامل مع WP Visual Bakery بسهولة ويمنحك بناء صفحات ديناميكيًا وسهل الاستخدام. يحتوي القالب على كل ما تحتاجه لتنشيط موقع احترافي الخاص بك وتشغيله في لمح البصر.

اختيار الإضافات الصحيحة

يمتلئ مستودع الإضافات لـ ووردبريس بكل نوع من الإضافات التي يمكنك تخيلها. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب تضييق نطاق تلك التي تحتاجها بالفعل بناءً على نوع الموقع الذي تقوم ببنائه. فيما يلي بعض الإضافات التي أوصيك بتثبيتها وتنشيطها في صفحة الويب الاحترافية الخاصة بك.

هذه ليست بترتيب معين ، لكنني أوصي بها جميعًا.

1- Portfolio and Gallery Builder

يعد الإضافة Portfolio and Gallery Builder شيئًا يجب أن يتوفر عليه أي موقع احترافي. من المحتمل أنك تريد عرض العمل والمنتجات والتصميمات والمزيد. يمنحك هذه الإضافة القدرة على القيام بذلك ويجعل العملية بسيطة وسهلة. إنه مستجيب تمامًا ويوفر العديد من الطرق لإظهار عملك.

2- Smush

هناك شيء واحد دائمًا في مقدمة المحادثات عند إنشاء موقع ويب ووردبريس هو التحسين . هناك الكثير من الطرق المختلفة لتحسين موقع ووردبريس بشكل صحيح. ومع ذلك ، يوصى بشدة باستخدام الإضافة Smush لضغط الصورة الكلي وتحسينها. يسمح لك الإضافة بتحسين الصور التي تم تحميلها بالفعل في معرض الوسائط الخاص بك. كما يقوم أيضًا بالتحسين التلقائي لجميع الصور التي تضيفها.

3- Really Simple SSL

يعد وجود SSL على موقع الويب الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية هذه الأيام. هذا صحيح أكثر إذا كنت تقوم بإنشاء موقع احترافي. Really Simple SSL هو إضافة يمكنها مساعدتك في عملية التثبيت والتكوين. يمنحك أيضًا أدوات مثل إعادة التوجيه التلقائي وربما الأهم من ذلك ، أن الإضافة لن يبطئ موقعك.

4- Business directory

تريد الكثير من مواقع الويب الاحترافية تضمين دليل أعمال لسبب أو لآخر. الإضافة دليل الأعمال شائع وسهل الاستخدام. يتيح لك إنشاء دليل أعمال يشبه Yellow Pages على موقع الويب الاحترافي الخاص بك. يمكنك إنشاء أي نوع من القوائم وإضافتها بعدة طرق. في كثير من الأحيان ، تكون أدلة الشركاء شائعة.

مشاركة موقع احترافي

بمجرد إنشاء موقع الويب الاحترافي وتشغيله ، ستحتاج إلى نشر الخبر. فيما يلي بعض الطرق الجيدة لمشاركة صفحة الويب الاحترافية التي انتهيت للتو من بنائها.

ينكدين

ربما يكون المكان الأكثر أهمية لمشاركة موقع ويب احترافي هو شبكة الأعمال الاجتماعية LinkedIn . هنا ، يمكنك مشاركة موقع الويب الخاص بك مع أفراد متشابهين في التفكير يبحثون عن خدمات وشراكات ووظائف. LinkedIn طريقة رائعة لعرض موقعك المنشور حديثًا.

وسائل التواصل الاجتماعي

في حين أن LinkedIn هو أهم أداة مشاركة لموقع ويب احترافي في رأيي ، فإن مشاركة موقعك عبر شبكات أخرى ستساعد أيضًا في نشر الخبر بسرعة. ركز على أكبرها مثل Facebook و Twitter و Instagram. سيكون لها أكبر وصول وستجعل موقعك سريعًا.

المجتمع وكلمة الفم

يعد كل من الكلام الشفهي ومجتمعك المحلي أدوات ممتازة لاستخدامها عند محاولة حث الناس على ملاحظة موقع الويب الجديد الخاص بك. سوف يجلب الكلام الشفهي الزوار إلى الموقع ، وسيتمكن مجتمعك المحلي من معرفة المزيد عنه أيضًا.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

من المحتمل أنك قضيت بعض الوقت في إنشاء قائمة بريد إلكتروني لاستخدامها عند إطلاق موقع الويب الاحترافي الخاص بك. حان الوقت الآن لاستخدامه. يمكنك استخدام عدد من تقنيات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي ستجذب العملاء وتجذب الانتباه إلى موقعك.

توزيع بطاقات العمل

تريد دائمًا توزيع بطاقات العمل ووضعها في الأماكن التي قد يلاحظها الناس. المفتاح هنا هو إدراج عنوان URL الخاص بموقعك الاحترافي في بطاقة العمل. سيسمح هذا للأشخاص برؤية أن لديك موقعًا على شبكة الإنترنت وسيذهبون إليه.

لماذا تستخدم موقع الويب المهني الخاص بك

في هذه المرحلة ، يكون موقع الويب الخاص بك جاهزًا للعمل وأنت تقرر أفضل الطرق لمشاركته وأيضًا أفضل الأشياء لاستخدامه من أجله.

فيما يلي ثلاث أفكار حول ما يمكنك استخدامه لموقعك الاحترافي.

معلومات الأعمال الصغيرة

استخدم موقع الويب الاحترافي لعرض المعلومات المتعلقة بشركتك الصغيرة. كما قلت أعلاه ، قم بإدراج المنتجات والخدمات وحتى البيع عبر الإنترنت. هذه طريقة رائعة للحصول على اسم شركتك الصغيرة وأداة جيدة للحصول عليها.

مَلَفّ

عند إنشاء موقع ويب احترافي ، فمن المحتمل أنك قد تكون مستقلاً من نوع ما. يمكنك استخدام موقع الويب الخاص بك لعرض معلومات عنك ، وماذا تفعل ، وكيف تفعل ذلك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا عرض محفظة كاملة على موقعك للعملاء المحتملين لمشاهدة عملك.

أداة قائمة دليل الأعمال

لقد تحدثنا بالفعل عن مدى أهمية وجود إضافة لدليل الأعمال على موقع الويب الخاص بك. هذا لأنه يمكنك استخدام موقعك كأداة لأنواع مختلفة من أدلة الأعمال. دع موقع الويب الخاص بك يوفر جميع المعلومات اللازمة للأشخاص للعثور على الأشياء التي يحتاجون إليها.

استنتاج

يعد تعلم كيفية إنشاء موقع ويب احترافي أمرًا مثاليًا لأي شخص يحاول إنشاء وجود عبر الإنترنت يمكنه تعزيز حياته المهنية. بمجرد أن تكون لديك الخطوات والمعلومات الصحيحة في مكانها الصحيح ، تصبح العملية نفسها أقل صعوبة.

آمل أن يكون الدليل أعلاه سهل الفهم ويضعك على المسار الصحيح لنشر موقع ويب احترافي يمكنك أن تفتخر به وتستخدمه بكل الطرق التي تحتاجها.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في معرفة كيف تبدأ موقع احترافي خاص بك بأفضل 5 قوالب تجذب الانتباه

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة