تحسين محركات البحث

3 إضافات لتحسين محركات البحث لموقع ووردبريس

يعد تحسين WordPress SEO الخاص بك أمرًا ضروريًا للحصول على المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. للأسف ، تعتبر معظم أدلة تحسين محركات البحث في ووردبريس تقنية للغاية بالنسبة للمستخدمين الجدد للبدء.

إذا كنت جادًا في زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى الانتباه إلى أفضل ممارسات WordPress SEO.

يمكنك الاطلاع ايضا على أهم 10 إضافات سيو ووردبريس لتحسين تصنيف الموقع

في هذا المقال، سنشارك أفضل نصائح تحسين محركات البحث في ووردبريس لمساعدتك على تحسين WordPress SEO الخاص بك والحصول على المزيد من الزيارات العضوية.

تحسين محركات البحث

ربما سمعت خبراء يقولون إن ووردبريس صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين. هذا هو السبب في حقيقة أن الكثير من الناس يختارون ووردبريس لبدء مدونة أو موقع ويب.

بينما يتأكد ووردبريس من أن الكود الذي ينشئه يتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث ، هناك الكثير الذي تحتاج إلى القيام به إذا كنت ترغب في زيادة جهود تحسين محركات البحث لديك.

لدينا عدد من الخطوات القابلة للتنفيذ التي تحتاج إلى اتخاذها لتحسين WordPress SEO الخاص بك بشكل صحيح.

ما هو السيو؟ وما هو تحسين محركات البحث لموقع ووردبريس

SEO هو اختصار يرمز إلى تحسين محركات البحث. إنها إستراتيجية يستخدمها مالكو مواقع الويب للحصول على المزيد من الزيارات من خلال الترتيب الأعلى في محركات البحث.

what is seo definition

لا يتعلق تحسين محرك البحث بخداع Google أو التلاعب بالنظام. يتعلق الأمر ببساطة بإنشاء موقع ويب يحتوي على كود محسّن وتنسيق مما يجعل من السهل على محركات البحث العثور على موقع الويب الخاص بك.

عندما يبحث الأشخاص في الويب عن الموضوعات التي تكتب عنها ، سيظهر المحتوى المحسن لمحرك البحث الخاص بك أعلى في نتائج البحث ، وستحصل على المزيد من الأشخاص الذين ينقرون للوصول إلى موقع الويب الخاص بك.

لماذا تحسين محركات البحث مهم؟

غالبًا ما تكون محركات البحث أكبر مصدر لحركة المرور لمعظم مواقع الويب.

تستخدم Google ومحركات البحث الأخرى خوارزميات متقدمة لفهم الصفحات وترتيبها بشكل مناسب في نتائج البحث. ومع ذلك ، فإن هذه الخوارزميات ليست مثالية – فهي لا تزال بحاجة إلى مساعدتك لفهم مضمون المحتوى الخاص بك.

إذا لم يتم تحسين المحتوى الخاص بك ، فلن تعرف محركات البحث كيفية ترتيبه. عندما يبحث الأشخاص عن الموضوعات التي تكتب عنها ، فلن يظهر موقع الويب الخاص بك في صفحات نتائج البحث ، وستفقد كل هذه الزيارات.

تحقق من إعدادات رؤية موقعك
يأتي ووردبريس مع خيار مدمج لإخفاء موقع الويب الخاص بك من محركات البحث. الغرض من هذا الخيار هو منحك الوقت للعمل على موقع الويب الخاص بك قبل أن يصبح جاهزًا للجمهور.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكن التحقق من هذا الخيار عن طريق الخطأ ويجعل موقع الويب الخاص بك غير متاح لمحركات البحث.

إذا لم يظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ، فإن أول شيء عليك القيام به هو التأكد من عدم تحديد هذا الخيار.

ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى منطقة المسؤول في موقع ووردبريس الخاص بك وزيارة الإعدادات » صفحة القراءة.

search engine visibility 1

تحتاج إلى التمرير لأسفل إلى قسم “رؤية محرك البحث” والتأكد من إلغاء تحديد المربع بجوار “تثبيط محركات البحث عن فهرسة هذا الموقع”.

لا تنس النقر فوق الزر “حفظ التغييرات” لتخزين تغييراتك.

أفضل إضافة لتحسين محركات البحث WordPress SEO

aioseo vs yoast

أحد أفضل الأجزاء في ووردبريس هو وجود إضافة لكل شيء ، و SEO ليست استثناءً. هناك الآلاف من WordPress SEO الإضافات مما يجعل من الصعب على المبتدئين اختيار أفضل إضافة لـ WordPress SEO.

بدلاً من تثبيت إضافات منفصلة لمهام تحسين محركات البحث الفردية ، سنساعدك في اختيار أفضل إضافة لـ WordPress SEO يقوم بكل ذلك ، وهو مجاني 100٪.

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل إضافة لـ WordPress SEO ، فمن المرجح أن تضييق خياراتك إلى أكثر الحلول شيوعًا: All in One SEO (AIOSEO) أو Yoast SEO .

AIOSEO هو البرنامج المساعد الأصلي لـ WordPress SEO والذي يستخدم في أكثر من 3 ملايين موقع.

يأتي مزودًا بميزات قوية مثل تحليل TruSEO على الصفحة ، وترميز مخطط المقتطفات الغنية ، وتكامل الوسائط الاجتماعية ، والتنقل عبر التنقل ، ودعم تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية المتقدمة لـ WooCommerce ، وتحسين محركات البحث المحلية ، وغير ذلك الكثير.

ببساطة ، تتعامل AIOSEO مع كل تحسينات تحسين محركات البحث التقنية لموقع ووردبريس الخاص بك.

تحسين مقالات الموقع أو المدونة الخاصة بك لتحسين محركات البحث

غالبًا ما يخطئ المبتدئون في التفكير في أن تثبيت وتفعيل WordPress SEO الإضافة هو كل ما هو مطلوب. SEO هي عملية مستمرة يجب أن تواكبها إذا كنت تريد رؤية أقصى قدر من النتائج.

تتيح لك جميع الإضافات لتحسين محركات البحث (SEO) إضافة عنوان SEO ووصف تعريف وكلمة رئيسية مركزة إلى كل منشور وصفحة مدونة. كما يعرض لك معاينة لما سيراه المستخدمون عندما يقومون باستخدام محرك بحث Google لموقعك على الويب.

نوصي بتحسين العنوان والوصف الخاص بك للحصول على أقصى عدد من النقرات في نتائج محرك البحث.

عند كتابة منشور مدونتك ، ما عليك سوى التمرير لأسفل إلى قسم تحسين محركات البحث والاستفادة الكاملة منه.

القيام بأبحاث الكلمات الرئيسية لموقع الويب الخاص بك

يستخدم العديد من المبتدئين أفضل التخمينات لمعرفة الموضوعات التي يبحث عنها الأشخاص وما يجب عليهم إضافته إلى مدوناتهم وموقعهم الإلكتروني.

إنه مثل إطلاق سهم في الظلام. لا تحتاج إلى القيام بذلك عندما يمكنك استخدام البيانات الحقيقية لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص.

البحث عن الكلمات الرئيسية هو أسلوب بحث يستخدمه منشئو المحتوى وخبراء تحسين محركات البحث. يساعدك على اكتشاف الكلمات التي يدخلها المستخدمون في محركات البحث للعثور على المحتوى والمنتجات والخدمات في مجالك.

يمكنك بعد ذلك استخدام هذه الكلمات والعبارات على موقع الويب الخاص بك للحصول على المزيد من حركة البحث.

هناك الكثير من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية (المجانية والمدفوعة) التي يمكنك استخدامها. نوصي باستخدام SEMRush ، فهو يساعدك على اكتشاف الكلمات الرئيسية وحتى معرفة الكلمات الرئيسية التي يحتلها منافسوك.

أفضل ممارسات WordPress SEO

إذا اتبعت أساسيات WordPress SEO واستخدمت أفضل إضافة لـ WordPress SEO ، فستكون بالفعل متقدمًا على معظم مواقع الويب.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد نتائج أفضل ، فأنت بحاجة إلى اتباع أفضل ممارسات WordPress SEO أدناه.

هذه ليست تقنية للغاية ولن يتطلب منك معظمها لمس أي رمز. لكنهم سيحدثون فرقًا كبيرًا إذا اتبعتهم.

  • استخدام الفئات والعلامات بشكل صحيح في ووردبريس
  • اجعل الارتباط الداخلي عادة
  • تحسين تعليقات ووردبريس
  • NoFollow الروابط الخارجية في ووردبريس
  • المشاركات الكاملة مقابل الملخصات أو المقتطفات

إرشادات أخرى لتحسين محركات البحث

حسِّن سرعة موقعك وأدائه

تظهر الأبحاث أنه في عصر الإنترنت ، يكون متوسط ​​مدى انتباه الإنسان أقصر من متوسط ​​مدى انتباه السمكة الذهبية.

يعتقد خبراء قابلية استخدام الويب أن المستخدمين يقررون ما إذا كانوا يريدون البقاء أو المغادرة في غضون ثوانٍ قليلة من زيارة موقع الويب.

هذا يعني أنه بصفتك مالكًا لموقع الويب ، لديك بضع ثوانٍ فقط لتقديم المحتوى الخاص بك وإشراك المستخدمين. لا تريد أن تضيع هذا الوقت الثمين في جعل الزائر ينتظر تحميل موقع الويب الخاص بك.

نظرًا لأن تجربة المستخدم مهمة جدًا ، فإن محركات البحث مثل Google تعطي الأولوية لمواقع الويب الأسرع في نتائجها. بمعنى آخر ، تحتل مواقع الويب الأسرع مرتبة أعلى على Google.

لتحسين سرعة موقع الويب الخاص بك ، يجب أن يكون لديك مزود استضافة ووردبريس سريع مثل SiteGround أو Bluehost .

بعد ذلك ، تحتاج إلى تثبيت مكون إضافي للتخزين المؤقت

تحسين الصور في ووردبريس لتحسين محركات البحث

الصور أكثر جاذبية من النص ولكنها تستغرق أيضًا وقتًا أطول للتحميل. إذا لم تكن حريصًا على أحجام الصور وجودتها ، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك.

هناك حيلة أخرى يمكنك استخدامها لتحسين صورك لمحركات البحث وهي استخدام عنوان وصفي وعلامات بديلة. تساعد هذه العلامات محركات البحث في فهم موضوع صورتك. كما أنها تساعد المستخدمين الذين يعانون من إعاقة بصرية حيث يمكن لقارئات الشاشة قراءة النص البديل لهم.

يتيح لك ووردبريس إضافة علامات العنوان والعلامات البديلة بسهولة عند تحميل صورة.

أمن وسلامة موقع ووردبريس الخاص بك

كل أسبوع ، تضع Google في القائمة السوداء حوالي 20000 موقع للبرامج الضارة وحوالي 50000 موقع للتصيد الاحتيالي. عندما يتم إدراج موقع ما في القائمة السوداء ، فإنه لا يظهر في أي نتائج بحث على الإطلاق.

هذا يعني أن أمان موقع ووردبريس الخاص بك أمر بالغ الأهمية للحصول على تصنيفات جيدة. لا تريد أن يضيع كل عملك الشاق على مُحسّنات محرّكات البحث إذا تعرض موقعك للاختراق من قبل أحد المتطفلين.

المزيد من أدوات وموارد تحسين محركات البحث

بمجرد الحصول على أفضل ممارسات WordPress SEO ، سترغب في تطوير مهاراتك بشكل أكبر للتقدم في منافسيك.

لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل الإضافات والأدوات لـ WordPress SEO التي يجب عليك استخدامها لتعزيز مُحسنات محركات البحث الخاصة بك.

أهم 3 توصيات لأفضل إضافات وأدوات لتحسين محركات البحث في ووردبريس هي:

  • AIOSEO – المعروف أيضًا باسم All in One SEO هي أفضل إضافة لـ WordPress SEO يستخدمه أكثر من 3 ملايين موقع. هناك إصدار مجاني من AIOSEO lite متاح أيضًا.
  • Semrush – اختيارنا لأفضل أداة بحث عن الكلمات الرئيسية وتحليل المنافسين. على الرغم من أنها باهظة الثمن ، إلا أنها قوية حقًا وهي الخيار الأول للمحترفين.
  • MonsterInsights – إنها أفضل إضافة لتحليلات Google يساعدك على رؤية جميع الإحصائيات المهمة في مكان واحد. تذكر ، لا يمكنك تحسين ما لا يمكنك قياسه. أكثر من 3 ملايين موقع تستخدم MonsterInsights. يتوفر أيضًا إصدار مجاني من MonsterInsights .

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية تحسين موقع ووردبريس الخاص بك بشكل صحيح لتحسين محركات البحث. انطلق ونفذ بعضًا من نصائح تحسين محركات البحث في ووردبريس هذه ، وسترى زيادة في حركة المرور الخاصة بك في غضون بضعة أشهر حيث تقوم محركات البحث بمعالجة تغييراتك.

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة