برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.

3 خطوات لإنشاء مقالات مثبتة في ووردبريس

هل لديك مقال رائع تريد دائمًا أن يتمكن زوار موقعك من رؤيته؟ ثم تريد التأكد من أن هذا المقال هو مقال مثبت. سيتم تثبيت مقالات مثبتة في الجزء العلوي من جميع مشاركاتك. هذا يعني أنه لن يتم نقله عند إضافة مقالات جديدة إلى موقع الويب الخاص بك.

تتمتع المقالات المثبتة بالعديد من المزايا وتستخدم على نطاق واسع للترويج لأهم المقالات الإخبارية على موقع الويب الخاص بك. يتم ذكر المقالات المثبتة بشكل شائع في أدلة المبتدئين في ووردبريس لأنها رائعة لمنتديات التدوين. 

يمكنك الاطلاع ايضا على طرق لعرض مقالات ووردبريس الخاصة بك في تخطيط الشبكة

سأوضح اليوم كيفية إنشاء مقالات مثبتة في ووردبريس باستخدام الإضافة WP-Sticky.

مقالات مثبتة في ووردبريس

لماذا يجب عليك استخدام مقالات مثبتة على موقع الويب الخاص بك

تتمتع المقالات المثبتة بالعديد من المزايا والتي غالبًا ما يتم تجاهلها هي المنظمة التي تقدمها. على سبيل المثال ، في العديد من المنتديات ، عادة ما توجد صفحات تسرد إرشادات حول قواعد النشر والسلوك ، ولكن سيتم دفعها وراء جميع سلاسل الرسائل الجديدة التي تم إنشاؤها. يمكن استخدام سلسلة رسائل مثبتة للتأكد من أن هذه المعلومات المهمة موجودة دائمًا في مقدمة جميع المنتديات الخاصة بك وأن نفس الفكرة تنطبق على مشاركاتك.

بصرف النظر عن عرض أفضل وأهم مقالاتك ، يمكنك أيضًا عمل إعلانات كبيرة لموقعك على الويب. على سبيل المثال ، من الشائع جدًا وجود صفقات تابعة تفيدك أنت وكذلك زوار موقعك على الويب. يمكنك إنشاء المقال الذي يحدد الصفقة وما يمكن للزائرين الخروج منه من خلال المشاركة في مقال مثبت. أفضل جزء في هذا الأمر هو أن إعداده يستغرق أقل من دقيقة.

كيفية عمل مقالات مثبتة في ووردبريس

سأوضح اليوم كيفية إنشاء مقالات مثبتة في ووردبريس باستخدام  الإضافة WP-Sticky . تعد إضافة مقال مثبت أمرًا سهلاً بمجرد تثبيت هذه الإضافة. كل ما عليك القيام به للصق مقال عند تثبيته هو الانتقال إلى المقال والتحقق من المربع اللاصق. يجب أن تستغرق هذه العملية أقل من 5 دقائق.

لنبدأ بالنقر فوق الإضافات وتحديد خيار إضافة جديد في لوحة الإدارة اليسرى .

مقالات مثبتة

ابحث عن WP-Sticky في مربع البحث المتاح. سيؤدي هذا إلى سحب الإضافات الإضافية التي قد تجدها مفيدة.

ابحث عن WP-Sticky في مربع البحث المتاح.

قم بالتمرير لأسفل حتى تجد الإضافة WP-Sticky وانقر فوق الزر “التثبيت الآن” وقم بتنشيط الإضافة للاستخدام.

انقر فوق الزر "التثبيت الآن"

في لوحة الإدارة اليمنى حدد المقالات وانقر فوق كل المقالات أو إضافة جديد. قم بإنشاء أو فتح مقال ترغب في نشره بشكل ثابت.

حدد المنشورات وانقر على كل المنشورات أو إضافة جديد.

على الجانب الأيمن من صفحة تحرير المقال ، سترى مربعًا بعنوان “Post Sticky Status” وسيكون لديك 3 خيارات للاختيار من بينها. يمكنك اختيار جعل المقال إعلانًا أو مثبتًا أو عاديًا. عادي محدد بشكل افتراضي. انقر فوق المربع اللاصق لجعل المقال منشورًا مثبتًا. اعتمادًا على ما إذا كان هذا مقالا جديدًا أو مقالا موجودًا ، انقر فوق الزر “نشر” أو “تحديث” لتطبيق الحالة الثابتة.

انقر فوق المربع اللاصق لجعل المنشور منشورًا مثبتًا.

تهانينا ، سترى الآن المقال المثبت أعلى جميع مشاركاتك حتى تزيله أو تضيف مقالا ثانيًا مثبتًا. تذكر أنك لا تريد أن يكون لديك عدد كبير جدًا من المقالات الثابتة لأنه سيكون من الصعب تحديد المحتوى الجديد الخاص بك إذا كان على الزائرين التمرير عبر العديد من المقالات المثبتة .

يمكنك تثبيت أشياء أخرى أيضًا

ضع في اعتبارك أن المعالجة اللاصقة ليست محجوزة للمشاركات فقط ، ولكن هذه الإضافة المحدد هو. يمكنك أيضًا لصق المقالات في المنتديات والقوائم والأشرطة الجانبية على موقع الويب الخاص بك. ستحتاج بالطبع إلى إضافة مختلف للقيام بهذه الأنواع من الأشياء. إذا كنت تتساءل عن كيفية عمل القائمة الثابتة أو الشريط الجانبي ، فمن المحتمل أنك شاهدتها على العديد من مواقع الويب بالفعل. هل سبق لك أن قمت بالتمرير لأسفل صفحة وكان لديك قائمة أو شريط جانبي يتابعك إلى أسفل الصفحة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد رأيت بالفعل قائمة ثابتة وشريطًا جانبيًا مثبتًا قيد التشغيل. ضع في اعتبارك أن هناك أيضًا أشياء مثل أشرطة التذييل العائمة ، ولكن هذه أشياء أخرى تمامًا.

الإضافات البديلة

أصبح إنشاء المقالات المثبتة وغيرها من العناصر اللاصقة على موقع ووردبريس الخاص بك أمرًا شائعًا جدًا بفضل العديد من الإضافات الرائعة المتاحة. فيما يلي بعض الإضافات التي يمكنني أن أوصي باستخدامها عندما تريد إضافة مقالات مثبتة إلى موقع الويب الخاص بك.

sticky

لزج

Sticky هي إضافة آخرى خاصة بالنشر يجعل إضافة مقال مثبت أمرًا سهلاً. الأمر بسيط مثل الإضافة الذي ذهبنا إليه للتو. يحتوي هذا على بعض ميزات الاختصار والقطعة التي يمكنك اختبارها أيضًا. ستنجز المهمة بالتأكيد إذا كان هدفك الوحيد هو إنشاء مقالات مثبتة.

قائمة ثابتة (أو أي شيء!) في التمرير

قائمة ثابتة (أو أي شيء!) في التمرير

القائمة اللاصقة (أو أي شيء!) في التمرير عبارة عن إضافة التثبيت أكثر شمولاً يركز بشكل أكبر على عناصر القائمة. هذه طريقة رائعة للاحتفاظ دائمًا بالقائمة في شاشة الزائر. هذا يوفر لهم وقتًا ثمينًا إذا لم يضطروا إلى التمرير احتياطيًا للصفحة للوصول إلى القائمة. إنه حقًا سهل الاستخدام ويتم كل ذلك في قسم الأدوات في ووردبريس .

حافظ على موقع الويب الخاص بك منظمًا

تساعد مقالات مثبتة في الحفاظ على المحتوى الأكثر صلة بك في الأعلى وهذا له العديد من التأثيرات الإيجابية. يسهل على زوارك العثور على مقالات مهمة / شائعة ، والتي يمكن أن تتضمن أشياء مثل القواعد أو الجداول الزمنية. هذا يجعل موقع الويب الخاص بك يبدو أكثر تنظيماً للزوار الجدد ويمكن أن يساعدك حقًا إذا كنت تضيف باستمرار مقالات جديدة تدفن المقالات المهمة.

ضع في اعتبارك أن هناك الكثير من المقالات المثبتة . إذا كان الجزء العلوي من جميع مشاركاتك مجرد مشاركات مثبتة ، فمن غير المرجح أن يكتشف الزائرون مشاركاتك الجديدة ، لذا حاول ألا تسرف. تحقق أيضًا دائمًا للتأكد من استمرار استخدام الخيط اللاصق بانتظام أو ما إذا كان بحاجة إلى التحديث. أسوأ شيء هو ترك مقال مثبت لا يخدم أي غرض بعد الآن.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في فهم طرق إنشاء مقالات مثبتة في ووردبريس

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة