برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
خطوات إنشاء موقع

8 خطوات لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت بسرعة

بغض النظر عن نوع العمل الذي تديره ، يعد موقع الويب جزءًا أساسيًا من جهودك التسويقية. وكما قد تكون خمنت ، فإن موقع شركة بناء مثلا على شبكة الإنترنت يمكن أن يساعد في فتح المزيد من الفرص لك.

في الماضي ، كان إنشاؤه يستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا ، لكن ذلك تغير. اليوم ، لديك مجموعة من منصات CMS التي تجعل إنشاءها الويب سريعًا ورخيصًا. لا تحتاج حتى إلى كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية في الوقت الحاضر.

وبالتالي ، ليس هناك حقًا عذر جيد لعدم امتلاك موقع ويب بعد الآن.

يمكنك الاطلاع ايضا على خطوات لكيفية إنشاء موقع ووردبريس غير متصل

اليوم ، سأخوض عملية إنشاء موقع شركة البناء الخاصة بك باستخدام ووردبريس .

إنشاء موقع على ووردبريس

فما نوع المحتوى الموجود على موقع شركة البناء؟

لذا ، قبل أن تفكر في إنشاء موقع ويب لشركة البناء الخاصة بك ، عليك أن تسأل نفسك ، ما نوع المحتوى الذي يجب أن يكون عليه؟

أفضل طريقة للإجابة على هذا السؤال هي أن تبدأ بالاطلاع على شركات المقاولات الأخرى والمواقع الإلكترونية المصاحبة لها. الشيء المتعلق بالمواقع التجارية هو أن معظمها يحتوي على نفس المعلومات. لذا ، فإن الأمر يتعلق حقًا بالعثور على ما تريد.

على سبيل المثال ، لن يكون موقعًا تجاريًا كبيرًا إذا لم تصف الخدمات التي تقدمها شركتك. في بعض الحالات ، يمكنك تضمين الأسعار. لكن البناء يعتمد إلى حد كبير على الوظيفة ، والتي قد لا تناسب هنا بشكل جيد.

تتضمن بعض المعلومات الأخرى التي يجب أن يتضمنها موقع الويب الخاص بك ما يلي:

  • معلومات التواصل
  • آراء العملاء / الشهادات
  • مَلَفّ
  • من نحن الصفحة
  • أوراق اعتماد

هذه بعض المكونات الأساسية لأي عمل تجاري عبر الإنترنت ، وكلها تنطبق على موقع البناء. بالطبع ، قد ترغب أيضًا في تجاوز الأساسيات ، لذلك ، فكر في إنشاء محتوى مدونتك الخاصة.

يمكن أن تساعد المدونات في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث بينما تساعد أيضًا في بناء سمعة شركتك. إنها تسمح لك بالتحدث عن الأجزاء المحددة من عملك ، والتي قد تؤدي إلى المبيعات.

إن امتلاك فكرة ثابتة عما تريد أن يكون موقع الويب الخاص بك هو حقًا الخطوة الأولى في بنائه.

الخطوة 1: اختر منصة CMS

عندما يتعلق الأمر ببنائه على شبكة الإنترنت ، لا يوجد نقص في المنصات للاختيار من بينها. هناك الكثير من منصات إنشاء المواقع الإلكترونية في عام 2022 ، وسأوفر لك الكثير من الوقت وأقول فقط لاستخدام ووردبريس .

إذن ما الذي يجعل ووردبريس مهيمنًا جدًا في صناعة إنشاء مواقع الويب؟

حسنًا ، إنه ليس شيئًا واحدًا في حد ذاته. ولكن إذا كنت سأقول السبب الأكبر ، فسيكون بين إمكانية الوصول والسعر. كما ترى ، ووردبريس مجاني تمامًا للاستخدام. التكلفة الوحيدة المرتبطة بها هي رسوم استضافة الويب.

فيما يتعلق بإمكانية الوصول ، يمكن لأي شخص استخدامه ، ونعم ، أعني حتى الأشخاص الذين لا يتمتعون ببراعة مع أجهزة الكمبيوتر. لن تضطر إلى كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية حيث يتم التعامل مع كل شيء تقريبًا من خلال سلسلة من الإعدادات.

كما قد تتوقع من مثل هذا البرنامج المشهور ، لديه مجتمع ضخم يدعمه. هذا يعني أنك ستتمكن دائمًا من العثور على موارد لمساعدتك في إنشائه أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

عندما تجمع كل هذا معًا ، تحصل على تجربة سهلة الاستخدام للغاية بها الكثير من الموارد المفيدة المتاحة ، والتي لن تكلفك شيئًا لاستخدامها. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، لا يوجد خيار أفضل حقًا.

ملاحظة: يوجد بالفعل نوعان من ووردبريس :

WordPress.com و WordPress.org. أنا أشير إلى موقع WordPress.org مستضاف ذاتيًا. يوفر المزيد من الحرية والتخصيص.

الخطوة 2: اختر شركة استضافة الويب

الآن بعد أن عرفت النظام الأساسي الذي تريد البناء عليه ، فقد حان الوقت للعثور على شركة استضافة ويب متخصصة في ووردبريس .

ستقوم شركة استضافة الويب بتأجير خادم ويب وصيانته لك. هذا هو المكان الذي يتم فيه تخزين موقع الويب الخاص بك ، وعندما يصل المستخدم إليه ، فإنه يتصل بالفعل بخادم الويب.

كما يمكنك أن تتخيل ، فهو جزء أساسي من تشغيل موقع ويب ، وبالتالي عليك أن تختار بحكمة.

ببساطة ، أنت بحاجة إلى شركة استضافة ويب موثوقة توفر سرعات ممتازة ودعمًا رائعًا للعملاء وتقدم كل هذا بسعر معقول.

جميع خوادم الويب الخاصة بنا مُحسَّنة لـ ووردبريس ومدعومة بتقنية SSD. هذا يضمن أننا نقدم أفضل بيئة استضافة لموقعك على الويب.

في الواقع ، نذهب إلى أبعد من ذلك ، من خلال التأكد من أن أي موقع ويب نستضيفه لا يحتوي على بصمة كربونية. بدلاً من ذلك ، فهي في الواقع موجبة للكربون.

نحقق ذلك من خلال حساب الطاقة التي نستخدمها بعناية لاستضافته على شبكة الإنترنت وشراء ثلاثة أضعاف هذه الكمية من الطاقة النظيفة. ولكل عميل يقوم بإنشاء حساب جديد ،

الخطوة 3: اختر اسم المجال

عند التسجيل في شركة استضافة ويب ، سيُطلب منك اختيار اسم مجال. هذا هو عنوان URL لموقع الويب الخاص بك وهناك عدد غير قليل من القواعد التي يجب عليك اتباعها عند اختيار واحد.

في النهاية ، يشعرون بالإحباط ولن يحاولوا مرة أخرى. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذا موقع تجاري ، فهناك حل سهل حقًا.

ما عليك سوى اختيار اسم شركتك كمجال.

إنها حقًا بهذه السهولة وهي ممارسة الأعمال القياسية عبر الإنترنت.

فكر في الأمر ، ما هو عنوان URL لـ Walmart؟ Walmart.com. ماذا عن آبل؟ Apple.com. ينطبق هذا المنطق حقًا على جميع الشركات ولا يمكنك أن تخطئ في ذلك.

إذا تم أخذ اسمك لسبب ما ، فقد تضطر إلى الإبداع قليلاً. بدلاً من ذلك ، يمكنك محاولة الحصول على اسم المجال. بعد كل شيء ، يشتري العديد من الأشخاص النطاقات على أمل بيعها في المستقبل.

سيكون الأمر أكثر تكلفة ، لكن التعرف على الاسم مهم حقًا لجميع الشركات.

الخطوة 4: اختر قالب ووردبريس

أحد أسباب سهولة تصميمه ووردبريس هو بفضل قوالب ووردبريس . النسق عبارة عن مجموعة من أوراق الأنماط والقوالب التي تحدد قالبك الخاص بك.

إنه يشبه في الأساس اختيار خلفية لهاتفك الذكي.

سيتعامل الموضوع مع كل عنصر تصميم على موقع الويب الخاص بك وكل ما عليك فعله هو إجراء بعض التخصيصات الصغيرة. على سبيل المثال ، يمكنك تغيير اللون والخط ولون الخط وحجم الخط وأشياء أخرى أصغر.

بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن القالب تفعل كل شيء ، وتحتاج فقط إلى اختيار الشكل الذي يعجبك. الآن قد تفكر في نفسك ، هذا يبدو باهظ الثمن. ومع ذلك ، فإن معظم قوالب ووردبريس مجانية للاستخدام.

ومع ذلك ، هناك خيارات متميزة متاحة توفر للمستخدمين ميزات إضافية والأهم من ذلك ، دعم إضافي.

وبالتالي ، إذا كنت مطور ويب جديدًا تمامًا ، فقد يكون اختيار قالب مميز للوصول إلى دعم إضافي أمرًا يستحق ثمنه. ولكن حتى ذلك الحين ، عادة ما تكون الثيمات ميسورة التكلفة مع كون الغالبية حوالي 50 دولارًا.

ابدأ بإلقاء نظرة سريعة على دليل قوالب ووردبريس وقم بتثبيت القالب الخاص بك.

الخطوة 5: حدد الإضافات المراد استخدامها

بينما تتعامل القوالب مع المظهر والوظائف إلى حد ما ، فإن الإضافات هي التي تسمح لك حقًا بإضافة ميزات إلى موقع الويب الخاص بك. ومثل باقي ووردبريس ، فهي سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق.

باختصار ، الإضافة عبارة عن حزمة برامج صغيرة تضيف وظائف محددة أو مجموعة من الميزات إلى موقع الويب الخاص بك. إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، فذلك لأنهم يعملون بشكل مماثل للتطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي.

يمكنك ببساطة العثور على الأداة التي تريد استخدامها وتثبيتها.

لذلك ، على سبيل المثال ، ذكرت أن الشيء الوحيد الذي يجب أن يتضمنه كل موقع تجاري هو مراجعات العملاء أو شهاداتهم. حسنًا ، يمكنك استخدام الإضافة Testimonial Grid و Testimonial Slider لإضافة واحد دوار إلى موقع الويب الخاص بك.

ينطبق هذا النوع من المنطق على كل شيء تقريبًا في ووردبريس . تحتاج إلى جعل موقع الويب الخاص بك أكثر أمانًا ، قم بتنزيل إضافة للأمان . تحتاج إلى إنشاء معرض للصور؟ استخدم البرنامج المساعد للمعرض .

في الأساس ، إذا كنت بحاجة إلى القيام بشيء ما في ووردبريس ، فهناك إضافة يقوم بذلك.

بالطبع ، سيكون من العار إذا لم أذكر أن الإضافات يمكنها أيضًا تحسين تصميم موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، هناك إضافات لبناء الصفحات مثل Elementor تسمح لك بإنشاء صفحات مخصصة لموقعك على الويب.

الإضافات هي حقًا ما يجعل منصة ووردبريس متعددة الاستخدامات وسهلة الاستخدام. عادة ، يجب أن يتم ترميز هذه الأنواع من الأشياء في موقع الويب.

الخطوة السادسة: إنشاء المحتوى

بمجرد اختيار كل شيء ، حان الوقت لإنشاء محتوى لموقعك على الويب.

الآن ، لا توجد طريقة خاطئة للقيام بذلك ، لكن حاول التركيز على شيء واحد في كل مرة. ربما تكون أفضل نقطة انطلاق هي صفحتك الرئيسية. هذه هي الصفحة التي تفتح عندما يكتب شخص ما اسم المجال الخاص بك.

إذن ، ما الذي يجعل الصفحة الرئيسية جيدة؟

حسنًا ، يجب أن يعكس عملك. يجب أن يكون اسم شركتك وشعارها في المقدمة والوسط جنبًا إلى جنب مع بعض صور الفريق. ربما لقطة قبل وبعد لمشروع عملت عليه لإبهار الزائرين حقًا.

هذا هو محور موقع الويب الخاص بك. من خلاله ، يجب أن يكون الزوار قادرين على التنقل بسرعة إلى صفحات أخرى مثل خدماتك ، والمدونة ، وصفحة عنا ، وغيرها من المجالات المهمة.

يجب تصميم كل صفحة بشكل منفصل. كما ذكرت في خطوة البرنامج المساعد ، هناك إضافات لبناء الصفحات يمكن أن تساعدك في عمل بعض التخطيطات الرائعة لموقعك.

اقض بعض الوقت واحصل على تصميم مثالي لأعمال البناء الخاصة بك.

عندما يكون جاهزًا ، يجب أن تطلب من العديد من الأصدقاء والعائلة فحصه. احصل على تعليقات منهم ، واعرف ما إذا كان بإمكانهم اكتشاف أي أخطاء إملائية. أيضًا ، استخدم هذا الوقت للتحقق من ذلك على أجهزة متعددة.

سيستخدم العديد من العملاء هواتفهم الذكية لعرض موقع الويب الخاص بك. إذا لم يعمل بشكل جيد ، فقد يكلفك ذلك الكثير من العملاء.

بنهاية هذه الخطوة ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك كاملاً.

الخطوة 7: تسويق موقع الويب الخاص بك

بمجرد وضع موقع الويب الخاص بك مع قالب وإضافات ، قد تعتقد أنك انتهيت ، لكنك لم تفعل. بدلاً من ذلك ، تحتاج الآن إلى البدء في تسويق موقع الويب الخاص بك لأنه عديم الفائدة تمامًا إذا لم يراه أحد.

إذًا ، كيف تقوم بتسويق موقع شركة إنشاءات؟

حسنًا ، نقطة البداية الأكثر وضوحًا في عام 2022 هي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. هناك سبب لوجود كل شركة كبرى على كل منصة رئيسية. إنه يعمل بشكل يبعث على السخرية.

يساعد في جعل عملك قابلاً للمشاركة مع الجميع. في الماضي ، كنا نشارك بطاقات العمل مع الناس. اليوم ، يشارك معظم الأشخاص عنوان URL أو رابطًا لصفحة Facebook. من المهم حقًا توضيح وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي.

مع ذلك ، حتى التسويق البسيط مثل وضع عنوان URL الخاص بك على بطاقة عمل أو نشرة إعلانية يمكن أن يفعل العجائب.

من المهم أيضًا التحدث عن تحسين محركات البحث. تحسين محركات البحث (SEO) هو كيفية تصنيف Google ومحركات البحث الأخرى لموقعك على الويب. كلما كان مُحسنات محركات البحث لديك أفضل ، زادت مرتبتك. والعكس صحيح إذا حصلت على مرتبة أقل.

الآن ، يوجد في الواقع نوعان من تحسين محركات البحث: SEO العادي و SEO المحلي. بالنسبة إلى شركة إنشاءات ، ربما ترغب في التركيز على مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لأن عملك قد يعمل فقط في المنطقة المحلية.

على سبيل المثال ، إذا كان هناك شخص ما يبحث عن شركة إنشاءات في كاليفورنيا ، فلن يكون من الجيد العثور على واحدة من نيويورك.

يعد تسويق موقع الويب الخاص بك وتحسينه لنتائج البحث المحلية جزءًا لا يتجزأ من كسب العملاء.

الخطوة الثامنة: صيانة موقع شركة البناء الخاصة بك

آخر شيء يجب مراعاته هو أنه سيتعين عليك صيانته . الآن ، قد يبدو هذا مثل الكثير من العمل ، لكنه في الحقيقة يتلخص في التأكد من تحديثه.

وبالتالي ، ستحتاج إلى تحديث ملفات ووردبريس الأساسية والقوالب والإضافات ، والتي يمكن إجراؤها .

ما لا يمكن فعله تلقائيًا هو تحديث الصفحة ونشر البيانات. على سبيل المثال ، لنفترض أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على جدول أسعار. من المحتمل جدًا أنك قد تحتاج إلى تحديث الأسعار على أساس شهري. أو حتى أسبوعيًا.

تحتاج أيضًا إلى مراقبة أي بريد عشوائي أو تهديدات أمنية أو تعليقات. كل شيء سهل ، لكنه يستغرق وقتًا.

مع كل ما قيل ، يمكنك حقًا الابتعاد عن عدم القيام بالكثير من التحديث السابق لموقع الويب الخاص بك. تحتوي العديد من مواقع الويب التجارية على صفحة واحدة فقط ، مما يعني أنه لا يوجد الكثير للاحتفاظ به. في هذا الصدد ، يمكن أن يساعد الحفاظ على موقع ويب أصغر كثيرًا.

في معظم الحالات ، يكون الخيار البسيط هو الخيار الأفضل حقًا.

أنشئ موقع شركة البناء اليوم

يعد إنشاؤه في عام 2022 أسهل بكثير مما كان عليه في أي وقت مضى. ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من العمل ، ولا يتوقف بعد الانتهاء من بنائه.

وهذا هو بالضبط سبب تعيين العديد من الشركات للموظفين لإدارة موقعهم على الويب لأنه يولد معظم العملاء المحتملين.

من الجيد إنشاؤه على شبكة الإنترنت لأي عمل تجاري. ومع ذلك ، تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه إذا كان لديك موقع ويب سيئ ، فقد يكلفك الكثير من العملاء. سيترك العديد من المستخدمين موقع ويب يبدو غير احترافي.

وبالتالي ، تحتاج حقًا إلى تثبيت هذا التصميم لكسب ثقة العميل.

الأهم من ذلك ، كن منفتحًا على التعليقات. لا يتم تشغيل العديد من مواقع الويب بشكل جيد وتحتاج إلى إجراء العديد من التغييرات قبل تنفيذها بشكل صحيح. إذا أخبرك أحدهم أنه لا يحب شيئًا ما أو كان من الصعب استخدامه ، فتأكد من الاستماع.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على خطوات إنشاء موقعك الخاص بسهولة

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة