خطوات تغيير الخط

3 خطوات لتغيير الخط في ووردبريس باستخدام MW Font Changer

هل تبحث عن طريقة سهلة لتغيير الخط في ووردبريس الخاص بك؟ في حين أن العملية الافتراضية ليست صعبة للغاية ، إلا أنها واحدة من أكثر الأسئلة شيوعًا في ووردبريس . ومثل معظم الأشياء في ووردبريس ، هناك إضافة يمكن أن يجعل الأمر أسهل ، MW Font Changer.

الحقيقة هي أن بعض القوالب ليس لديها خيار تغيير الخطوط الموجودة افتراضيًا. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك فعل ذلك. تكمن المشكلة في أن القالب ربما تحتوي على خط واحد فقط ، وبالتالي لا فائدة من عرض خيار.

قد تقفل بعض القوالب تغيير الخط خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ، مما يعني أنك بحاجة إلى شراء الإصدار المتميز.

يمكنك الاطلاع ايضا على أكثر من 10 خطوط حديثة لاستخدامها على موقع ووردبريس

اليوم ، سأوضح كيف يمكنك بسهولة تغيير الخط باستخدام MW Font Changer.

تغيير الخط

لماذا تغيير الخط في ووردبريس؟

يأتي كل قالب ووردبريس بخط يكمل تصميم القالب . على الأقل ، وفقًا لمنشئ الموضوع. ولكن مثل أي شيء متعلق بالتصميم ، فإن الجمال في عين الناظر.

وبالتالي ، من الممكن تمامًا الإعجاب بالموضوع ، ولكن ليس الخط.

كما تعلم ، يتحكم الخط في نمط النص الذي سيظهر على موقع الويب الخاص بك. ونظرًا لوجود أكثر من نصف مليون خط للاختيار من بينها ، فإن الخيارات المتاحة لك هائلة.

بالطبع ، هذا لا يعني أنه لا يجب عليك اتباع بعض القواعد الأساسية عند اختيار خط جديد.

على سبيل المثال ، تحتاج إلى التأكد من أن الأشخاص يمكنهم بالفعل قراءة الخط الذي تختاره. أنا على استعداد للمراهنة على أنك كنت على موقع ويب حيث واجهت صعوبة في قراءة النص بسبب الطباعة ، وهذا بالضبط ما تحتاج إلى تجنبه.

كيفية تغيير الخط في ووردبريس باستخدام MW Font Changer

الخطوة 1: قم بتثبيت MW Font Changer
يسمح لك الإضافة MW Font Changer ، كما يوحي الاسم ، بتغيير الخط بسهولة على أي قالب ووردبريس . يضيف أكثر من ثلاثين خطًا لتختار من بينها ولا تنطبق فقط على الواجهة الأمامية لموقع الويب الخاص بك ولكن أيضًا على لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك .

والأهم من ذلك ، أن العملية سريعة للغاية. كل ما عليك فعله هو تثبيت الإضافة ، والذهاب إلى الإعدادات ، واختيار خط. إنه حقًا لا يصبح أسهل من هذا.

لنبدأ بالنقر فوق الإضافات وتحديد خيار إضافة جديد في لوحة الإدارة اليسرى .

ابحث عن MW Font Changer في مربع البحث المتاح. سيؤدي هذا إلى سحب الإضافات الإضافية التي قد تجدها مفيدة.

قم بالتمرير لأسفل حتى تجد الإضافة MW Font Changer وانقر على زر “التثبيت الآن” وقم بتنشيط الإضافة للاستخدام.

الخطوة 2: تغيير خط القالب
إعدادات الإضافة مقسمة إلى قسمين. واحد للموضوع (الواجهة الأمامية) والآخر للوحة القيادة (الواجهة الخلفية). لنبدأ بتغيير خط الموضوع.

في لوحة الإدارة اليمنى ، انقر فوق الإعدادات وحدد خيار MW Font Changer -Theme.

Settings

الإعدادات مقسمة إلى أربعة أقسام. وهي تشمل Heading Font و Body Font و Adminbar Font و Custom Elements (هناك ثلاثة منهم). كل قسم متطابق تقريبًا من حيث الوظيفة.

الخيار الوحيد في الأقسام الثلاثة الأولى هو اختيار عائلة الخطوط. استخدم المربع المنسدل لتحديد الخط.

Font Family

ملاحظة: يوجد أيضًا خيار لتحميل خط مخصص في ووردبريس ، ولكن هذا متاح فقط في إصدار Pro من الإضافة . هذه ميزة رائعة إذا كنت ترغب في توسيع خياراتك بشكل أكبر. حتى أنه يدعم خطوط Google.

تتوفر بعض الخيارات الإضافية في أقسام “العناصر المخصصة”. الأول هو قسم يسمح لك بتغيير خط عناصر معينة في قالبك. كل ما عليك فعله هو إدخال الفئات والمعرفات التي تريد تغييرها مفصولة بفاصلة.

ثم اختر عائلة الخطوط الخاصة بك ، ولكن هذه المرة يوجد قسم لاختيار الحجم. تذكر أن تضع في اعتبارك العنصر الذي تقوم بتغييره عند الاختيار.

بعد إجراء التغييرات ، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل وانقر فوق الزر “حفظ التغييرات”.

يمكنك الآن الانتقال إلى موقع الويب الخاص بك لمشاهدة التغييرات. يمكن تغيير الخطوط التي تختارها في أي وقت بتكرار هذه الخطوة.

الخطوة 3: تغيير خط لوحة المعلومات
إذا كنت ترغب في أي وقت مضى في تغيير خط لوحة معلومات ووردبريس ، حسنًا ، إنه يومك المحظوظ. هذه العملية مماثلة للخطوة السابقة ، لذلك ربما لا تحتاج حتى إلى مساعدة في هذه الخطوة.

انقر فوق الإعدادات وحدد خيار MW font Changer – Dashboard.

Dashboard

تم تقسيم هذا القسم إلى أربع علامات تبويب ، ولكن الجزء الأول فقط يتعامل بالفعل مع الخط. استخدم القائمة المنسدلة لتحديد الخط الخاص بلوحة معلومات ووردبريس .

احفظ التغييرات ، ويمكنك رؤية تغيير الخط على لوحة المعلومات الخاصة بك. لقد انتهيت ، ولكن اسمحوا لي أيضًا بسرعة تغطية الغرض من علامات التبويب الأخرى.

توفر علامة التبويب “تعليمات” معلومات مفصلة حول كيفية استخدام الإضافة. يتضمن هذا أيضًا المعلومات اللازمة لإضافة خط مخصص في إصدار Pro. هناك أيضًا علامة تبويب ملاحظات تتيح لك ترك تعليقات على الإضافة.

وأخيرًا ، تعد علامة التبويب Pro Version مجرد قائمة مختصرة من الميزات التي يمكنك العثور عليها في إصدار Pro من الإضافة الخاص بك.

ماذا يحدث إذا قمت بإلغاء تثبيت الإضافة ؟

من الشائع حذف الإضافات إذا لم تكن تستخدمها ، ولكن نظرًا لأن هذه الإضافة يحتوي على جميع بيانات الخط ، فيجب عليك الاحتفاظ به مثبتًا للاستمرار في استخدام هذا الخط. وبالتالي ، إذا قمت بحذف الإضافة ، فسيعود قالبك إلى الخط الافتراضي.

لن يؤثر ذلك على المحتوى الخاص بك ، فقط الخط الذي يتم عرضه فيه.

هل يمكنني إضافة المزيد من الخطوط يدويًا إلى النسق الخاص بي؟

قطعاً.

للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو تنزيل الخط الذي تريد استخدامه ، والانتقال إلى cPanel على موقع الويب الخاص بك ، وتحديد موقع مجلد دليل wp-content / theme / your-theme / الخطوط وتحميل ملف الخط. حيث ، “your-theme” هي تلك التي تستخدمها حاليًا.

سيسمح لك القيام بذلك بتحديد هذا الخط في أداة تخصيص ووردبريس .

هل الخطوط المخصصة تبطئ موقع الويب الخاص بي؟

يمكنهم بالتأكيد.

عند استخدام خط مخصص ، يجب أن يقوم مستعرض الويب الذي يستخدمه الزائر بإجراء فحص بسيط. أولاً ، يحتاج إلى معرفة ما هو الخط ، ثم يحتاج إلى تنزيل هذا الخط بالفعل. هذه ليست صفقة كبيرة إذا كانت مجرد خط واحد.

ومع ذلك ، كما رأيت للتو ، يسمح لك الإضافة باستخدام خطوط متعددة لعناصر قالب محدد. يمكن أن يؤدي ذلك حقًا إلى تعطيل سرعات صفحتك إذا احتاج متصفح الويب إلى تنزيل ملفات متعددة قبل عرض الصفحة.

كل شيء في ووردبريس قابل للتخصيص

تتمثل أفضل جوانب ووردبريس في مدى سهولة استخدامه ومستوى التخصيص الذي يوفره للمستخدمين. كل شيء داخل ووردبريس قابل للتخصيص ، كل ما عليك فعله هو معرفة كيفية القيام بذلك. والخبر السار هو أن لدينا أدلة لكل ذلك.

يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تحسين عرض موقع الويب الخاص بك بشكل كبير ، مما قد يؤدي إلى تجربة مستخدم أفضل. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى زيادة أرقام المبيعات.

ما هو الخط الذي تستخدمه على موقع الويب الخاص بك؟ ما مدى سهولة العثور على طريقة ووردبريس الافتراضية لإضافة الخط أو تغيير الخط؟

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على خطوات تغيير الخط في ووردبريس باستخدام MW Font Changer

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة