كيفية عرض الصفحات ذات الصلة في ووردبريس

هل تبحث عن طريقة لعرض الصفحات ذات الصلة في ووردبريس ؟ يعد الحصول على زوار لموقع الويب الخاص بك أمرًا صعبًا ، بل إن حملهم على البقاء في الصفحة أصعب. في حين أن هناك العديد من الدراسات التي ستقترح مجموعة واسعة من التحسينات التي يمكنك إجراؤها لإبقاء الزوار على الصفحة ، فإن أكثرها شهرة هو تزويد الزائرين بالمحتوى ذي الصلة.

إذا انتهى الزائرون من مشاهدة جزء من المحتوى ولم يروا أي شيء مثير للاهتمام ، فسيغادرون. يساعدك عرض الصفحات ذات الصلة في توجيه الزائرين بعيدًا عن إحدى الصفحات التي أعجبتهم إلى صفحة أخرى ذات صلة. سيساعد هذا في خفض معدل الارتداد .

يمكنك الاطلاع ايضا على كيفية عرض المقالات ذات الصلة بواسطة نفس المؤلف في ووردبريس

اليوم ، سأشرح كيفية عرض الصفحات ذات الصلة في ووردبريس باستخدام الإضافة (YARPP).

Capture

لماذا تظهر الصفحات ذات الصلة في ووردبريس

إبقاء الزائر على الصفحة ليس بالأمر السهل. تحتاج إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يوفر للزائرين مسارًا سريعًا وسهلاً للعثور على محتوى جديد. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إظهار المحتوى ذي الصلة. إذا كان زائر ينظر إلى مقال عن الكلاب ، فمن الطبيعي أن يفترض أنه يريد مقالًا آخر عن الكلاب بعد الانتهاء منها.

لماذا يصعب إبقاء الزائر على الصفحة؟ لا توجد إجابة واحدة ، فهي ترجع إلى أسباب عديدة. ربما لم يكن الزائر سعيدًا بوقت التحميل الطويل ، وكان العنوان هو طعم النقرات ، ولم يتمكنوا من العثور على ما يبحثون عنه ، والعديد من الأسباب الأخرى.

السبب الأكثر شيوعًا هو أنهم يستخدمون جهاز محمول. تأتي نصف حركة مرور الويب من الأجهزة المحمولة ، ولهذا السبب يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك متوافقًا مع الأجهزة المحمولة ، ومعظم الأشخاص الذين يتصفحون الويب على جهاز محمول يفعلون ذلك لبضع دقائق فقط. يسارعون إلى المغادرة إذا لم يجدوا ما يبحثون عنه.

تعرض العديد من مواقع الويب مقالات ذات صلة لمساعدة الزوار في العثور على المقالات التالي لقراءته. إنها ممارسة شائعة جدًا وتنطبق نفس المبادئ على عرض الصفحات ذات الصلة. هذا ليس شائعًا مثل المقالات ذات الصلة لأن معظم مواقع الويب ، خاصة عند البدء ، تعتمد بشكل كبير على محتوى المقال.

وبالتالي ، فإن العديد من مواقع الويب لا تحتوي إلا على عدد قليل من الصفحات لعرضها كصفحات ذات صلة ، ولكن عندما تكبر مواقع الويب أو إذا كانت مواقع الويب تستخدم المزيد من الصفحات بشكل عام ، فإن عرض الصفحات ذات الصلة أمر منطقي تمامًا. من المهم أن تفهم أنه إذا كان لديك عدد قليل من الصفحات التي تم إنشاؤها ، فقد لا يكون ذلك مفيدًا لموقعك على الويب.

كيفية عرض الصفحات ذات الصلة في ووردبريس

اليوم ، سأشرح كيفية عرض الصفحات ذات الصلة في ووردبريس باستخدام الإضافة (YARPP) . هذه الإضافة سهل الاستخدام للغاية ويفتخر بخوارزمية قوية لتحديد المحتوى المرتبط. يمكنك تحديد العوامل التي تأخذها الخوارزمية في الاعتبار عندما تقرر ما هو ذي صلة. يمكنه عرض الصفحات ذات الصلة ، والوسائط ، وما نسعى إليه ، الصفحات. يتم كل هذا عن طريق تحديد اثنين من المربعات.

تثبيت الإضافة YARPP

لنبدأ بالنقر فوق الإضافات وتحديد خيار إضافة جديد في لوحة الإدارة اليسرى .

ابحث عن ملحق آخر للوظائف ذات الصلة في مربع البحث المتاح. سيؤدي هذا إلى سحب الإضافات الإضافية التي قد تجدها مفيدة.

قم بالتمرير لأسفل حتى تجد الإضافة Yet Another Related Posts Plugin وانقر على زر “التثبيت الآن” وقم بتنشيط الإضافة للاستخدام.

الصفحات ذات الصلة

في لوحة الإدارة اليسرى ، انقر فوق الإعدادات وحدد خيار YARPP. سيؤدي هذا إلى سحب صفحة الإعدادات الرئيسية.

إعداد YARPP

يعد إعداد الإضافة للصفحات بدلاً من المقالات أمرًا سهلاً للغاية. فقط تذكر إنشاء المزيد من الصفحات إذا لم يكن لديك الكثير منها. لا يتطلب سوى فحص مربع بسيط. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم خيارات العرض. يتيح لك الخيار الأول اختيار ما إذا كنت تريد عرض مقالات أو صفحات أو وسائط ذات صلة. حدد مربع الاختيار Pages لتمكين الصفحات ذات الصلة.

pages 1

كل ما تبقى الآن هو تعديل الإعدادات المختلفة للإضافة. الأكثر أهمية هو إعداد حد المطابقة في قسم خيارات “الارتباط”. يحدد هذا الرقم مدى صرامة الخوارزمية في تحديد المحتوى المرتبط. كلما زاد الرقم ، كان أكثر صرامة. إذا كان الرقم مرتفعًا ، فهناك احتمال كبير بأنك لن تعرض أي صفحات ذات صلة.

هذا إعداد يتطلب اختبارًا لكل موقع ويب للحصول عليه بشكل صحيح ، ويختلف الرقم لكل موقع ويب وكلما زاد عدد الصفحات التي لديك تحت تصرفك ، ستعمل الخوارزمية بشكل أفضل وتجد أفضل التطابقات.

تحدد الإعدادات الأخرى ما ستضعه الخوارزمية في الاعتبار عند اتخاذ الخيارات. تذكر أن الصفحات لا تحتوي على فئات أو علامات يجب وضعها في الاعتبار.

related posts 6

بمجرد الانتهاء من تغيير إعدادات الإضافة ، انقر فوق الزر “حفظ التغييرات”.

related posts 8

تهانينا ، لقد نجحت في إعداد الإضافة YARPP لعرض الصفحات ذات الصلة على موقع ووردبريس الخاص بك. سيساعد هذا الزوار في العثور على المحتوى ذي الصلة عند دخول موقع الويب الخاص بك.

حافظ على سهولة الوصول إلى المحتوى الخاص بك

ليس من السهل الاحتفاظ بزوار جدد ومنتظمين في موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تساعد التوصية بالمحتوى الذي سيستمتعون به في جعل موقع الويب الخاص بك أكثر حيوية. كما أنه يمنح الزائرين الإحساس بأن موقع الويب الخاص بك يعرف ما يريدون وسيتم إنتاج المزيد من المحتوى لتلبية تلك التوقعات. تذكر أنه إذا لم يظهر المحتوى ذي الصلة على أنه مرتبط ، فأنت بحاجة إلى تعديل إعدادات الإضافة.

ما مدى سهولة استخدام YARPP؟ كم عدد الصفحات التي لديك على موقع ووردبريس الخاص بك؟

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على كيفية عرض الصفحات ذات الصلة في ووردبريس

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة