برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.

3 خطوات لتتبع الروابط الصادرة في ووردبريس

في بعض الأحيان تحتوي الروابط الصادرة على معلومات مهمة أو محتوى برعاية أو وسائط اجتماعية ، ولكن هل تساءلت يومًا عن كيفية تتبع حركة المرور التي ترسلها في طريقها؟ من المهم للغاية معرفة مدى جودة عمل صفقات الأفلييت الخاصة بك ومن السهل جدًا التحقق منها. لا تعد صفقات الأفلييت رائعة فقط لنمو موقع الويب الخاص بك ، ولكنها توفر أيضًا صفقات رائعة للزائرين.

الصفقات الرائعة هي مجرد واحدة من العديد من الفوائد التي يحبها الزوار لتلقي معلومات منك. إن إبقاء زوارك سعداء هو المفتاح لبناء قاعدة جماهيرية موالية تزورها بانتظام. لحسن الحظ ، تم إنشاء Google Analytics لتسهيل تتبع هذه المعلومات.

يمكنك الاطلاع ايضا على طرق للبحث عن الروابط المعطلة وإصلاحها

 سأوضح اليوم كيفية تتبع الروابط الصادرة في ووردبريس باستخدام الإضافة MonsterInsights.

تتبع الروابط الصادرة

لماذا تتبع الروابط الصادرة في ووردبريس

يتم استخدام الروابط الصادرة بشكل مختلف لكل موقع ، ولكن تتبعها لا يقل أهمية. إذا كنت تتعقب الروابط الصادرة ، فأنت على دراية بما ينقر عليه زوارك. يمنحك هذا رسالة واضحة حول ما يهتم به زوارك ويسمح لك بمحاولة العثور على محتوى مشابه أو إنشاء محتوى مشابه لهم للاستمتاع به. يجب أن يكون إبقاء زوارك سعداء على رأس أولوياتك لأنه بدونهم لن يكون موقعك على الويب موجودًا.

صفقات الأفلييت هي أيضًا صفقة تسويقية كبيرة جدًا ويمكن أن تجلب الكثير من الإيرادات الإضافية. يعد تتبع هذه المعلومات أمرًا بالغ الأهمية لأنك ربما تكون قد أبرمت صفقة مع بائع تجزئة زميل وقد يعتمد تعويضك على عدد الزوار الذين ترسلهم في طريقهم. حتى إذا لم تقم بإعداد صفقة بهذه الطريقة ، فهذه معلومات قيمة لاستخدامها في مناقشة الصفقات المستقبلية. إنه يساعد حقًا موقع الويب في بيع نفسه عندما يمكنه القول x عدد الزوار الذين نقروا على الروابط التابعة لنا.

كيفية تتبع الروابط الصادرة في ووردبريس

سأوضح اليوم كيفية تتبع الروابط الصادرة في ووردبريس باستخدام الإضافة MonsterInsights . إنها إضافة شائعة جدًا به أكثر من مليون عملية تثبيت نشطة. يتيح لك هذه الإضافة الاتصال بسهولة بـ Google Analytics مباشرة من لوحة تحكم ووردبريس وتعديل الإعدادات. يجب أن تكون قادرًا على تتبع كل شيء باستخدام الإصدار المجاني ، ولكن هناك إصدار Pro يمكنك الترقية إليه إذا كنت تحتاج حقًا إلى هذه الميزات الاحترافية.

لنبدأ بالذهاب إلى منطقة الإضافات في ووردبريس والنقر فوق الزر “إضافة جديد”.

انقر فوق الزر "إضافة جديد".

ابحث عن MonsterInsights في مربع البحث المتاح. سيؤدي هذا إلى سحب الإضافات الإضافية التي قد تجدها مفيدة.

Outgoing traffic 2

قم بالتمرير لأسفل حتى تجد Google Analytics for WordPress by MonsterInsights plugin وانقر فوق الزر “التثبيت الآن” وقم بتنشيط الإضافة للاستخدام.

انقر فوق الزر "التثبيت الآن"

في لوحة الإدارة اليمنى ، انقر فوق Insights وحدد خيار الإعدادات. سيؤدي هذا إلى سحب صفحة الإعدادات الرئيسية. تذكر أنك ستحتاج إلى إنشاء حساب Google Analytics لعرض البيانات التي تم جمعها بالفعل.

انقر فوق Insights وحدد خيار الإعدادات.

انقر فوق علامة التبويب “التتبع” في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة. سيمنحك هذا الكثير من الخيارات لتعديل إعدادات تتبع Google Analytics لتتبع ما هو أكثر أهمية لموقعك على الويب.

انقر فوق علامة التبويب "التتبع" في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة.

سترى قسمين تحت قسم المشاركة. يجب أن تشاهد “تتبع النقرات الصادرة وتنزيل الروابط” وبشكل افتراضي ، يجب تحديد استخدام جافا سكريبت. تأكد من تحديد استخدام Javascript.

تأكد من تحديد استخدام Javascript.

يتيح هذا إمكانية تتبع الروابط الصادرة لـ ووردبريس ، ولكن لن يتم تتبع الروابط التابعة باستخدام هذه الطريقة. هذا بسبب تنسيق عناوين URL للرابط التابع ، ولكنها ليست مشكلة. يوجد قسم منفصل للروابط التابعة. انقر فوق خيار الروابط التابعة.

انقر فوق خيار الروابط التابعة.

كل ما عليك القيام به لتتمكن من تتبعها هو تعيين مسار وإنشاء تسمية لهذه الروابط. من المهم جدًا تسهيل التعرف على الملصق لأنه سيتم استخدامه لعرض جميع المعلومات الخاصة بالروابط التابعة. بمجرد إنشاء المسار والتسمية ، تأكد من النقر فوق الزر “حفظ التغييرات”.

انقر فوق الزر "حفظ التغييرات".

الآن بعد أن تم تتبع جميع الروابط الصادرة الخاصة بك ، فقد حان الوقت لعرضها بالفعل. لسوء الحظ ، إذا كنت قد قمت للتو بتثبيت هذه الإضافة ، فسوف يستغرق Google Analytics 24 ساعة لجمع البيانات. إذا كان موقع الويب الخاص بك أيضًا جديدًا جدًا ولا ترى الكثير من الزيارات ، فقد لا ترى أي نشاط فعليًا ، ولكن لا تثبط عزيمتك ، فمن الصعب جدًا أن تنمو بسرعة.

للأسف ، لا يمكنك عرض هذه المعلومات داخل ووردبريس . سجّل الدخول إلى حسابك في Google Analytics أو أنشئ حسابًا إذا لم يكن لديك حساب بالفعل. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تنشئ فيها حسابًا ، فمن السهل جدًا ، ولكن قد تحتاج إلى الاتصال بمزود استضافة الويب للحصول على إرشادات محددة تتعلق بك. بمجرد الدخول ، انقر فوق السلوك متبوعًا بالأحداث. أخيرًا ، انقر فوق خيار أهم الأحداث.

أخيرًا ، انقر فوق خيار أهم الأحداث.

تذكر أنك لن ترى أي بيانات إذا قمت بإعداد هذا اليوم أو لا توجد بيانات لإظهار ما إذا كنت موقع ويب جديدًا تمامًا. يجب أن تشاهد الارتباط الصادر وأن تكون قادرًا على عرض نقراتك الصادرة. يجب أن تكون أيضًا قادرًا على تحديد موقع عناوين URL التابعة الخاصة بك عن طريق تحديد التصنيف الذي قمت بإنشائه لهم.

يجب أن تكون أيضًا قادرًا على تحديد موقع عناوين URL التابعة الخاصة بك عن طريق تحديد التصنيف الذي …

تهانينا ، لقد نجحت في إعداد الإضافة MonsterInsights ويمكنك عرض جميع حركة مرور الروابط الصادرة . هذه معلومات قيّمة للغاية ويمكنك استخدامها لإظهار الشركاء المحتملين أن موقعك يولد الكثير من حركة المرور للروابط التابعة. والأفضل من ذلك هو عرض صفقات رائعة للزائرين ذات صلة بهم.

إضافات إضافية

يعد Google Analytics مهمًا للغاية لمطوري مواقع الويب للمساعدة في تتبع معلومات مواقع الويب الخاصة بهم. تم إنشاء العديد من الإضافات. إذا لم يقم MonsterInsights بكل ما تحتاجه ، فإنني أوصي بشدة بتجربة الإضافة التالي.

Google Analytics Dashboard for WP (GADWP)

Outgoing traffic 11

تعد Google Analytics Dashboard for WP (GADWP) إضافة شائعًا للغاية لبرنامج Google Analytics مع أكثر من مليون عملية تثبيت نشطة. يقدم العديد من نفس الميزات التي تقدمها Monster Insights ولكن لديها عرض أقوى من نسختها المجانية. هذه إضافة بديل رائع يمكنك تجربته إذا لم تكن راضيًا عن MonsterInsights.

اجعل موقع الويب الخاص بك فرصة استثمارية

إذا كنت ترغب في الدخول في شراكة ولديك روابط تابعة ، فيجب أن يكون لموقع الويب الخاص بك قيمة لشركائك المحتملين. فكر في الأمر ، هل ترغب في استثمار أموالك في موقع ويب جديد وأساسي للغاية باستخدام الصور الافتراضية ، والسمات ، وما إلى ذلك؟ أعلم أنني لن أفعل ، ولهذا السبب من المهم جدًا جعل موقع الويب الخاص بك يبدو ويعمل بشكل جيد. استخدم شبكات التواصل الاجتماعي لبناء وجود مواقع الويب الخاصة بك على الإنترنت.

لا تقوم وسائل التواصل الاجتماعي فقط ببناء حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، ولكنها تساعدك أيضًا على تتبع ما يدخل إليه مجتمعك. هذا مهم لأنك لا تريد روابط تابعة غير ذات صلة بمجتمعك. يبدو الأمر سيئًا إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يولد الكثير من الزيارات لشركائك. تذكر أنك بحاجة إلى الاستمرار في تحديث موقع الويب الخاص بك بمحتوى رائع لتحقيق النجاح.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على كيفية تتبع الروابط الصادرة في ووردبريس

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة