برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
اختبار سرعة موودل

3 خطوات لاختبار سرعة موودل

هل تبحث عن طريقة بسيطة لاختبار سرعة موودل؟ سرعة موقع الويب الخاص بك مهمة للغاية ، وهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تؤثر عليه. أفضل طريقة للتأكد من أن موقع Moodle الخاص بك يعمل على النحو الأمثل هو التحقق بانتظام من سرعته وأدائه.

لحسن الحظ ، من السهل جدًا القيام بذلك بمساعدة الإضافات. سأشرح اليوم كيفية اختبار سرعة موودل باستخدام أداة اختبار السرعة.

يمكنك الاطلاع ايضا على خطوات لإجراء اختبار سرعة موقع الويب

سنتعرف في هذه المقالة على خطوات لاختبار سرعة موودل في ووردبريس

Test Website Load Time

لماذا تختبر سرعة موودل؟

كما قلت ، السرعة مهمة حقًا. بالنسبة للمبتدئين ، فإنه يؤثر على المدة التي سيقضيها الزوار في تحميل الصفحات. كلما استغرق الأمر وقتًا أطول ، كانت تجربتهم أسوأ.

وبالنظر إلى استخدام Moodle بشكل أساسي للأغراض التعليمية ، فأنت بحاجة إلى جعله أفضل تجربة ممكنة. خلاف ذلك ، يبحث الناس عن طرق بديلة للتعلم.

ثانيًا ، السرعة عامل تفحصه محركات البحث عند ترتيب موقع الويب الخاص بك. إذا حصلت على مرتبة أقل من المتوقع ، فقد يكون ذلك بسبب السرعة والأداء. نظرًا للغموض الكبير الذي يكمن في خوارزمية Google ، فمن المهم الاستفادة من كل عامل معروف.

إن امتلاك موقع ويب أسرع ليس له عيوب ، لذا فأنت تقدم لنفسك معروفًا على المدى الطويلعندما تقوم باختبار سرعة موودل

لماذا لا تستخدم فقط أدوات الطرف الثالث

اختبارات السرعة ليست جديدة وهناك الكثير من الأدوات من جهات خارجية ، مثل speedtest.net ، والتي ستخبرك بالسرعة العامة لموقعك. ومع ذلك ، هناك مشكلة كبيرة:

لا تمنحك اختبارات سرعة موودل للجهات الخارجية نتائج دقيقة تمامًا.

هذا لأنهم يفحصون اتصالك بناءً على أقرب الخوادم بالقرب منك. ينتج عن هذا نتائج جيدة المظهر لا تعكس في الواقع أداء الموقع من مناطق أخرى من العالم. في حين أن هذه الأدوات لها استخدامات خاصة بها ، إلا أنها ليست مثالية لمن يمتلك موقعًا على شبكة الإنترنت.

بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون لديك اختبار السرعة ( اختبار سرعة موودل ) الخاص بك الذي يفحص مثيل موقعك.

تثبيت اختبار السرعة ( اختبار سرعة موودل )

يقوم الإضافة Speed ​​Test بالضبط بما يوحي به اسمه ، ويختبر سرعة موقع Moodle الخاص بك. إنه سهل الاستخدام للغاية ويجب ألا يستغرق إعداده أكثر من بضع دقائق.

في لوحة معلومات موودل ، انقر فوق إدارة الموقع وحدد علامة التبويب الملحقات.

انقر فوق خيار تثبيت الإضافات.

إذا كان لديك بالفعل ملف مضغوط للإضافات لاختبار السرعة ، فيمكنك تحميله هنا وتخطي بقية هذه الخطوات. إذا لم يكن كذلك ، فانقر فوق الزر “تثبيت الإضافات من دليل الإضافة Moodle”.

لديك خياران ، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Moodle.org الخاص بك ، والذي يسمح لك بتثبيت الإضافة مباشرة ، أو يمكنك تصفح الدليل وتنزيل ملف مضغوط.

الاختيار متروك لك ، لكنني سأوضح خيار التصفح. لا تتردد في تخطي هذا القسم إذا كنت معتادًا على تثبيت الإضافات.

انقر فوق الزر “استعراض الإضافات”.

ابحث عن Speed ​​Test في مربع البحث.

سرعة موودل

حدد موقع الإضافة Speed ​​Test وانقر فوقه.

Speed Test 6

انقر فوق الزر “تنزيل”.

سيتم تنزيل ملف مضغوط. ارجع إلى منطقة الملحقات في موودل وانقر على زر “اختر ملفًا …”.

Speed Test 8

حدد خيار تحميل ملف وانقر على زر “اختيار ملف”. حدد ملف Zip الذي قمت بتنزيله للتو ، يجب أن يكون موجودًا في مجلد التنزيلات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وانقر فوق الزر “تحميل هذا الملف”.

انقر فوق الزر “تثبيت الإضافة من ملف مضغوط”.

بمجرد التثبيت ، انقر فوق الزر “متابعة”.

أخيرًا ، انقر فوق الزر “ترقية قاعدة بيانات Moodle الآن” لإنهاء التثبيت.

سينتهي تثبيت الإضافة الآن ويكون جاهزًا للاستخدام.

استخدام الإضافة لاختبار السرعة

التثبيت هو الجزء الوحيد الذي يستغرق وقتًا طويلاً في هذا المقال .  الإضافة ( اختبار سرعة موودل ) جاهز للعمل. لاستخدامه ، ما عليك سوى الانتقال إلى موقع الويب الخاص بك وإضافة ما يلي في نهاية عنوان URL: [ht_message mstyle = ”info” title = ”” show_icon = ”” id = ”” class = ”” style = ””] / admin / tool / speedtest / [/ ht_message]

وبالتالي ، إذا كان موقع الويب الخاص بك هو www.moodleexample1.com ، فسيبدو مثل هذا: [ht_message mstyle = ”info” title = ”” show_icon = ”” id = ”” class = ”” style = ”] www.moodleexample1.com / admin / tool / speedtest / [/ ht_message]

يجب أن يؤدي ذلك إلى سحب صفحة اختبار السرعة ( اختبار سرعة موودل ).

لاستخدامه ، ما عليك سوى النقر فوق الزر “بدء اختبار السرعة ( اختبار سرعة موودل )”.

Speed Test 13

سيبدأ اختبار السرعة ( اختبار سرعة موودل ). سيخبرك بسرعة التنزيل والتحميل وأداة ping وعدم الاستقرار في أقل من دقيقة. سيوفر أيضًا معلومات أخرى بما في ذلك بلدك وعنوان IP وموفر خدمة الإنترنت.

ملحوظة: إذا لم تكن متأكدًا مما يعنيه الارتعاش ، فلا تشعر بالسوء ، فلا يعرف الكثيرون هذا المصطلح. Jitter أو Packet Delay Variation (PDV) هو التباين في اختبار ping الخاص بك طوال مدة اختبار السرعة. بشكل أساسي ، كلما كان التوتر أصغر ، كان الأمر أكثر استقرارًا ، وهذا أمر جيد.

يمكنك النقر فوق “إعادة تشغيل اختبار السرعة” لتشغيل الاختبار مرة أخرى. من المؤكد أن هناك بعض التقلبات في النتائج بين الاختبارات ، لذلك قد ترغب في أداء القليل للحصول على نطاق واقعي من السرعات.

هذا هو كل ما في هذه الإضافة . تهانينا على إعداد الإضافة Speed ​​Test لاختبار موقع Moodle الخاص بك.

ملاحظة: واجهت مشكلة عند إعادة تحميل الصفحة باستخدام اختبار السرعة. يبدو أنه يحظر عنوان IP الخاص بي مؤقتًا إذا قمت بذلك على موقع الويب الخاص بي ، وهو تثبيت جديد لمودل وتم إضافة هذا الإضافة إليه فقط. يتم حل المشكلة من تلقاء نفسها بعد بضع ثوانٍ من خلال إكمال اختبار Recaptcha ، لذلك لا تنزعج إذا رأيت الرسالة.

فكر في أداة أكثر قوة

هذا المقال رائع لما هو عليه ، ولكن بصراحة ، إنه بسيط للغاية. سيوفر لك فقط سرعة موقع الويب الخاص بك وليس أكثر. قد يكون هذا مشكلة إذا كنت تتطلع إلى إجراء تحسينات.

لهذا السبب ، قد ترغب في التفكير في استخدام أداة اختبار سرعة أكثر قوة مثل GTMetrix.com.

توفر لك هذه الأداة نقاط PageSpeed ​​و YSlow والوقت المستغرق لتحميل الصفحة وحجم الصفحة والكثير من المعلومات المتعلقة بأداء موقع الويب الخاص بك. علاوة على ذلك ، والأهم من ذلك ، فإنه يخوض في التفاصيل حول سبب حصول موقع الويب الخاص بك على هذه النتائج.

حتى أنه يحتوي على خيار لمشاهدة فيديو لصفحاتك يتم تحميلها لإثبات النتائج التي توصل إليها ، لكن هذا يتطلب حسابًا.

هذا يجعله أداة لا تقدر بثمن عند محاولة تحسين أداء موقع الويب الخاص بك لأنه يقدم نصائح واضحة ودقيقة يمكن أن توجهك في الاتجاه الصحيح.

ناهيك عن أنه يمكنك التغيير من عدد من الخوادم المتاحة لاختبار كيفية أداء الموقع في مناطق أخرى.

تحسين موودل للسرعة

إذا لم تكن راضيًا عن النتائج التي تحصل عليها ، ففكر في اتخاذ خطوات لتحسين أداء موقع الويب الخاص بك. موودل هي منصة قابلة للتخصيص للغاية لأنها تحتاج إلى أن تكون كذلك.

كأداة تعليمية ، يجب أن تستوعب مجموعة واسعة من الموضوعات. والطريقة التي يتفاعل بها كل من المعلمين والطلاب مع هذه المواد فريدة لكل حالة. وبالتالي ، فإن النظام الأساسي الذي يقومون به يجب أن يكون قويًا.

ولا يقصر موودل في هذا الصدد. طريقة رائعة لرؤية زيادة في الأداء في نظام موودل هي تغيير خيارات التخزين المؤقت الافتراضية. لكي نكون صادقين تمامًا ، فهي ليست الأفضل وستؤدي إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك. أوصي بالبدء بخيارات التخزين المؤقت عند البحث عن زيادة السرعة.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الإضافات المتاحة التي يمكن أن تساعدك في تحسين Moodle.

ما مدى سهولة استخدام الإضافة Speed ​​Test؟ ما هي الأدوات الأخرى التي تستخدمها لتعزيز أداء موقع الويب الخاص بك؟

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على خطوات لاختبار سرعة موودل

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة