كيفية إنشاء مدونة

كيفية إنشاء مدونة متخصصة واختيار أفضل 4 قوالب

هل تتطلع إلى إنشاء مدونة و تحويل قالب متخصص إلى مدونة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن قلة المنافسة قد تسمح لك ببناء جمهور كبير بشكل مدهش. بعد كل شيء ، إذا لم يفعل ذلك أي شخص آخر ، فأنت الخيار الوحيد المتاح.

يمكنك الاطلاع على 11 نصيحة لزيادة زيارات مدونة ووردبريس الخاص بك

اليوم ، سأشرح كيفية إنشاء مدونة متخصصة باستخدام ووردبريس .

إنشاء مدونة

ابتكر خطة في إنشاء مدونة

أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه عند بدء تشغيل موقع ويب من أي نوع هو الانتقال مباشرة إلى تطوير الويب دون الخروج بخطة أو مسودة أولية. في معظم الحالات ، ربما لا تقوم بإنشاء مدونة من نوعها. ومع ذلك ، إذا كان موضوعًا متخصصًا مركّزًا حقًا ، فقد يشعر بهذه الطريقة.

ابحث في الإنترنت للعثور على كل ما يمكنك فعله حول موضوعك المحدد وحاول فهم الجمهور الذي تستهدفه. حدد أسباب فشل المدونات المماثلة أو عدم نموها بعد.

هل لأن الجمهور صغير جدًا؟ ألم يكن عرضهم وجودة المحتوى رائعين؟ هل يمكنك ابتكار طرق لتكون أفضل؟

يجب أيضًا أن تأخذ الوقت الكافي للتوصل إلى تصميم لموقع الويب الخاص بك. ما نوع الألوان التي ستستخدمها؟ هل لديك تخطيط معين في الاعتبار؟ هل هناك أي ميزات رئيسية ضرورية لمكانة التدوين الخاصة بك؟

بمجرد جمع المعلومات وقضاء بعض الوقت في التفكير في تصميم ممتاز ، تكون جاهزًا لإنشاء مدونة.

اختر مضيف الويب واسم المجال

لا يهم ما إذا كنت تستخدم موضوعًا شائعًا أو متخصصًا. تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء موقع ويب في العثور دائمًا على شركة استضافة ويب موثوقة. يقوم مضيف الويب بتأجير خادم ويب ، حيث يمكنك تخزين موقع الويب الخاص بك. عندما يصل شخص ما إلى موقع الويب الخاص بك ، فإنهم يتصلون بالفعل بخادم الويب هذا.

وبالتالي ، فإن العثور على مضيف ويب عالي الجودة أمر مهم. ومع ذلك ، لم يتم إنشاؤها على قدم المساواة.

ومع ذلك ، فإننا نميّز أنفسنا بالتزامنا تجاه البيئة. تواجه صناعة استضافة الويب مشكلة انبعاثات هائلة تتفوق على صناعة الطيران. نتأكد من أننا لا نساهم في ذلك.

نحسب بعناية مقدار الطاقة التي نستخدمها لاستضافة كل موقع ويب ونشتري 3 أضعاف هذا المقدار من طاقة الرياح. ونتيجة لذلك ، فإن كل موقع ويب نستضيفه يحد من انبعاثات الكربون.

ستحتاج أيضًا إلى تحديد اسم المجال قبل المتابعة. هذا هو عنوان URL لموقع الويب الخاص بك وعلى هذا النحو ، يجب أن يتبع بعض الإرشادات. يجب أن تكون قصيرة وسهلة التذكر وتعكس موضوع موقع الويب الخاص بك.

لماذا يعد ووردبريس مثاليًا لمدونة متخصصة

التالي هو إيجاد نظام أساسي لبناء موقع الويب الخاص بك عليه.وهناك الكثير للاختيار من بينها. كل واحد لديه مجموعة من الميزات التي يتفوق فيها وغيرها من الميزات التي لا. هذا يمكن أن يجعله اختيارًا صعبًا.

لحسن الحظ ، عندما يتعلق الأمر بالتدوين من أي نوع ، فإن ووردبريس هو أفضل خيار يمكنك القيام به.

يعد ووردبريس أسهل نظام إدارة محتوى يمكنك استخدامه لإنشاء موقع ويب عليه ، ويمكنك إنشاء أي نوع من مواقع الويب للتمهيد. يتم تحقيق ذلك من خلال تقديم تصميم بديهي. لن تقضي وقتًا في البحث عن إعداد أو ميزة معينة لأنها المكان الذي ينتمون إليه.

لا داعي للقلق أيضًا بشأن تجربة الترميز أو عدم وجودها. على عكس أنظمة إدارة المحتوى الأخرى ، لا يطلب منك ووردبريس كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. بدلاً من ذلك ، تقوم المكتبة الواسعة من الإضافات والقوالب بكل الرفع الثقيل.

ما هي الإضافات والقوالب ؟

نظرًا لأن الإضافات والقوالب ستقوم بمعظم العمل ، فمن المهم فهم ماهيتها حقًا.

الإضافة هو جزء صغير من البرامج يضيف ميزة معينة إلى موقع الويب الخاص بك. أفضل طريقة للتفكير فيها هي مثل تطبيقات لهاتفك الذكي.

القالب عبارة عن مجموعة من القوالب التي تتيح لك تخصيص قالب موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، إذا كنت تعتقد أن الموضوعات على أنها تجميلية بحتة ، فأنت مخطئ. وهي تتضمن أيضًا ميزات تفصل بينها.

الآن ربما تتساءل ، كم سيكلفك هذا؟

الخبر السار هو أن الغالبية العظمى من الإضافات والقوالب مجانية تمامًا ، لكن بعضها يقدم إصدارًا متميزًا مع ميزات إضافية أو أداء أفضل. عندما بدأت للتو ، فإن الطريقة المجانية هي الأفضل. ولكن مع نمو موقع الويب الخاص بك ، فإن الأدوات المتميزة هي شيء يجب مراعاته.

فيما يلي بعض الإضافات والقوالب لمساعدتك على البدء في إنشاء مدونة:

أيقونات المشاركة الاجتماعية وأزرار المشاركة الاجتماعية

Social Share

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا كبيرًا في الترويج لموقعك على الويب. طريقة واحدة لتسهيل الأمر هي إضافة أزرار المشاركة الاجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك. يعد الإضافة Social Share Icons & Social Share Buttons اختيارًا رائعًا. يوفر 16 خيارًا للتصميم لجميع منصات الوسائط الاجتماعية الرئيسية.

Yoast SEO

إنشاء مدونة

إن كتابة محتوى عالي الجودة ليس بالأمر السهل ، وستحتاج إلى كل المساعدة التي يمكنك الحصول عليها. يمكن أن يوفر الإضافة Yoast SEO تلك المساعدة وأدوات تحسين محركات البحث القيمة لمساعدة موقع الويب الخاص بك على الترتيب بشكل أفضل. يساعدك على تحديد النغمات السلبية ، والجمل المتتالية ، والجمل الطويلة للغاية ، وصعوبة القراءة الإجمالية لمشاركتك.

Niche

Niche

موضوع Niche مثالي لأي نوع من الموضوعات المتخصصة. إنه يوفر تصميمًا حديثًا سريع الاستجابة (يعمل على الأجهزة المحمولة) ، ويتم تحميله بسرعة ، وقابل للتخصيص للغاية. كان تصميمه مخصصًا للتدوين ويستخدم شبكة من عمودين وشريط تمرير لعرض مشاركاتك من قبل الزوار.

مدونة Opus

Opus Blog

يعد موضوع Opus Blog خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن تصميم أنيق. إنه يوفر منزلقًا مدمجًا وخيارات تخصيص رأس وتذييل وخيارات ألوان وغير ذلك الكثير. إنها مثالية لأي نوع من المدونات ، لذا فمن المؤكد أنها تناسب مكانتك.

تسويق مدونتك المتخصصة

لقد قطع التسويق شوطًا طويلاً على مر السنين ، بل إنه يوفر فرصة لموضوعات التدوين المتخصصة. لكنها بالتأكيد معركة شاقة. على عكس الموضوعات الأخرى التي قد يتم البحث عنها في النهاية مرة أو مرتين ، إذا كان موضوعك موجودًا بالفعل ، فقد تواجه بعض المشاكل.

على هذا النحو ، يجب أن تكون مبدعًا حقًا.

التكتيك الجيد هو محاولة دمج أو مقارنة موضوعك بشيء آخر في حملة تسويقية. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد إنشاء مدونة وتدير المدونة حول امتياز فيلم غامض حقًا. ابحث عن شيء مشابه له شائع واذكرهما معًا.

قد لا يجذب الجمهور الذي تنوي القيام به ، ولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فقد تقنع الزائر بالبحث في الموضوع الغامض حقًا. ويمكنك القيام بذلك على مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية مثل:

  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
  • Reddit

و أكثر من ذلك بكثير. إذا لم يكن هناك اهتمام بموضوعك ، فأنت بحاجة للمساعدة في إنشائه.

إنشاء مدونة لتصنع محتوى عالي الجودة

حتى إذا قمت بإنشاء موقع ويب رائع وقمت بالتسويق بشكل صحيح ، فإن نجاحك إذا كان لا يزال يتحكم في جودة المحتوى الخاص بك. إذا كنت ترغب في المساعدة في جعل موضوع معين أكثر شيوعًا ، فأنت بحاجة إلى الحصول على محتوى عالي الجودة يشاركه الزوار بأنفسهم. لذا احصل على الكتابة!

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على كيفية إنشاء مدونة متخصصة واختيار أفضل القوالب

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة