كيفية إعادة توجيه صفحات 404 إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب

هل تواجه أخطاء 404 صفحة بانتظام على موقع الويب الخاص بك؟ صفحات 404 صفحة هي واحدة من العديد من أخطاء ووردبريس الشائعة التي يمكن أن تواجهها ولديها الكثير من الحلول. لسوء الحظ ، يمكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت لإصلاحها ويجب أن تكون على دراية بالمشكلة في المقام الأول. للتعامل مع هذا الموقف ، يمكنك إعداد إعادة توجيه من أخطاء 404 صفحة إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك.

ستأخذك عمليات إعادة التوجيه من صفحة إلى أخرى. في هذه الحالة ، في أي وقت يصل فيه الزائر إلى صفحة خطأ 404 ، ستتم إعادة توجيهه إلى الصفحة الرئيسية لموقعك على الويب. اليوم ،

يمكنك الاطلاع أيضا على كيفية إصلاح خطأ 404 لمشاركات ووردبريس

سأوضح لك كيفية إعادة توجيه صفحات 404 إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك في ووردبريس .

إعادة التوجيه الخطأ404

ما هو الخطأ 404

رسائل الخطأ 404 شائعة جدًا وسيواجهها كل موقع ويب. يحدث هذا عندما تقوم بتغيير الروابط الثابتة لـ ووردبريس دون تغيير الروابط التي تشير إلى عنوان URL الأصلي. هذا أمر شائع للغاية عند تبديل مضيفي الويب.

هناك طرق عديدة لمواقع الويب للتعامل مع هذا. الأول هو إصلاح الصفحة مباشرة ، وهي ليست مهمة صعبة. الطريقة التالية الأكثر شيوعًا هي استخدام عمليات إعادة التوجيه. ستنشئ العديد من مواقع الويب صفحة خطأ 404 مخصصة وترسل الزوار إلى هناك عندما يواجهون الخطأ. تكمن المشكلة في حل إعادة التوجيه هذا في أنك بحاجة إلى إنشاء صفحة جديدة. بدلاً من ذلك ، سنعيد توجيههم إلى صفحة يمتلكها كل موقع ، وهي الصفحة الرئيسية.

كيفية إعادة توجيه صفحات 404 إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب

اليوم ، سأوضح كيفية إعادة توجيه صفحات 404 إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك في ووردبريس . لن تحتاج إلى أي مكونات إضافية ، لكنك ستحتاج إلى الوصول إلى cPanel لموقع الويب الخاص بك . يتم توفير معلومات تسجيل الدخول لك من قبل موفر استضافة الويب الخاص بك عند إنشاء حساب. هذه العملية بسيطة للغاية ولن تستغرق سوى بضع دقائق.

إعادة توجيه صفحة الخطأ 404

لنبدأ بتسجيل الدخول إلى cPanel والنقر على خيار File Manager. سيسمح لك مدير الملفات بالوصول إلى جميع الملفات المتعلقة بموقعك على الويب.

صفحات 404

تحتاج إلى تحديد موقع ملف 404.php الخاص بالقالب. انقر فوق دليل public_html ، ثم انقر فوق مجلد wp-content. داخل هذا المجلد ، ستجد كل المحتوى المتعلق بموقعك على الويب. انقر فوق مجلد السمات وأدخل مجلد السمة التي تستخدمها حاليًا. أخيرًا ، انقر بزر الماوس الأيمن على ملف 404.php وحدد خيار تحرير.

حدد خيار التحرير.

إذا لم تتمكن من تحديد موقع ملف 404.php الخاص بك ، فمن المحتمل أنه لم يتم إنشاؤه تلقائيًا. ما عليك سوى إنشاء ملف جديد يسمى 404.php إذا حدث ذلك ومتابعة.

ستظهر نافذة منبثقة. سيحذرك هذا المربع لإنشاء نسخة احتياطية من ملفاتك قبل تحرير أي شيء. سيضمن ذلك أنه يمكنك إعادة موقع الويب الخاص بك مرة أخرى إلى الوقت الذي كان يعمل فيه إذا حدث خطأ ما. انقر فوق الزر “تحرير”. سيتم فتح علامة تبويب جديدة تحتوي على جميع التعليمات البرمجية من الملف.

انقر فوق الزر "تحرير".

الآن تحتاج فقط إلى نسخ بضعة أسطر من التعليمات البرمجية في ملف 404.php. انسخ والصق الأسطر التالية:

 [ht_message mstyle = ”info” title = ”” show_icon = ”” id = ”” class = ”” style = ””] header (“HTTP / 1.1 301 Movedently”) ؛
header (“الموقع:“ .get_bloginfo ('url')) ؛
مخرج()؛
؟> [/ ht_message]

بمجرد إدخال الرمز في ملف 404.php ، انقر فوق الزر “حفظ التغييرات” للإنهاء.

انقر فوق الزر "حفظ التغييرات".

تهانينا ، لقد نجحت في إنشاء إعادة توجيه لصفحات 404 الخاصة بك. سيقودون الآن جميعًا إلى صفحتك الرئيسية. ستظل بحاجة لإصلاح هذه الصفحات. الزوار لا يحبون إعادة توجيههم.

إصلاح الأخطاء بسرعة

تحدث الأخطاء طوال الوقت ، وخاصة أخطاء 404. إنها شائعة جدًا حتى أن محرك البحث مثل Google لا يسمح لها بالتأثير على مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب الخاص بك ما لم تتم معالجتها أو داخلية. الجزء المهم هو مدى سرعة تفاعلك مع هذه الأخطاء. يمكن أن يؤدي رد الفعل السريع إلى حفظ موقع الويب الخاص بك من التعطل.

أحد أفضل وسائل الحماية هو توفر نسخة احتياطية محدثة من موقع الويب الخاص بك . سيسمح لك ذلك بإعادة موقع الويب الخاص بك بسرعة إلى ما كان عليه قبل حدوث الخطأ. هذا أيضًا حل رائع للهجمات الإلكترونية. احتفظ دائمًا بنسخة احتياطية محدثة من موقع ووردبريس الخاص بك.

هل تعتقد أن إعادة التوجيه إلى الصفحة الرئيسية أفضل من إنشاء صفحات 404؟ هل لديك ملف 404.php في نسقك؟

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على كيفية إعادة توجيه صفحات 404 إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة