برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
فحص موقع

كيفية فحص موقع ووردبريس الخاص بك بحثًا عن تعليمات برمجية ضارة

هل تريد فحص موقع ووردبريس الخاص بك بحثًا عن تعليمات برمجية ضارة؟

عادة ، يمكن أن تمر البرامج الضارة والشفرات الضارة دون أن يلاحظها أحد لفترة طويلة إلا إذا قمت بفحص موقع الويب الخاص بك بانتظام. من خلال فحص موقعك ، يمكنك التأكد من بقائك آمنًا وأن موقع الويب الخاص بك محمي دائمًا.

كما يمكنك الاطلاع على أفضل إضافات أمان ووردبريس لحماية موقعك

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية فحص موقع ووردبريس الخاص بك بسهولة بحثًا عن تعليمات برمجية قد تكون ضارة.

فحص ووردبريس

فحص موقع ووردبريس

متى تفحص موقع ووردبريس الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة والرموز الضارة؟

لا يقوم معظم مالكي مواقع ووردبريس الجدد بتثبيت ماسح أمان ووردبريس على الفور ، مما يعني أن البرامج الضارة أو حقنة التعليمات البرمجية الضارة يمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد لفترة طويلة.

هذا يجعل الآن أفضل وقت لفحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن التعليمات البرمجية الضارة والبرامج الضارة. لن يلاحظ العديد من المستخدمين وجود خطأ ما في موقعهم الإلكتروني إلا بعد فوات الأوان.

حتى إذا لم يتم اختراق موقعك أو تأثره ، فلا يزال يتعين عليك تعلم فحص موقع ووردبريس الخاص بك بحثًا عن تعليمات برمجية ضارة. سوف يساعدك على حماية موقع الويب الخاص بك من الهجمات المستقبلية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة تحسين أمان ووردبريس وإغلاق موقعك مثل المحترفين من خلال معرفة الأدوات والعمليات المناسبة لاستخدامها.

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على الأدوات التي يمكنك استخدامها لإجراء مسح شامل لموقع ووردبريس الخاص بك بحثًا عن تعليمات برمجية قد تكون ضارة.

Sucuri

Sucuri هي الشركة الرائدة في مجال أمن ووردبريس . إنه أحد أفضل إضافات أمان ووردبريس في السوق. نستخدم.

إنها توفر إضافة مجانيًا من Sucuri Security لـ ووردبريس يتيح لك فحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن التهديدات الشائعة وتقوية أمان ووردبريس الخاص بك.

لفحص موقع الويب الخاص بك بسرعة ، تحتاج إلى تثبيت الإضافة وتنشيطه.

بعد ذلك ، يمكنك الانتقال إلى Sucuri Security »Dashboard ، وسوف تخبرك إذا كان موقعك يحتوي على أي مشاكل مع كود ووردبريس الخاص بك.

ستتحقق الإضافة من ملفات ووردبريس الخاصة بك لمعرفة ما إذا تم تغييرها. كما أنه يفحص بحثًا عن تعليمات برمجية ضارة محتملة وإطارات iframe وروابط ونشاط مريب قبل أن يصل إلى موقع الويب الخاص بك.

بالإضافة إلى ماسح ووردبريس المجاني ، تأتي القيمة الحقيقية من الخطط المدفوعة التي توفر أفضل حماية لجدار حماية ووردبريس .

يتضمن Sucuri جدار حماية موقع ويب على مستوى DNS ، وهو أكثر فعالية من جدران الحماية القياسية.

كما أنه يخدم محتوى موقع الويب الخاص بك من خلال CDN الخاص به ، والذي يمكن أن يمنح موقع الويب الخاص بك دفعة للأداء ويحسن سرعة موقع الويب الخاص بك.

الأهم من ذلك ، إذا أصيب موقع الويب الخاص بك بالعدوى ، فسيقوم خبراء Sucuri بتنظيف موقع الويب الخاص بك دون أي تكلفة إضافية.

يعد تنظيف موقع ووردبريس الذي تم اختراقه أمرًا صعبًا للغاية حتى بالنسبة لمستخدمي ووردبريس ذوي الخبرة. إن معرفة أن لديك خبراء أمان حقيقيين متاحين لتنظيف موقع الويب الخاص بك هو راحة البال لأصحاب الأعمال الصغيرة.

Wordfence

يعد Wordfence إضافة شائعًة للأمان في ووردبريس يتيح لك فحص موقع ووردبريس الخاص بك بسرعة بحثًا عن الشفرات المشبوهة والأبواب الخلفية والشفرات الخبيثة وعناوين URL وأنماط العدوى المعروفة.

سيقوم تلقائيًا بفحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن التهديدات الشائعة عبر الإنترنت ، ولكن يمكنك أيضًا بدء فحص موقع الويب الخاص بك في أي وقت.

بمجرد تثبيت الإضافة وتنشيطه ، يمكنك الانتقال إلى Wordfence »Scan ثم النقر فوق الزر” بدء فحص جديد “لإجراء فحص أمني.

بعد ذلك ، سيتم تنبيهك إذا تم اكتشاف أي علامات لخرق أمني والخطوات التي يمكنك اتخاذها لتأمين موقع الويب الخاص بك.

مثل Sucuri أعلاه ، يأتي أيضًا مع جدار ناري مدمج في ووردبريس ، لكنه يعمل على خادمك قبل تحميل ووردبريس . لذلك ، هذا يجعله أقل فاعلية من جدار حماية DNS.

IsItWP Security Scanner

يعد IsItWP Security Scanner أداة أخرى تتيح لك التحقق بسرعة من موقع ووردبريس الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة والشفرات الضارة وغيرها من الثغرات الأمنية.

ما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بك ، وستحصل على تحليل تفصيلي لأي مشكلات أمنية يواجهها موقعك.

إنه مدعوم من Sucuri ويساعدك على فحص موقع الويب الخاص بك بسرعة بحثًا عن نقاط الضعف المحتملة ، مع تقديم إرشادات خطوة بخطوة لتحسين أمان ووردبريس الخاص بك.

الآن بعد أن تعرفت على أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها ، دعنا نعرض لك أفضل إجراء لإزالة البرامج الضارة والشفرات الضارة على موقعك.

كيفية تنظيف البرامج الضارة أو التعليمات البرمجية المشبوهة في ووردبريس ؟

من أولى الخطوات التي يجب أن تتخذها هي تغيير جميع كلمات مرور ووردبريس الخاصة بك على الفور.

يتضمن ذلك كلمات المرور عبر جميع حسابات مستخدمي ووردبريس الخاصة بك ، وحساب استضافة ووردبريس ، وحسابات مستخدمي FTP أو SSH ، وكلمة مرور قاعدة بيانات ووردبريس الخاصة بك.

إذا تمكن أحد المتطفلين من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك عبر كلمة مرور مخترقة ، فيمكن أن يساعد ذلك في ضمان عدم تمكنه من إلحاق أي ضرر آخر.

بعد ذلك ، تحتاج إلى إنشاء نسخة احتياطية كاملة لموقع ووردبريس باستخدام إضافة مثل UpdraftPlus ، أو يدويًا من خلال phpMyAdmin و FTP.

يضمن ذلك أنه في حالة حدوث شيء ما أثناء التنظيف ، فلا يزال بإمكانك العودة إلى الحالة المصابة لموقع الويب الخاص بك.

بعد ذلك ، نوصي بالاستعانة بمتخصص أمان في ووردبريس لتنظيف موقع الويب الخاص بك من أجلك.

نوصي باستخدام Sucuri ، نظرًا لأن كل خطة من خططهم المتميزة تتضمن خدمة إزالة البرامج الضارة لتنظيف موقع الويب الخاص بك من أجلك.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية فحص موقع ووردبريس الخاص بك بحثًا عن تعليمات برمجية وبرامج ضارة محتملة.

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة