برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
نسخة احتياطية

3 طرق لعمل نسخة احتياطية من موقع ووردبريس بسهولة

النسخ الاحتياطي لموقع الويب الخاص بك ليس شيئًا يجب التغاضي عنه. يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بنسخة احتياطية من موقع ووردبريس الخاص بك إلى توفير الكثير من المتاعب في العديد من المواقف. على سبيل المثال ، إذا واجهت خطأ يكسر موقعك أو يؤثر التحديث على وظائفه ، فستتمكن من التراجع عن الإصدار المحفوظ.

يمكن أن توفر لك استعادة نسخة احتياطية من ووردبريس ساعات من استكشاف الأخطاء وإصلاحها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن امتلاك واحد يعني أنه يمكنك تكرار موقعك أو نقله إلى مضيف جديد. نذهب إلى أبعد من ذلك لنقول أنه إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية حديثة ، فيجب عليك إضافتها إلى أعلى قائمة مهامك.

يمكنك الاطلاع على أفضل 7 إضافات النسخ الاحتياطي لووردبريس

سنتعرف في هذه المقالة على طرق عمل نسخة احتياطية من موقع ووردبريس

و سنوضح لك بالضبط كيفية القيام بذلك. سنناقش أجزاء موقع الويب الخاص بك التي تحتاج إلى نسخها احتياطيًا ونعرض لك أربع طرق للقيام بذلك ، بما في ذلك النهج اليدوي ، واستخدام الإضافة ، ومن خلال مضيف الويب الخاص بك ، وعلى موقع محلي. هيا بنا إلى العمل!

نسخة احتياطية

عمل نسخة احتياطية من موقع ووردبريس

يعد موقع ووردبريس أكثر من مجرد مجموعة بسيطة من الملفات التي يمكنك نسخها ولصقها من موقع إلى آخر. إذا كنت تسأل نفسك ، “ما هي الملفات التي أحتاج إلى نسخها لعمل نسخة احتياطية لموقع ووردبريس ؟” ثم اعلم أن إجابة سؤالك تنقسم إلى جزأين:

جميع الملفات الموجودة داخل دليل جذر ووردبريس الخاص بك
قاعدة بيانات ووردبريس الخاصة بك
الدليل الجذر لـ ووردبريس هو المجلد الذي تقوم فيه بإعداد نسخة ووردبريس التي تشغل موقع الويب الخاص بك. يجب عليك الوصول إلى هذا الدليل من خلال الاتصال بخادمك عبر بروتوكول نقل الملفات (FTP) أو Secure Shell Access (SSH) ثم العثور على المجلد المسمى root أو public أو public_html .
في بعض الحالات ، يمكن أن يحتوي الدليل أيضًا على اسم موقع الويب الخاص بك

متى تقوم بعمل نسخة احتياطية من موقع ووردبريس الخاص بك

الإجابة المختصرة هي أنه يجب أن يكون لديك دائمًا نسخة احتياطية حديثة من موقع الويب الخاص بك. تخيل الوقوع في خطأ كسر الموقع اليوم دون أي فكرة عن كيفية تحري الخلل وإصلاحه.

إذا كان لديك نسخة احتياطية عمرها يوم واحد أو أقل ، فمن المحتمل أن تكون بخير. ومع ذلك ، إذا كان مر عليه أسبوع ، فقد لا يتضمن بعضًا من آخر التحديثات لموقعك على الويب. أكثر من شهر ، وقد تفقد تغييرات مهمة قمت بإجرائها في هذه الأثناء.

اسأل نفسك عن مقدار البيانات الحديثة التي تعتقد أنك قد تخسرها دون التأثير سلبًا على موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تدير موقعًا ثابتًا ، فيجب أن تكون النسخ الاحتياطية العرضية على ما يرام. ومع ذلك ، بالنسبة إلى المنتديات والمتاجر عبر الإنترنت والمدونات ومعظم المواقع الضخمة ، فإن النسخ الاحتياطية المتسقة ضرورية:

كيفية عمل نسخة احتياطية من موقع ووردبريس (3 طرق)

1. كيفية عمل نسخة احتياطية من موقع ووردبريس يدويًا

كما ذكرنا سابقًا ، فإن النسخ الاحتياطي لموقع ووردبريس يتضمن نسخ جميع ملفاته وتصدير محتويات قاعدة البيانات الخاصة به. يمكنك تنفيذ أول هاتين المهمتين باستخدام عميل بروتوكول نقل الملفات (FTP) مثل FileZilla .

2. كيفية استخدام الاضافة للنسخ الاحتياطي ووردبريس

هناك الكثير من ملحقات ووردبريس الاحتياطية التي يمكنك استخدامها. ومع ذلك ، يمكننا تقسيمها إلى فئتين رئيسيتين:

الإضافات الاحتياطية الكاملة للموقع: يُنشئ هذا النوع من الإضافة نسخًا كاملة من موقع الويب الخاص بك ويحفظها ليوم ممطر.
الإضافات الاحتياطية المتزايدة: هذه المجموعة من الإضافات لا تنشئ سوى النسخ الاحتياطية عند إجراء تغييرات على موقع الويب الخاص بك ، لذلك تتجنب شغل مساحة تخزين غير ضرورية على الخادم.
هناك اختلاف آخر بين هذين النوعين من الإضافات وهو أن أدوات النسخ الاحتياطي التزايدي تميل إلى تكلف المال. ومع ذلك ، هناك الكثير من أدوات النسخ الاحتياطي المجانية للموقع الكامل التي يمكنك استخدامها.

3. كيفية عمل نسخة احتياطية من موقع ووردبريس الخاص بك من خلال مضيف الويب الخاص بك

إذا كنت تستخدم مضيف ويب حسن السمعة ، فيجب أن يقدم لك نسخًا احتياطية تلقائية. ومع ذلك ، قد يختلف معدل تكرار هذه النسخ الاحتياطية.

تعلم كيفية عمل نسخة احتياطية من موقع ووردبريس أسهل مما تتخيل. يمكنك القيام بذلك يدويًا ، أو استخدام الإضافات ، أو حتى السماح لمضيف الويب الخاص بك بالقيام بالعملية بأكملها.

الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا للنسخ الاحتياطية لموقع ووردبريس هي استخدام مزود استضافة يعمل عليها تلقائيًا.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية عمل نسخة احتياطية لموقع ووردبريس

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة