الروابط المعطلة

5 طرق للبحث عن الروابط المعطلة وإصلاحها

يعد وجود الروابط المعطلة على موقعك خبرًا سيئًا لكل من الزوار من البشر ومُحسّنات محرّكات البحث لديك ، لذا فإن تعلم كيفية إصلاح الروابط المعطلة يعد جزءًا مهمًا من إدارة موقع ناجح.

في هذا المنشور ، سوف نتعمق في شرح أعمق لماذا تعتبر الروابط المعطلة أمرًا يستحق البحث عنه وتصحيحه. بعد ذلك ، سنعرض لك خمس طرق مختلفة يمكنك استخدامها للعثور على الروابط المعطلة وإصلاحها دون إبطاء موقعك .

يمكنك ايضا الاطلاع على كيفية إضافة روابط مخصصة في ووردبريس

الأن سنتعرف في هذه المقالة على طرق كيفية البحث عن الروابط المعطلة في موقع ووردبريس الخاص بك وإصلاحها

الروابط المقطوعة

الروابط المعطلة وإصلاحها

تعتبر الروابط المعطلة ضارة بموقعك لعدة أسباب مختلفة.

أولاً ، هناك تأثير على زوار موقعك من البشر. إذا قام شخص ما بالنقر فوق ارتباط ، فإنهم يفعلون ذلك لأنهم مهتمون بالمحتوى الذي قيل لهم أن الارتباط سينقلهم إليه. من المنطقي ، أليس كذلك؟

لذلك ، بإرسالهم إلى رابط معطل بدلاً من المحتوى الذي وعدتهم به ، فإنك تخلق تجربة محبطة للزائرين ، وهذا بحد ذاته يعد حافزًا جيدًا للعثور على الروابط المعطلة على موقعك وإصلاحها.

الروابط المعطلة ليست ضارة للبشر فقط ، لكنها أيضًا ضارة للروبوتات. على وجه التحديد ، روبوتات الزاحف التي تستخدمها محركات البحث مثل Google .

أولاً ، تؤدي الروابط المعطلة إلى إهدار ملكية الزحف الخاصة بك في Google. كل صفحة 404 يصادفها Googlebot نتيجة الروابط المعطلة هي صفحة مباشرة كان من الممكن أن يزحف إليها Google بدلاً من ذلك.

خمس طرق كيفية إصلاح الروابط المعطلة

حسنًا ، الروابط المعطلة سيئة جدًا لموقعك. حان الوقت الآن للإجابة على السؤال المهم – كيف يمكنك إصلاح الروابط المعطلة؟

  1. أداة تدقيق SEO على شبكة الإنترنت
    الطريقة الأولى التي نوصي بها للعثور على الروابط المعطلة وإصلاحها هي استخدام أداة تدقيق تحسين محركات البحث على شبكة الإنترنت. اثنان من أكثرها شعبية هما Ahrefs و SEMrush . يشتمل كلاهما على أدوات تدقيق موقع قوية للغاية يمكنك من خلالها فحص موقعك تلقائيًا بحثًا عن الأخطاء.

Ahrefs في الواقع عدة أماكن مختلفة يمكنك العثور فيها على روابط معطلة.

الخيار 1 – البحث عن الروابط المقطوعة باستخدام أداة تدقيق Ahrefs
الطريقة الأولى للعثور على الروابط المعطلة في Ahrefs هي استخدام أداة تدقيق الموقع المذهلة . ما عليك سوى إعداد مشروع جديد ، وإدخال عنوان موقعك ، والسماح له بفحص موقعك. اعتمادًا على حجم موقعك ، قد يستغرق ذلك 20 دقيقة أو نحو ذلك.

الخيار 2 – البحث عن الروابط المعطلة باستخدام Ahrefs Site Explorer
يمكنك أيضًا استخدام Ahrefs Site Explorer للعثور على الروابط المعطلة. ما عليك سوى وضع عنوان URL لموقعك في Ahrefs Site Explorer ، وانتقل إلى تقرير “Backlinks” ، ثم انقر فوق “معطلة” لرؤية أقوى الروابط الخلفية المعطلة لموقعك على الويب.

الخيار 3 – البحث عن الروابط الصادرة المقطوعة باستخدام Ahrefs Site Explorer
إصلاح الروابط الخلفية المعطلة الداخلية على موقعك هو الأولوية رقم واحد. لكن لا تنس الروابط الصادرة المعطلة. عند الارتباط بمحتوى أو موارد معطلة على مواقع أشخاص آخرين ، يكون هذا أيضًا محبطًا للمستخدم. تلعب الروابط الصادرة عالية الجودة أيضًا دورًا في تحسين محركات البحث لديك.

ما عليك سوى وضع عنوان URL لموقعك في Ahrefs Site Explorer ، وانتقل إلى تقرير “الروابط الصادرة” ، ثم انقر فوق “الروابط المعطلة”. يمكنك بعد ذلك مشاهدة المنشور أو الصفحة على موقعك حيث يوجد الارتباط والرابط الخارجي المعطل.

  1. جوجل Search Console
    تعد Google Search Console أداة مفيدة من Google تساعدك على “مراقبة وجود موقعك في نتائج بحث Google وصيانته واستكشاف الأخطاء فيه وإصلاحها”. من أجل البدء ، ستحتاج إلى التحقق من موقعك باستخدام Google Search Console . بعد ذلك ، يمكنك البدء في الاستفادة من ميزاته ، بما في ذلك اكتشاف الروابط المعطلة.
  1. برامج سطح المكتب
    بالإضافة إلى أدوات تدقيق تحسين محركات البحث على شبكة الإنترنت ، يمكنك أيضًا العثور على روابط معطلة باستخدام برامج سطح المكتب أيضًا.

الخيار الأكثر شيوعًا هنا هو Screaming Frog ، وهو أداة معروفة لتحسين محركات البحث يمكن استخدامها مجانًا للعثور على الروابط المعطلة.

يعمل تطبيق Screaming Frog على أنظمة تشغيل Windows و macOS و Ubuntu.

بمجرد تنزيل البرنامج وتثبيته ، إليك كيفية استخدامه للعثور على الروابط المعطلة.

أولاً ، أضف عنوان URL الخاص بموقعك إلى المربع الموجود في الأعلى وانقر فوق ابدأ :

how to fix broken links in wordpress screaming frog 1
  1. أداة مدقق الارتباط المعطل عبر الإنترنت
    إذا لم يكن موقعك كبيرًا جدًا ، فقد تتمكن من استخدام أداة مدقق الروابط المعطلة المجانية عبر الإنترنت للعثور على الروابط المعطلة.

خيار جيد هنا هو BrokenLinkCheck.com الخلاق ، والذي يتيح لك فحص ما يصل إلى 3000 صفحة مجانًا.

كما أنه سهل الاستخدام حقًا – ما عليك سوى التوجه إلى موقع الويب ، وتوصيل عنوان URL الخاص بك ، والنقر فوق العثور على الروابط المعطلة

  1. كسر رابط مدقق ووردبريس الإضافة
    إذا كان لديك موقع ووردبريس ، فنحن لا نوصي باستخدام إضافة للتحقق من الروابط المعطلة لأنها يمكن أن تشكل عبئًا كبيرًا على أداء موقعك. من منظور الأداء ، من الأفضل بكثير تفريغ هذه المهام إلى أداة منفصلة عبر أي من الطرق المذكورة أعلاه.

إذا كان يجب عليك استخدام إضافة للتحقق من الروابط المعطلة ، فلا تتركه نشطًا ويعمل طوال الوقت. بدلاً من ذلك ، قم بتشغيل الإضافة مرة واحدة ثم احذفه من موقعك بعد إصلاح الروابط المعطلة. ولكن مرة أخرى – توصيتنا هي فقط استخدام إحدى الأدوات الأخرى وتخطي الإضافات .

عندما يتعلق الأمر بالإضافات لمدقق الروابط المعطلة ، فإن الخيار الأكثر شيوعًا هي الإضافة Broken Link Checker المجاني في WordPress.org. ملاحظة: لم يتم تحديث هذه الإضافة للوقت ، ويبدو أن المطورين يحاولون طلب نقل الملكية .

بمجرد تثبيت الإضافة وتنشيطها ، انتقل إلى Tools → Broken Links لعرض التقرير مع جميع الروابط الداخلية والخارجية المعطلة:

how to fix broken links in wordpress plugin

لإصلاح أي روابط معطلة تعثر عليها الأداة بسرعة ، يمكنك التمرير فوق الارتباط واختيار تحرير عنوان URL لتحرير الرابط دون الحاجة إلى فتح كل صفحة على حدة

تخلص من الروابط المعطلة على موقعك

يعد وجود روابط معطلة على موقعك أمرًا سيئًا لكل من تجربة المستخدم وتحسين محركات البحث ، لذلك تريد التحقق بشكل دوري من الروابط المعطلة وإصلاح أكبر عدد ممكن منها.

للحصول على الطريقة الأكثر ملاءمة للأداء حول كيفية العثور على الروابط المعطلة ، نوصي باستخدام حل خارج الموقع. الخيارات الجيدة هي:

  • أداة تدقيق تحسين محركات البحث (SEO) مثل Ahrefs – هذه هي طريقتنا الموصى بها إذا كان لديك حق الوصول إلى هذه الأداة. حتى أننا نستخدم هذه الأداة في Parmja.com لإصلاح الروابط المعطلة على موقعنا.
  • تقارير أخطاء الزحف في Google Search Console .
  • برامج تحسين محركات البحث المجانية لسطح المكتب مثل Screaming Frog .
  • أداة مجانية قائمة على الويب مثل BrokenLinkCheck.com

ومرة أخرى ، بينما تجعل الإضافات مثل Broken Link Checker من السهل العثور على الروابط المعطلة على ووردبريس ، فإننا لا نوصي بها بسبب جوانب الأداء السلبية لمثل هذا النهج.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على طرق البحث عن الروابط المعطلة وإصلاحها

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة