الخطأ 503

6 خطوات لحل الخطأ 503 في ووردبريس

ربما ترى رسالة “فشل تحميل المورد” أو الخطأ 503 ؟ لا تقلق ، فهذا أحد أخطاء ووردبريس الشائعة العديدة التي ستواجهها أثناء تشغيل موقع ويب.

على عكس الأخطاء الأخرى ، لا يمنح خطأ HTTP 503 مطور الويب أي تلميحات حول الخطأ ويمكن أن يكون سببًا في الواقع إلى الكثير من الأشياء. قد يجعل هذا الأمر محبطًا للغاية بالنسبة للمبتدئين في ووردبريس لحلها.

لا يعد التوقف عن العمل أمرًا جيدًا على موقع الويب. يمكن أن يفسد تجارب المستخدم ويؤدي إلى إبعاد زوار جدد ، وإذا كان لديك محتوى مدفوع ، فلن تحافظ على العملاء لفترة طويلة.

لحسن الحظ ، مثل العديد من أخطاء ووردبريس ، ليس من الصعب إصلاحها طالما أنك تعرف ما الذي تبحث عنه. اليوم ، سأشرح كيفية إصلاح الخطأ 503 في ووردبريس .

الخطأ 503

لماذا يحدث الخطأ 503 غير متوفر في الخدمة ؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم توفر خدمة الخطأ 503. الأول هو حركة المرور الكثيفة على شبكة الإنترنت. لدى معظم مضيفي الويب مقدار ثابت من الموارد المخصصة لكل خادم. يمكن أن يصبح هذا أصغر عندما تكون في خطة استضافة مشتركة.

من الممكن أيضًا أن يكون هناك خلل في الخادم ، وهو شيء لا يمكنك إصلاحه بالفعل. أصبحت الهجمات الإلكترونية شائعة جدًا وتُعرف معظم الهجمات الإلكترونية التي نراها في مجتمع اليوم بهجمات DDOS . سيؤدي هذا النوع من الهجوم إلى إنشاء قدر مصطنع من حركة المرور التي ستؤدي إلى زيادة التحميل على خادم موقع الويب الخاص بك.

لهذا السبب ، يجب عليك تثبيت إضافة للأمان لحماية موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح.

الآن ، إذا كنت تأمل في إلقاء اللوم على استضافة موقع الويب الخاص بك عن هذا الخطأ ، يؤسفني إبلاغك أن مطوري الويب قد يكون سبب ذلك أيضًا. يحدث الخطأ عندما يتعذر على خادم الويب الحصول على استجابة من برنامج نصي PHP.

عند إضافة مقتطفات رموز وإضافات وموضوعات جديدة ، هناك احتمال أن تمنع هذه الاستجابة من المرور والاحتمالات هي أحد هذه الأسباب التي تجعلك تتلقى رسالة الخطأ.

اليوم ، سأشرح كيفية إصلاح الخطأ 503 في ووردبريس . لسوء الحظ ، إذا كان هذا خطأ متعلقًا بالخادم ، فلا يوجد ما يمكنك فعله من جانبك. ولكن ، تأكد من الاتصال بمضيف الويب الخاص بك وإعلامهم بالمشكلة.

قبل الاتصال بمضيف الويب الخاص بك ، يجب عليك التأكد من أنه ليس من جانبك باتباع بعض الخطوات السهلة. ستحتاج إلى الوصول إلى cPanel ، التي يوفرها لك مضيف الويب عند إنشاء حساب معهم.

أوصي بشدة بإنشاء نسخة احتياطية من موقع الويب الخاص بك قبل القيام بالخطوات التالية. هناك الكثير من الإضافات الاحتياطية للاختيار من بينها.

كيفية إصلاح الخطأ 503 Service Unavailable

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى cPanel و Access File Manager

الخطوة الأولى لإصلاح الخطأ 503 الخدمة غير متوفرة هي تسجيل الدخول إلى cPanel . يتم توفير معلومات تسجيل الدخول لك من قبل شركة استضافة الويب الخاصة بك.

بمجرد النقر فوق خيار File Manager. سيسمح لك مدير الملفات بالوصول إلى جميع الملفات المتعلقة بموقعك على الويب .

انقر فوق خيار File Manager لإصلاح الخطأ 503 service unavailable

الخطوة 2: حدد موقع مجلد الملحقات في WP-Content

من أكثر الجناة احتمالًا هو الإضافات الخاصة بك ، وبالتالي فإن إحدى أسهل الطرق لإصلاح الخطأ 503 الخدمة غير متاحة مؤقتًا ، هو إزالتها لمعرفة ما إذا كانت المشكلة ستختفي. لا تقلق هذا مجرد مؤقت.

تحتاج إلى تحديد موقع مجلد الملحقات ، الموجود في مجلد wp-content. انقر فوق دليل public_html ، ثم انقر فوق مجلد wp-content. يجب أن تشاهد الآن مجلد الإضافات.

انقر بزر الماوس الأيمن على مجلد الإضافات وحدد خيار “إعادة تسمية”. إعادة تسمية الإضافات القديمة.

أعد تسمية مجلد الإضافات إلى الإضافات القديمة.

الخطوة 3: إنشاء مجلد جديد وتسمية الإضافات

أنت الآن بحاجة إلى إنشاء مجلد جديد وتسميته الإضافات . تأكد من كتابة اسم المجلد بشكل صحيح وإلا فلن يعمل.

قم بزيارة موقع الويب الخاص بك لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى معرفة الإضافة الذي يسبب المشكلة. إذا لم يحدث ذلك ، فالمشكلة ليست إضافة.

في كلتا الحالتين ، احذف مجلد الملحقات الجديدة وأعد تسمية الملف القديم للإضافات مرة أخرى.

ستتم استعادة جميع الإضافات الخاصة بك ، لكنها ستكون جميعًا غير نشطة. تحتاج إلى زيارة لوحة تحكم موقع الويب الخاص بك وتفعيل جميع الإضافات. إذا كنت تبحث عن الإضافة لذي تسبب في الخطأ ، فقم بتنشيط كل إضافة في وقت واحد وقم بتحميل موقع الويب الخاص بك لمعرفة ما إذا كان به الخطأ أم لا.

ملاحظة: إذا كان الإضافة هو المشكلة ، فتهانينا ، لقد أصلحت الخطأ 503 في ووردبريس ويمكنك تخطي بقية الخطوات. إذا لم يكن كذلك ، فقد حان الوقت لمعرفة ما إذا كان الموضوع هو المشكلة.

الخطوة 4: تعيين القوالب على الافتراضي

مرة أخرى ، عد مرة أخرى إلى File Manager ، ولكن بدلاً من مجلد الإضافات ، تحتاج إلى الدخول داخل مجلد القوالب.

انقر فوق مجلد السمات لإصلاح الخطأ 503.

بمجرد دخولك إلى المجلد ، سترى قائمة بكل قال قمت بتثبيتها.

الخطوة 5: إنشاء مجلد اختبار

قم بإنشاء مجلد جديد يسمى test في الدليل public_html. ابحث عن الموضوع الذي قمت بتنشيطه حاليًا وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن. حدد خيار النسخ. اصنع النسخة: path: / public_html / wp-content / theme / test.

انسخ مجلد السمات الخاص بك إلى مجلد الاختبار.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق مجلد القوالب وحدد حذف. سيؤدي هذا إلى تعطيل المظهر الحالي الخاص بك وسيصبح قالب ووردبريس الافتراضية نشطة. تحقق من موقع الويب الخاص بك ومعرفة ما إذا كان قد تم حل الخطأ. إذا كان الأمر كذلك ، فذلك بسبب المظهر أو مقتطف الشفرة الذي أدخلته فيه.

إذا لم يتم تحديث المظهر الخاص بك في بعض الوقت ، فمن المستحسن العثور على قالب جديد . لحسن الحظ ، هناك الكثير من القوالب الرائعة للاختيار من بينها وتعتمد فقط على ما تبحث عنه.

إذا لم يؤد ذلك إلى حل مشكلتك ، فانتقل إلى مجلد الاختبار وانسخ الملف مرة أخرى إلى مجلد القوالب واحذف مجلد الاختبار.

الخطوة 6: الاتصال بمضيف الويب (إذا لزم الأمر)

نأمل أن تكون قد وجدت سبب عدم توفر خدمة 503 في ووردبريس وتمكنت من إصلاحه.

إذا لم تقم بذلك ، فمن المحتمل أن تكون مشكلة من جانب الخادم أو حركة مرور عالية. تحتاج إلى الاتصال بمضيف الويب الخاص بك لمعرفة ما يجري ومدى السرعة المتوقع أن يكون موقع الويب الخاص بك متصلاً بالإنترنت.

إذا لم تحصل على الرد الذي تبحث عنه ، فقد حان الوقت لتبديل مضيفي الويب .

إذا كنت لا تزال غير قادر على إعادة موقع الويب الخاص بك إلى ما كان عليه في أي وقت بعد إجراء أي خطوة ، فاستخدم النسخة الاحتياطية لاستعادة موقع الويب الخاص بك .

لا تُصب بالذعر

ستتعامل الملايين من مواقع الويب مع شكل من أشكال رسائل الخطأ 503 ولا داعي للذعر ، ولكن الاستجابة الهادئة والسريعة ستوقف حدوث فترة توقف ممتدة.

إذا فشل كل شيء آخر ، فستحتاج إلى استخدام نسخة احتياطية للحصول على نسخة صالحة للعمل من موقع الويب الخاص بك قبل حدوث الخطأ. تعد النسخ الاحتياطية واحدة من أفضل الطرق لتجنب التوقف أو فقدان البيانات على موقع الويب الخاص بك.

وبالتالي يجب أن تكون حقًا أحد الأشياء الأولى التي تقوم بإعدادها على موقع الويب الخاص بك.

طالما أنك تحافظ على هدوئك وتستجيب بسرعة ، يجب ألا تؤثر رسائل الخطأ على موقع الويب الخاص بك بشدة ، ولكن عليك التأكد من أنه إذا كان الخطأ 503 ناتجًا عن شيء فعلته ، فأنت تتخذ إجراءات لتجنب حدوثه مرة أخرى.

لا تدع الخطأ 503 / الخدمة غير متاحة / يفسد يومك

قد يكون التعامل مع رمز الحالة 503 في ووردبريس أمرًا محبطًا ، خاصة إذا لم تكن لديك فكرة من أين تبدأ عندما يتعلق الأمر بتشخيص المشكلة وحلها. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإصلاح الخطأ.

إذا فشل كل ما سبق ، فانتقل واتصل بمضيف الويب الخاص بك واطلب منه إرشادك خلال الإصلاح. يجب أن يكونوا قادرين إما على إظهار ما حدث بالضبط أو إصلاحه لك فقط

نأمل ان تساعدك هذه المقالة في التعرف على كيفية حل مشكلة الخطأ 503

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة