الحقول المخصصة

كيفية إصلاح عدم ظهور الحقول المخصصة في ووردبريس

هل أنت غير قادر على العثور على خيار الحقول المخصصة في ووردبريس الخاص بك؟ الحقل المخصص هو إحدى ميزات ووردبريس المتقدمة التي تساعدك على إضافة محتوى مخصص إلى مقالات وصفحات ووردبريس الخاصة بك من خلال اتباع العديد من دروس ووردبريس التعليمية.

كما يمكنك تعلم كيفية إضافة الحقول المخصصة تلقائيًا عند النشر في ووردبريس

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إصلاح الحقول التي لا تظهر مشكلة في ووردبريس بسهولة.

إصلاح عدم ظهور الحقول المخصصة

الحقول المخصصة

إصلاح عدم ظهور الحقول في ووردبريس

ترتبط الحقول المخصصة عادةً بمقالات ووردبريس أو الصفحات أو أنواع المقالات المخصصة. غالبًا ما ستجد حقولًا مخصصة مذكورة في العديد من دروس ووردبريس التعليمية حول الويب ، ولكن من المحتمل ألا ترى خيار الحقول على موقعك خاصة إذا كنت قد بدأت مؤخرًا مدونة ووردبريس الخاصة بك.

في الماضي ، كانت الحقول مرئية بشكل افتراضي على شاشة تحرير المقال لجميع مواقع ووردبريس . ومع ذلك ، نظرًا لأنها ميزة متقدمة ، فقد قرر فريق التطوير الأساسي لـ ووردبريس إخفاء الحقول افتراضيًا لجميع المستخدمين الجدد في إصدار ووردبريس 3.1.

كما أنها جعلت من السهل على أي شخص جعلها مرئية بنقرتين فقط من داخل شاشة تحرير المقال .

ما عليك سوى إنشاء أو تعديل مقال / صفحة حالية ، ثم النقر فوق الزر “خيارات الشاشة” في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. سيُظهر لك هذا قائمة بها العديد من الخيارات التي يمكنك إظهارها أو إخفاؤها على شاشة تعديل المقال .

انطلق وانقر على مربع الاختيار بجوار خيار “الحقول “.

إظهار الحقول المخصصة
إظهار الحقول

ملاحظة: إذا كنت لا ترى خيار الحقول على موقعك ، فالرجاء التمرير إلى خيار تحري الخلل وإصلاحه أدناه في المقالة.

يمكنك الآن التمرير لأسفل على شاشة تحرير المقال ، وستلاحظ وجود مربع تعريف جديد بعنوان “الحقول المخصصة” أسفل محرر النشر الخاص بك.

مربع الحقول المخصصة
مربع الحقول المخصصة

نظرًا لأن ووردبريس يتذكر خيار العرض الخاص بك ، فسيستمر في عرض مربع الحقول عندما تقوم بتحرير المقالات على موقع الويب الخاص بك.

يمكنك استخدام هذا المربع لإضافة وتعديل وحذف الحقول وقيمها.

ما هي الحقول المخصصة؟ ماذا يمكنك أن تفعل معهم؟

بشكل افتراضي ، عندما تكتب مقالاً جديدًا أو صفحة أو أي نوع محتوى ، يقوم ووردبريس بحفظه في منطقتين مختلفتين. الجزء الأول هو نص المحتوى الذي تضيفه باستخدام محرر النشر.

الجزء الثاني هو المعلومات حول هذا المحتوى بعينه. على سبيل المثال ، العنوان واسم المؤلف والتاريخ / الوقت والمزيد. يُطلق على هذا الجزء من المعلومات حول المقال اسم البيانات الوصفية.

بصرف النظر عن البيانات الوصفية الافتراضية للنشر ، يتيح لك ووردبريس أيضًا حفظ البيانات الوصفية المخصصة باستخدام الحقول المخصصة.

يستخدم مطورو ووردبريس الحقول لتخزين البيانات الوصفية المنشورة المخصصة لمقالاتك . على سبيل المثال ، يستخدم الإضافة All in One SEO الحقول لتخزين إعدادات تحسين محركات البحث لمشاركاتك.

snippet meta description aioseo

ومع ذلك ، بدلاً من استخدام مربع الحقول المخصصة الافتراضية الموضح أعلاه ، يقوم مطورو الإضافات بإنشاء مربعات التعريف المخصصة الخاصة بهم. هذا يسهل على المستخدمين إدخال المعلومات.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

لقد جاء إلينا مؤخرًا أحد قرائنا وهو يواجه مشكلة حيث كان خيار الحقول مفقودًا من خيارات شاشة ووردبريس . بعد إجراء بعض التحقيقات ، تمكنا من معرفة سبب المشكلة.

إذا كان موقع ووردبريس الخاص بك يفتقد خيار الحقول ضمن قائمة “خيارات الشاشة” ، فأنت بحاجة إلى التحقق مما إذا كان لديك المون الإضافة الحقول المخصصة المتقدمة (ACF) نشطًا على موقعك.

ACF هي إضافة من ووردبريس شائع جدًا يستخدمه المطورون لإنشاء مربعات تعريف مخصصة. ACF تعمل على أكثر من مليون موقع.

في الإصدار 5.5.13 من ACF ، أضافوا إعدادًا لإزالة مربع تعريف الحقل المخصص الافتراضي لـ ووردبريس لتسريع أوقات التحميل على صفحة تحرير المقال . الفكرة هي أنك لا يجب أن تحتاج إلى مربع التعريف الافتراضي لأنك تستخدم ACF.

	
add_filter('acf/settings/remove_wp_meta_box', '__return_false');

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تمكين مربع تعريف الحقول المخصص الافتراضي في ووردبريس ، فأنت بحاجة إلى إضافة الكود التالي إلى ملف function.php الخاص بقالب ووردبريس .

سيؤدي هذا إلى حل مشكلة فقدان خيار الحقول المخصصة في ووردبريس .

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في إصلاح الحقول المخصصة التي لا تظهر مشكلة على موقع ووردبريس الخاص بك.

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة