برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
إنشاء موقع أساسي

4 خطوات لإنشاء موقع أساسي في أقل من ساعة

على مر السنين ، أصبح إنشاء موقع أساسي أسهل وأسرع بكثير. اليوم ، من الممكن تمامًا إنشاء موقع ويب أساسي في أقل من ساعة. على الأقل إذا كنت تعرف الأدوات الأساسية التي ستحتاجها للوظيفة.

اليوم ، سأقوم بتغطية خطوات إنشاء موقع أساسي إلكتروني في وقت أقل مما يتطلبه الخروج لتناول العشاء في مطعم.

يمكنك الاطلاع ايضا خطوات إنشاء موقع على شبكة الإنترنت بسرعة

سنتعرف في هذه المقالة على كيفية إنشاء موقع ووردبريس في اقل من ساعة

موقع أساسي

إنشاء موقع أساسي في أقل من ساعة

ما هو الموقع الأساسي؟

الآن يمكن أن يعني موقع أساسي الكثير من الأشياء. يمكن أن تشير إلى التصميمات التي تقف وراءها ، أو الميزات التي تقدمها ، أو حتى المحتوى الذي تنتجه. للتوضيح ، أنا أصف موقعًا إلكترونيًا وظيفيًا ولا شيء أكثر من ذلك.

سيستخدم موقع الويب قالباً محددًا مسبقًا ، ولن يحتوي على أي ميزات متقدمة.

ملاحظة: لا يجب عليك إنشاء موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية بهذه السرعة. لا يوجد شيء أساسي في عملية الإعداد لأحد ، ويمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأخطاء التي قد تكلفك المال أو العملاء.

كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت في أقل من ساعة

الاحتمالات هي أنك إذا كنت ترغب في إنشاء موقع أساسي ويب بهذه السرعة ، فلديك بالفعل فكرة عما تريد إنشاءه. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب أن تستغرق بضع دقائق لمعرفة ما تريد القيام به.

عدم وجود خطة في الاعتبار سيبطئ العملية برمتها.

في كلتا الحالتين ، لن يؤدي اتباع هذه العملية إلا إلى إنشاء موقع أساسي وظيفي بدون أي من الأجراس والصفارات ، ولكن يمكنك دائمًا تحديثه لاحقًا.

خطوات إنشاء موقع أساسي في أقل من ساعة

الخطوة 1: اختر منصة للبناء عليها

عندما يتعلق الأمر بالسرعة ، فأنت بحاجة إلى اختيار نظام أساسي يمكّنك من بناء موقع أساسي بسهولة ويقوم بالكثير من العمل تلقائيًا. في حين أن هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها ، لا يقترب أي منها من ووردبريس .

الميزة الرئيسية لـ ووردبريس هي إمكانية الوصول إليها. ليس من المبالغة الادعاء بأن أي شخص يمكنه إنشاء موقع أساسي على ووردبريس دون أي خبرة. لا شيء في ووردبريس يتطلب أي معرفة بالترميز على الإطلاق.

الحقيقة هي أن إعداد ووردبريس هو في الحقيقة مجرد سلسلة من الإعدادات لتكوينها في أبسط مستوياتها.

الآن ، إذا كانت المنصة صديقة للمبتدئين فقط ، فلن تكون بنفس الشعبية تقريبًا. بدلاً من ذلك ، العامل الرئيسي الآخر الذي يجب مراعاته هو التخصيص. يمكنك إنشاء أي نوع من مواقع الويب وتخصيص كل جانب من جوانبها.

وجزء كبير مما يجعل ووردبريس سهلًا وقابلًا للتخصيص في نفس الوقت هو المكتبة الضخمة من الإضافات والقوالب . الإضافة هو تمامًا مثل تطبيق لهاتفك الذكي. يضيف ميزة محددة إلى موقع الويب الخاص بك.

في حين أن الموضوع يشبه ورق الحائط. إنها تملي قالب موقع الويب الخاص بك ، والذي يمكن تغييره في أي وقت.

الخطوة 2: اختر مضيف الويب واسم المجال

الآن بعد أن قررت إنشاء نظام أساسي للبناء عليه موقع أساسي ، فقد حان الوقت للعثور على شركة استضافة ويب تدعمها. تقوم شركة استضافة الويب بتأجير خوادم الويب التي تخزن مواقع الويب. كما أنهم مسؤولون عن صيانته ليعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون انقطاع.

سيكون لمضيف الويب الذي تختاره تأثير مباشر على أداء موقع الويب الخاص بك. الخبر السار هو أن لديك الكثير من الخيارات التي يجب مراعاتها لأن صناعة استضافة الويب مزدحمة للغاية.

وكعميل ، أدى ذلك إلى أسعار منخفضة للغاية. ولكن مع ذلك ، ليست كل مضيفات الويب متساوية.

نقدم أيضًا اسم نطاق مجاني للسنة الأولى ، وهو أمر رائع لاختيار واحد. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، فإن اسم المجال هو عنوان موقع الويب الخاص بك.

يجب أن يكون لكل موقع اسم مجال ، وهناك بعض القواعد الأساسية التي يجب اتباعها.

يجب أن تكون قصيرة وتعكس محتوى موقع الويب ويسهل تذكرها. بالنسبة للشركات الصغيرة ، عادة ما يكون اسم المجال هو اسم النشاط التجاري فقط. إذا كنت مستقلاً أو محترفًا آخر ، فسيستخدم الكثير من الأشخاص أسمائهم فقط.

الخطوة 3: قم بتثبيت ووردبريس واختيار قالب

بعد عملية التثبيت ، تحتاج إلى اختيار قالب لموقع الويب الخاص بك. باختصار ، القالب عبارة عن مجموعة من أوراق الأنماط والقوالب التي تخصص قالب موقع أساسي ترغب بإنشائه خاص بك.

يتيح لك ذلك إنشاء تصميم موقع ويب أساسي بسرعة في بضع دقائق فقط حيث أن جميع القوالب جاهزة للاستخدام عند التثبيت.

هناك موضوعات مجانية ومميزة متاحة ، والفرق بين الاثنين هو مستوى الدعم الذي تتلقاه والميزات التي قد تحتوي عليها.

في معظم الحالات ، تأتي القوالب المميزة مع حزم بها إضافات متميزة تبرر التكلفة. اجمع ذلك مع فريق الدعم الذي يمكنه مساعدتك في استكشاف المشكلات الأساسية وإصلاحها ، وهم يستحقون المال.

نظرًا لأنك تسعى للسرعة وليس لديك الكثير من الوقت لتخصيص تخطيط ، فإنني أوصي بالبدء بموضوع مجاني. يمكنك دائمًا تغيير القالب لاحقًا عندما يكون لديك المزيد من الوقت.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تعديلها للحصول على نتائج أفضل في وقت لاحق. قد تجد أنك تريد تغيير الخط أو الألوان أو ربما إضافة صورة خلفية.

لا يتعين عليك تسوية التفاصيل في الوقت الحالي عند إنشاء موقع أساسي.

الخطوة الرابعة: إنشاء صفحات الويب

في هذه المرحلة ، يكون موقع الويب الخاص بك جاهزًا حقًا للذهاب وكل ما ينقصه هو المحتوى الخاص بك. استخدم الوقت المتبقي لإدخال معلومات موقع أساسي ترغب بإنشائه خاص بك وإنشاء بعض المقالات والصفحات

هذا يثير السؤال ، ما أنواع الصفحات التي يجب أن يحتوي عليها موقع الويب الخاص بك؟

في الحقيقة ، يجب أن يعتمد ذلك على تركيز موقع أساسي ترغب بإنشائه خاص بك ، ولكن هناك عدد قليل من الصفحات العامة التي يجب أن يحتوي عليها كل موقع.

على سبيل المثال ، يجب أن يتضمن موقع الويب الخاص بك صفحة اتصل بنا (بي). توفر هذه الصفحة معلومات الاتصال (رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان وما إلى ذلك) للزوار أو العملاء الذين يرغبون في ترك تعليقات.

يمكن أن تكون أيضًا طريقة اتصال العملاء بك لبدء طلب خدمة معينة. يجب أن يكون لكل موقع واحد.

الخيار الواضح الآخر هو الصفحة الرئيسية. هذا هو المكان الذي سينتهي به العديد من الزوار عندما يجدون موقع الويب الخاص بك. يجب أن يزود الزائرين بفكرة واضحة عما يدور حوله موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، ستعرض المدونة أحدث محتوياتها.

بينما سيعرض المتجر الإلكتروني المنتجات.

بعد ذلك ، يعتمد الأمر حقًا على ما تريد أن يكون عليه موقع الويب ، ولكن الاحتمالات أنك قريب من علامة الساعة الواحدة. يجب أن يكون لديك أيضًا موقع ويب يعمل بكامل طاقته ، لذا تهانينا!

تثبيت الإضافات لمزيد من الخيارات

يغطي هذا المقال عملية إنشاء موقع ويب مع مراعاة الميزات الأساسية فقط ، وتقييد الوقت لمدة ساعة واحدة. هذا لا يترك مساحة كبيرة للإضافات لأن بعض الإعدادات يمكن أن تستغرق بضع دقائق حتى تصبح صحيحة.

ولكن بمجرد انتهاء الاندفاع ، يجب عليك تثبيت بعض الإضافات الضرورية.

تتيح لك حزم البرامج القوية هذه إضافة مجموعة متنوعة من الميزات المفيدة التي تساعد حقًا على تألق موقع الويب الخاص بك. ولا تتطلب أي ترميز.

على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم ببناء متجر عبر الإنترنت ، فقد ترغب في تثبيت الإضافة WooCommerce . يسمح لك بتحويل موقع الويب الخاص بك إلى واجهة متجر تعمل بكامل طاقتها يمكنها قبول المدفوعات وإنشاء صفحات المنتج بسهولة.

أو ، إذا كنت ترغب في استخدام ووردبريس لتشكيلة رائعة من أدوات التدوين ، فإن الإضافة Yoast SEO سيساعد في جعل موقعك على الويب مناسبًا لكبار المسئولين الاقتصاديين. كما أنه يوفر نصائح حول الكتابة لجعل مدوناتك أكثر قابلية للقراءة.

إذا لم تكن راضيًا عن الصفحات التي يمكنك إنشاؤها باستخدام أدوات ووردبريس الافتراضية ، فيمكنك استخدام إضافة منشئ الصفحات مثل Elementor للحصول على المزيد من الإبداع. تتيح لك هذه الأدوات تخصيص كل جانب من جوانب الصفحات التي تقوم بإنشائها بما في ذلك تصميمات التخطيط الفريدة.

النقطة المهمة هي أن هناك آلاف الإضافات التي يمكنك تثبيتها لتحسين التجربة على موقع الويب الخاص بك.

خذ الوقت الكافي لتحسين موقع الويب الخاص بك

الآن ، لمجرد أنه يمكنك إنشاء موقع ويب في غضون ساعة ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك ذلك. الهدف من هذا الدليل هو إظهار أن العملية الفعلية بسيطة حقًا. الاستثمار في الوقت الحقيقي في بناء موقع على شبكة الإنترنت هو تحسين تجربة الزوار وإنشاء المحتوى.

ما لم تكن مطور ويب متمرسًا ، ستكون النتيجة النهائية أساسية. لن يكون موقع ويب يذهل الزوار. وبصراحة ، من المحتمل أن يكون التنقل صعبًا جدًا.

سوف يستغرق الأمر وقتًا لحل هذه المشكلات.

من الواضح أن موقع الويب الذي لا يحتوي على محتوى ليس كثيرًا من مواقع الويب. يتطلب إنشاء محتوى جديد أو إضافة منتجات جديدة الكثير من العمل. يصبح الأمر أسهل بمرور الوقت ، ولكن توقع قضاء ساعات قبل أن تصبح العملية مبسطة.

كم من الوقت استغرقت لإنشاء موقع الويب الخاص بك؟ هل تخطط لقضاء المزيد من الوقت لاحقًا لتحسين التصميم؟

نأمل ان تساعدك هذه المقالة في التعرف على كيفية إنشاء موقع أساسي في أقل من ساعة

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة