تغيير قالب ووردبريس

5 خطوات تغيير قالب ووردبريس

يستغرق تغيير قالب ووردبريس الخاص بك بضع لحظات فقط (إذا أغفلت الوقت الذي يستغرقه اختيار واحدة ). ومع ذلك ، إذا كنت تريد القيام بذلك بأمان ، فإن تبديل القوالب يصبح أكثر تعقيدًا. بعد كل شيء ، موضوعك النشط متأصل جدًا في وظائف موقعك لدرجة أن التغيير لديه القدرة على كسره.

لذلك ، يمكن أن تستغرق عملية تغيير القوالب دون إدخال أي مشاكل جديدة وقتًا أطول قليلاً من مجرد النقر فوق الزر ” تنشيط “. ومع ذلك ، إذا اتبعت بعض الإجراءات الأساسية ، فيمكنك التأكد من أن موقعك يعمل بسلاسة بعد التبديل.

يمكنك الاطلاع أيضا على أكثر 20 قالب ووردبريس شيوعًا وأفضلها في عام 2022

سنتعرف في هذه المقالة على خطوات تغيير قالب ووردبريس بسهولة

قالب ووردبريس

لتغيير قالب ووردبريس الخاص بك بنجاح وأمان ، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بإعداد نسخة مرحلية من موقع الويب الخاص بك
  • ثبّت القالب الجديد الخاص بك وقم بمعاينته
  • قم بتنشيط القالب الجديد الخاص بك
  • حل الأخطاء واستبدال العناصر المفقودة
  • دفع موقع الانطلاق الخاص بك على الهواء مباشرة

لماذا يعد تغيير قالب ووردبريس عملية دقيقة؟

دعنا نلقي نظرة سريعة على بعض أكثر قوالب ووردبريس المجانية شيوعًا التي يمكنك استخدامها على موقعك:

قوالب ووردبريس

حتى بدون الغوص في كل صفحة من هذه الصفحات الفردية ، يمكنك أن ترى أن هناك الكثير من الاختلافات الأسلوبية بين كل خيار. لذلك ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنه عند التبديل إلى قالب جديد ، فإنها عادة ما تفسد قالب موقعك وحتى وظائفه.

أفضل سيناريو هو أن القالب الجديد الخاص بك لا يكسر سوى عنصرين من العناصر ، والتي يمكنك بسهولة استبدالها أو العودة إلى حالة سابقة . ومع ذلك ، فكلما زاد ارتباط موضوعك بتصميم موقع الويب الخاص بك ، زاد احتمال أن يكون للتحول إلى موضوع جديد تداعيات خطيرة. يمكن أن يشمل ذلك:

  • التأثير على بعض الميزات الأساسية لموقعك (على سبيل المثال ، العبث بشريط التنقل ، ونماذج الاتصال ، والأقسام المهمة داخل صفحاتك ، وما إلى ذلك)
  • تعطيل أي رموز مختصرة تمت إضافتها بواسطة نسقك السابق
  • إزالة أي عناصر واجهة مستخدم خاصة بالموضوع موجودة على صفحاتك
  • التدخل في بيانات مخطط صفحاتك

كقاعدة عامة ، كلما كان الموضوع الذي تستخدمه أكثر تعقيدًا ، زادت صعوبة تغييره على الأرجح. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم قالب متعدد الأغراض مع مُنشئ الصفحة الخاص بها ، فمن المحتمل أنك تمر بمرحلة انتقالية طويلة جدًا.

هذا لا يعني ، بالطبع ، أنه يجب عليك الابتعاد عن قوالب ووردبريس المعقدة. يختلف كل موقع عن الآخر ، لذا يجب عليك استخدام أي موضوع يناسب احتياجات موقعك الخاصة . ومع ذلك ، من الضروري معرفة كيف يمكنك تغيير القالب الخاص بك بأمان ، حيث يمكن أن تظهر المشاكل بغض النظر عن نوع القالب الذي تستخدمه الآن (أو التبديل إليه).

خطوات تغيير قالب ووردبريس الخاص بك بأمان

الخطوة 1: قم بإعداد نسخة مرحلية من موقع الويب الخاص بك
يمكنك التفكير في بيئة التدريج كمختبر حيث يمكنك إجراء جميع الاختبارات والتغييرات المهمة على موقعك قبل أن يتمكن الجمهور من رؤية أي منها. باستخدام نسخة مرحلية من موقع الويب الخاص بك ، يمكنك إجراء أي تغييرات تريدها دون خوف. إذا كسرت شيئًا ما ، فيمكنك البدء من جديد بسهولة دون أي تداعيات.

الخطوة 2: ثبّت القالب الجديد الخاص بك وقم بمعاينته
في هذه المرحلة ، يجب أن يكون موقع التدريج في ووردبريس جاهزًا وجاهزًا للعمل. حان الوقت الآن للوصول إليه وتثبيت قالب ووردبريس الجديدة التي تريد استخدامها.

قبل تنشيط القالب ، توجه إلى قسم القالب > التخصيص داخل لوحة القيادة. هناك ، يمكنك إجراء تغييرات على القالب موقع ووردبريس الخاص بك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدامه لمعاينة الشكل الذي سيبدو عليه القالب الجديد.

الخطوة 3: قم بتنشيط القالب الجديد الخاص بك
أنت تعرف بالفعل كيف سيبدو موقع الويب الخاص بك بمجرد تبديل القوالب ، لذلك حان الوقت لبدء العمل. أغلق أداة التخصيص ، وانتقل إلى علامة التبويب القالب > القوالب . بعد ذلك ، انقر فوق الزر ” تنشيط ” لموضوعك الجديد:

activate wordpress theme.png

الخطوة 4: حل الأخطاء واستبدال العناصر المفقودة
اعتمادًا على الميزات التي امتلكها موضوعك الأخير ، ستحتاج على الأرجح إلى القيام ببعض التنظيم في هذه المرحلة. في تجربتنا ، هذه هي الخطوة التي تستغرق أطول فترة زمنية. مدى كثافة ذلك سيعتمد كليًا على كيفية تأثير التبديل على موقع الويب الخاص بك.

كما ذكرنا سابقًا ، غالبًا ما يؤدي تغيير القالب إلى تغير أجزاء من موقعك ، بما في ذلك:

  • الحاجيات والأكواد المختصرة الخاصة بالموضوع
  • شريط التنقل والشريط الجانبي
  • أقسام محددة في صفحاتك ، عادةً بسبب مشاكل في التنسيق أو عناصر مفقودة
  • يمكن أن تختفي الأيقونة المفضلة لديك .

يجب أن يظل المحتوى الخاص بك في مكانه الصحيح ، لأن تبديل القالب لن يؤثر على هذا الجزء من موقعك. ما عليك فعله الآن هو العمل على تخصيص قالب ووردبريس الجديدة الخاصة بك ، حتى يبدو موقع الويب الخاص بك بالطريقة التي تريدها.

أثناء تواجدك فيه ، ستحتاج أيضًا إلى التأكد من عدم فقد أي وظيفة رئيسية. إذا كان القالب الجديد الخاص بك لا يتضمن بعض الميزات التي قدمتها آخر مرة ، فيمكنك دائمًا البحث عن الإضافات التي ستساعدك على استبدالها.

الخطوة 5: ادفع موقع ويب التدريج الخاص بك مباشرة
بمجرد التأكد من أن موقع الويب الخاص بك خالٍ من الأخطاء وأنه يبحث بالطريقة التي تريدها تمامًا ، فقد حان الوقت لجعله عامًا. إذا قمت بتشغيلها بأمان باستخدام موقع ويب مرحلي كما اقترحنا ، فهذا يعني أنك ستحتاج إلى نشر موقع التدريج الخاص بك على الهواء مباشرة. بمعنى آخر ، ستستبدل موقع الويب المباشر الحالي الخاص بك بالنسخة المرحلية الجديدة والمحسّنة.

إذا كنت تستخدم وظيفة التدريج لمضيف الويب ، فيجب أن تكون هذه العملية بسيطة. غالبًا ما يستغرق الأمر بضع نقرات فقط لإنجاز المهمة :

يعد الموضوع مهمًا للغاية ويميل معظم المستخدمين إلى التمسك بنفس قالب ووردبريس لفترة طويلة. الأشياء الصغيرة ، مثل فتات الخبز وترميز المخطط هي أشياء لا تريد نسيانها لأنها يمكن أن تغير بشكل جذري تجربة المستخدم وتصنيفات موقعك إذا غيرت الأشياء فجأة.

لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تبديل القوالب لديه القدرة على إحداث الكثير من الخراب. إذا كنت تريد تشغيلها بأمان عند تغيير قالب ووردبريس ، فإنني أوصيك باتباع الخطوات الخمس التالية:

  • قم بإعداد نسخة مرحلية من موقع الويب الخاص بك
  • ثبّت القالب الجديد الخاص بك وقم بمعاينته
  • قم بتنشيط القالب الجديد الخاص بك
  • حل الأخطاء واستبدال العناصر المفقودة.
  • دفع موقع الانطلاق الخاص بك على الهواء مباشرة

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في فهم وتعلم خطوات تغيير قالب ووردبريس بسهولة.

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة