برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.

2 خطوة لإجراء نسخ احتياطي لمقالات ووردبريس بسهولة

هل لديك بعض المحتويات التي تفضل نشرها في تاريخ مختلف؟  عليك إجراء نسخ احتياطي ومن حسن حظك أنك لن تحتاج إلى آلة زمنية للقيام بذلك. تتيح لك منصة ووردبريس تغيير المدونة ونشر التواريخ عند إنشائها. يُعرف هذا باسم إجراء تاريخ خلفي أو إجراء نسخ احتياطي وله بعض المزايا والعيوب المرتبطة به.

لا تدع مصطلح “backdate” يخدعك ، يمكنك أيضًا نشر مقالات في المستقبل أيضًا. من الشائع جدًا عرض التاريخ في ووردبريس ومن المهم جدًا القيام بذلك لأرشيفك. يتم فرز صفحة الأرشيف حسب الشهر الذي تم فيه إنشاء جزء من المحتوى ويمكنك اختيار عدد الأشهر التي تعرضها على الصفحة بالضبط .

يمكنك الاطلاع ايضا على طرق لعمل نسخة احتياطية من موقع ووردبريس بسهولة

اليوم ، سأشرح كيفية إجراء نسخ احتياطي وكيفية تأريخ مقالات ووردبريس والمدونات بأثر رجعي.

How to take Backup of WordPress websites Banner

ما هي مزايا استخدام Backdate

قد تحاول معرفة كيف يمكن أن يكون استخدام التاريخ الخلفي مفيدًا وبعض الأسباب بسيطة للغاية. من المعروف أن المحتوى الأحدث سيحظى باهتمام أكبر من المحتوى القديم. لسوء الحظ ، قد تحصل بعض المقالات على اهتمام سلبي إذا تم إصدارها في وقت معين.

مثال على ذلك هو إصدار مقال إيجابي عن أحد المشاهير عندما تم الكشف عن فضيحة عنه للتو. يمكنك استخدام تقنية العودة إلى الوراء لنشرها قبل أشهر قليلة من الكشف عن الفضيحة. سيضمن هذا أنك ستظل قادرًا على استخدام المحتوى وأنه لن يؤثر سلبًا على موقع الويب الخاص بك أو يتم عرضه كمحتوى جديد. يمكن فعل الشيء نفسه مع المحتوى الموسمي مثل المحتوى ذي الطابع الخاص بعيد الميلاد الذي لم يكتمل في الوقت المناسب.

ما هي عيوب استخدام Backdate

قد تفكر الآن في أن استخدام تاريخ خلفي سيسمح لك بإصدار أي محتوى بحرية في أي وقت ، ولكنه بالتأكيد يأتي بسعر. المحتوى الأحدث أكثر شيوعًا وهو ما ستعرضه محركات البحث أولاً. هذا يعني أن كل هذا المحتوى سيواجه صعوبة في العثور عليه من قبل الزوار. هذا صعب بشكل خاص للمواقع الإلكترونية القادمة التي بدأت للتو. يجب أن تكون هذه الطريقة حقًا الملاذ الأخير لأنك ستخسر بالتأكيد أكثر من الربح في معظم الحالات.

ولكن ماذا لو تخلصت من نشر التواريخ معًا

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن التخلص من تواريخ النشر يعني أن محركات البحث ستعتقد أن كل المحتوى جديد. هذا خطأ كبير لأنه لا يتم خداع محركات البحث بسهولة. فقط لأن التاريخ لم يعد مرئيًا لا يعني أن ووردبريس لا يحفظ هذه التواريخ. إذا حفظها ووردبريس ، فلن تواجه محركات البحث مشكلة في العثور عليها وستظل قادرة على استخدام التواريخ التي لا يمكن لأحد رؤيتها. بدلاً من محاولة خداع محركات البحث ، يجب أن تحاول استخدام أحد إضافات تحسين محركات البحث (SEO ) العديدة المتاحة لتعزيز ترتيب موقع الويب الخاص بك.

قد تفكر أيضًا ، حتى إذا كانت المقالات لا تزال مرتبة حسب التواريخ ، طالما أن الزوار لا يرون التاريخ ، فسيظلون يعتقدون أن هذه المقالات ذات صلة. حسنًا ، فكر فقط في طبيعة برنامج ووردبريس التعليمي لمدة دقيقة. يقوم ووردبريس باستمرار بتحديث النظام الأساسي وإجراء تغييرات عليه. وغني عن القول أن كل مقالة لن تبقى ذات صلة إلى الأبد وأن تواريخ النشر مهمة للغاية بحيث يمكن للزوار التأكد من أنهم يستخدمون أحدث الأساليب المتاحة.

كيفية إجراء نسخ احتياطي مقالات ووردبريس بسهولة

اليوم ، سأشرح كيفية تأريخ مقالات ووردبريس والمدونات بأثر رجعي. إنه بسيط للغاية ولن يتطلب أي إضافيات أو أي تحرير للكود. الميزة مدمجة في ووردبريس وتظهر في كل مقال أو مدونة تنشرها.

انتقل إلى أي مقال أو مدونة ترغب في الرجوع إلى تاريخها السابق. على الجانب الأيمن حيث يوجد الزر “نشر” ، سترى خيار “النشر فورًا تحرير”. انقر فوق خيار “تحرير”.

إجراء نسخ احتياطي

سترى الآن خيارات لتغيير الشهر واليوم والوقت الذي سيتم نشره فيه. يمكنك اختيار تاريخ ماضي أو مستقبلي ، لكن حاول الامتناع عن التواريخ الغريبة. لم يكن لديهم الإنترنت في عام 1920! عدّل التاريخ وانقر على زر “موافق”. كل ما تبقى هو النقر على زر “نشر” وبذلك تكون قد انتهيت.

عدّل التاريخ وانقر على زر "موافق".

تهانينا ، لقد تعلمت بنجاح كيفية تغيير تواريخ النشر في ووردبريس . يمكنك تغييرها في أي وقت حتى بعد نشرها. فقط تذكر أن هناك العديد من العيوب عند القيام بذلك ومن النادر جدًا أن تفوق المزايا العيوب.

أضف تاريخ آخر تحديث في ووردبريس

ربما تفعل هذا في الواقع لتجعله يعكس تاريخ آخر تحديث للمحتوى ، ولكن هناك طريقة أفضل. يمكنك ضبط ووردبريس تلقائيًا لعرض تاريخ التحديث الأخير بدلاً من تاريخ النشر. تعتمد الطريقة بشكل كبير على الموضوع لأن موقع تخزين هذه المعلومات مختلف. كل ما عليك فعله هو تحديد مكان تخزين بيانات تاريخ النشر في قالبك وإدخال الكود التالي:

[ht_message mstyle = ”info” title = ”” show_icon = ”” id = ”” class = ”” style = ”” ]

آخر تحديث في <time datetime = ”<؟ php the_modified_time ('Ym-d') ؛ ؟> ”> <؟ php the_modified_time ('F jS، Y')؛ ؟> </time>

[/ ht_message]

سيتعين عليك ملء هذا الرمز بمعلوماتك الخاصة لأنه مجرد مثال ، ولكن هذا سيضمن أن ووردبريس يعرض آخر مرة تم فيها تحديث المحتوى بدلاً من وقت نشره.

حافظ على التواريخ ذات الصلة

التواريخ مهمة للغاية لمنشئي المحتوى. في صناعة التكنولوجيا ، هناك تحديثات وميزات ومنتجات جديدة يتم إنشاؤها كل يوم. هذا يؤدي إلى محتوى قديم ويحدث بسرعة كبيرة. تخيل مقالاً عن أفضل جهاز كمبيوتر للشراء. من الواضح أن مقالًا من عام 2013 قديم جدًا. في الواقع ، حتى مقال من عام 2017 قد يكون قديمًا جدًا. من المهم أن يعرف الزوار تاريخ المحتوى حتى لا يتم تضليلهم عند الاختيار.

ضع في اعتبارك أن تحديث المحتوى ليظل ملائمًا هو نهج معقول لتشغيل موقع ويب. إذا كان هذا هو النهج الذي تتبعه ، ففكر في تغيير تاريخ النشر إلى وقت حدوث التحديث الأخير. يعد هذا أمرًا رائعًا للمحتوى الذي يحتاج فقط إلى تغيير بسيط ليظل وثيق الصلة بالموضوع. هناك العديد من أخطاء تحسين محركات البحث التي يمكن أن تحدث ، ولكن طالما كنت مجتهدًا ، فستحتل مرتبة أعلى وستساعد التواريخ زوارك.

لماذا اخترت تأريخ المحتوى الخاص بك؟ هل تحب فكرة إظهار تاريخ آخر تحديث بدلاً من تاريخ النشر؟

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على كيفية إجراء نسخ احتياطي

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة