برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
النسخ الاحتياطي

أفضل 7 إضافات النسخ الاحتياطي لووردبريس

يعد إنشاء نسخ احتياطية منتظمة من ووردبريس هو أفضل شيء يمكنك القيام به لأمان موقع الويب الخاص بك. تمنحك إضافات النسخ الاحتياطي راحة البال ويمكن أن تنقذك في المواقف الكارثية مثل عندما يتم اختراق موقعك أو عندما تغلق نفسك عن طريق الخطأ.

هناك العديد من الإضافات المجانية والمدفوعة من إضافات النسخ الاحتياطي في ووردبريس ومعظمها سهل الاستخدام إلى حد ما.

يمكنك الاطلاع ايضا على عملية النسخ الاحتياطي والاستعادة لموقع ووردبريس

في هذه المقالة ، سوف نشارك أفضل 7 إضافات النسخ الاحتياطي لووردبريس .

إضافات النسخ الاحتياطي لووردبريس

هام: في حين أن العديد من مزودي استضافة ووردبريس يقدمون خدمات نسخ احتياطي محدودة ، فإننا نوصي مستخدمينا دائمًا بعدم الاعتماد عليهم فقط. في نهاية اليوم ، تقع على عاتقك مسؤولية الاحتفاظ بنسخ احتياطية منتظمة لموقعك على الويب.

إذا لم تكن تقوم بالفعل بإجراء نسخ احتياطي لموقع الويب الخاص بك على ووردبريس، فيجب عليك اختيار واحد من أفضل 7 إضافات للنسخ الاحتياطي في ووردبريس والبدء في استخدامه على الفور.

  1. UpdraftPlus
updraftplus 1

UpdraftPlus هي الاضافة المجانية الأكثر شيوعًا للنسخ الاحتياطي في ووردبريس المتاح على الإنترنت. يتم استخدامه من قبل أكثر من 2 مليون موقع.

يتيح لك UpdraftPlus إنشاء نسخة احتياطية كاملة من موقع ووردبريس الخاص بك وتخزينها على السحابة أو تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تدعم الاضافة النسخ الاحتياطية المجدولة وكذلك النسخ الاحتياطية عند الطلب. لديك أيضًا خيار اختيار الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا.

يمكنه تحميل النسخ الاحتياطية تلقائيًا إلى Dropbox و Google Drive و S3 و Rackspace و FTP و SFTP والبريد الإلكتروني والعديد من خدمات التخزين السحابية الأخرى

إلى جانب النسخ الاحتياطي لكل موقع ويب ووردبريس ، يتيح لك UpdraftPlus أيضًا استعادة النسخ الاحتياطية بسهولة مباشرة من لوحة إدارة ووردبريس الخاصة بك.

يحتوي UpdraftPlus أيضًا على إصدار متميز به وظائف إضافية لترحيل مواقع الويب أو استنساخها ، والبحث في قاعدة البيانات واستبدالها ، ودعم المواقع المتعددة ، والعديد من الميزات الأخرى. يتيح لك الإصدار المتميز أيضًا الوصول إلى الدعم ذي الأولوية.

  1. VaultPress (Jetpack Backup)
jetpackbackups

Jetpack Backups هي إضافة مشهور للنسخ الاحتياطي في ووردبريس بواسطة Automattic ، الشركة التي أنشأها Matt Mullenweg المؤسس المشارك لـ ووردبريس .

تم إطلاق هذا المكون الإضافي في الأصل تحت اسم VaultPress ولكن الآن تم إعادة تصميمه وإعادة تسميته باسم Jetpack Backups. لقد بدأنا في تحويل العديد من مواقعنا الإلكترونية إلى النظام الأساسي الجديد للنسخ الاحتياطي Jetpack لأنه أكثر حداثة.

يوفر الإضافة Jetpack للنسخ الاحتياطي حلاً مؤتمتًا للنسخ الاحتياطي السحابي يوميًا وفي الوقت الفعلي دون إبطاء موقعك. يمكنك بسهولة إعداد النسخ الاحتياطية Jetpack والاستعادة من النسخ الاحتياطية بنقرات قليلة.

توفر الخطط الأعلى لـ Jetpack أيضًا فحوصات أمنية والعديد من الميزات القوية الأخرى.

هناك بعض الجوانب السلبية لاستخدام النسخ الاحتياطية من Jetpack للمبتدئين.

أولاً ، إنها نفقات متكررة يمكن أن تزيد إذا كان لديك العديد من مواقع ووردبريس لأنك تدفع على مستوى كل موقع.

ثانيًا ، يعد تدفق الشراء معقدًا للغاية ، ويجبرك على تثبيت المكون الإضافي Jetpack لشراء اشتراك. والخبر السار هو أنه يمكنك يدويًا تعطيل جميع الميزات غير الضرورية في Jetpack باستثناء النسخ الاحتياطية ، حتى لا تبطئ موقعك.

أخيرًا ، يتم تخزين النسخ الاحتياطية لمدة 30 يومًا فقط في الخطط الأقل. إذا كنت تريد أرشيفًا احتياطيًا غير محدود ، فسيتعين عليك دفع 49.95 دولارًا شهريًا لكل موقع ويب وهو أغلى بكثير بالنسبة للمبتدئين مقارنة بالحلول الأخرى المدرجة هنا.

ومع ذلك ، حتى عند السعر الأعلى ، فإن النسخ الاحتياطي لـ Jetpack يستحق ذلك تمامًا نظرًا للسمعة الممتازة لـ Automattic. هذا هو السبب في أننا ندفع ثمن خطة النسخ الاحتياطي في الوقت الفعلي الأعلى سعراً لمواقعنا الجديدة مثل All in One SEO لأنه متجر للتجارة الإلكترونية ، ونريد أقصى قدر من الحماية.

  1. BackupBuddy
backupbuddy

يعد BackupBuddy واحدًا من أكثر الإضافات المميزة للنسخ الاحتياطي في ووردبريس شيوعًا والتي يستخدمها أكثر من نصف مليون موقع ووردبريس . يتيح لك جدولة النسخ الاحتياطية اليومية والأسبوعية والشهرية بسهولة.

باستخدام BackupBuddy ، يمكنك تخزين النسخ الاحتياطية تلقائيًا في خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox و Amazon S3 و Rackspace Cloud و FTP و Stash (الخدمة السحابية الخاصة بهم) وحتى إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى نفسك.

إذا كنت تستخدم خدمة Stash الخاصة بهم ، فستكون لديك أيضًا القدرة على عمل نسخ احتياطية في الوقت الفعلي.

أكبر ميزة لاستخدام BackupBuddy هي أنها ليست خدمة قائمة على الاشتراك ، لذلك لا توجد رسوم شهرية. يمكنك استخدام المكون الإضافي على عدد مواقع الويب المذكورة في خطتك.

يمكنك أيضًا الوصول إلى منتديات الدعم المتميز والتحديثات المنتظمة و 1 جيجا بايت من تخزين BackupBuddy Stash لتخزين النسخ الاحتياطية الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك ميزة iThemes Sync الخاصة بهم إدارة ما يصل إلى 10 ووردبريس موقع من لوحة تحكم واحدة.

يمكنك حتى استخدام BackupBuddy لتكرار مواقع الويب وترحيلها واستعادتها.

  1. BlogVault
blogvaultbackupservice

BlogVault هي خدمة نسخ احتياطي ووردبريس شائعة أخرى لـ ووردبريس . إنه حل برنامج كخدمة (SaaS) وليس مجرد إضافة لبرنامج ووردبريس . يقوم بإنشاء نسخ احتياطية خارج الموقع بشكل مستقل على خوادم BlogVault ، لذلك لن يكون هناك حمل صفري على الخادم الخاص بك.

يقوم BlogVault بإنشاء نسخة احتياطية تلقائية لموقع الويب الخاص بك على أساس يومي ويسمح لك أيضًا بإنشاء نسخ احتياطية غير محدودة يدويًا عند الطلب. إنه يتميز بنسخ احتياطية تزايدي ذكية تزامن فقط التغييرات المتزايدة من أجل الحد الأدنى من تحميل الخادم. هذا يضمن الأداء الأمثل لموقعك.

إلى جانب النسخ الاحتياطية ، يساعدك على استعادة موقع الويب الخاص بك بسهولة. يمكنك تخزين أرشيف النسخ الاحتياطي لمدة 90 يومًا على خطط أقل ، وأرشيف نسخ احتياطي لمدة 365 يومًا في خطة أعلى ، حتى تتمكن من استعادة موقعك من أي حادث مؤسف.

كما أن لديها ميزة موقع التدريج المضمنة للسماح لك باختبار موقع الويب الخاص بك بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها توفر خيارًا سهلاً لترحيل موقع الويب الخاص بك إلى مضيف آخر.

تعد ميزات BlogVault واعدة جدًا للشركات الصغيرة ، كما أن خطة النسخ الاحتياطي في الوقت الفعلي ميسورة التكلفة مقارنةً بالنسخ الاحتياطية من Jetpack (نصف السعر). ومع ذلك ، إذا قارنته بالمكونات الإضافية المستضافة ذاتيًا مثل Updraft أو BackupBuddy ، فإن التكلفة لكل موقع تكون أكثر تكلفة.

  1. BoldGrid النسخ الاحتياطي
boldgridbackups

BoldGrid Backup هو حل نسخ احتياطي آلي من ووردبريس بواسطة BoldGrid ، وهو منشئ مواقع الويب المدعوم من ووردبريس .

يتيح لك إنشاء نسخ احتياطية لموقعك بسهولة ، واستعادة موقعك بعد تعطله ، ويمكنك حتى استخدامه لنقل موقعك عند تبديل المضيفين. يمكنك إعداد نسخ احتياطية تلقائية أو إنشاء نسخ احتياطية يدويًا بنقرة واحدة.

يأتي BoldGrid Backup مزودًا بميزة الحماية التلقائية من الأخطاء التي تقوم تلقائيًا بإنشاء نسخة احتياطية من موقعك قبل تحديثه. إذا فشل التحديث ، فسيتم تلقائيًا إعادة موقع ووردبريس الخاص بك إلى آخر نسخة احتياطية. إنها ميزة رائعة تحميك من أخطاء التحديث.

باستخدام BoldGrid Backup ، يمكنك تخزين ما يصل إلى 10 من أرشيفات النسخ الاحتياطي على لوحة القيادة والمزيد في مواقع التخزين البعيدة مثل Amazon S3 أو FTP أو SFTP.

  1. BackWPup
backwpupplugin

BackWPup هي إضافة مجاني يسمح لك بإنشاء نسخ احتياطية كاملة من مجانًا وتخزينها على السحابة (Dropbox ، Amazon S3 ، Rackspace ، إلخ) ، FTP ، البريد الإلكتروني ، أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إنه سهل الاستخدام للغاية ويسمح لك بجدولة النسخ الاحتياطية التلقائية وفقًا لتكرار تحديث موقعك.

استعادة موقع ووردبريس من النسخة الاحتياطية بسيطة جدًا أيضًا. يأتي إصدار BackWPup Pro مع دعم ذي أولوية والقدرة على تخزين النسخ الاحتياطية على Google Drive وبعض الميزات الرائعة الأخرى.

  1. Duplicator
duplicator wordpress plugin

كما يوحي الاسم ، يعد Duplicator إضافة شائعة في ووردبريس يستخدم لترحيل مواقع ووردبريس . ومع ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على ميزات النسخ الاحتياطي.

لا يسمح لك بإنشاء نسخ احتياطية مجدولة مؤتمتة مما يجعلها أقل من حل النسخ الاحتياطي الأساسي المثالي لـ ووردبريس لموقع يتم صيانته بانتظام.

افكار اخيرة
تحتوي كل إضافة للنسخ الاحتياطي في ووردبريس في قائمتنا على مزايا وعيوب ، ولكن جميعها تقدم نسخة احتياطية كاملة من ملفات ووردبريس بالإضافة إلى ميزات النسخ الاحتياطي لقاعدة البيانات الكاملة.

نستخدم Jetpack Backups لسببين رئيسيين. إنه سهل الاستخدام للغاية ، ويوفر نسخًا احتياطيًا تزايديًا في الوقت الفعلي.

ما يعنيه هذا هو أنه بدلاً من نسخ جميع ملفاتك احتياطيًا كل يوم أو كل ساعة ، فإنه يقوم فقط بإنشاء نسخة احتياطية لما تم تحديثه حرفيًا في غضون دقائق من التحديث. هذا مثالي لموقع ويب كبير مثل موقعنا لأنه يسمح لنا باستخدام موارد الخادم الخاصة بنا بكفاءة.

ومع ذلك ، إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا صغيرًا إلى متوسط ​​الحجم وتكره دفع رسوم شهرية ، فإننا نوصي باستخدام الإضافة UpdraftPlus الشهير. يأتي مزودًا بجميع الميزات القوية مثل تشفير النسخ الاحتياطي ونقل النسخ الاحتياطي المشفر وأطنان من خيارات التخزين السحابي.

أيًا كان الإضافة للنسخ الاحتياطي في ووردبريس الذي تختاره ، يرجى عدم تخزين النسخ الاحتياطية على نفس الخادم مثل موقع الويب الخاص بك.

من خلال القيام بذلك ، فإنك تضع كل بيضك في سلة واحدة. إذا تعطلت أجهزة الخادم أو تعرضت للاختراق في أسوأ الأحوال ، فلن يكون لديك نسخة احتياطية مما يلغي الغرض من إعداد نُسخ احتياطية منتظمة.

هذا هو السبب في أننا نوصي بشدة بتخزين النسخ الاحتياطية الخاصة بك على خدمة تخزين تابعة لجهة خارجية مثل Dropbox و Amazon S3 و Google Drive وما إلى ذلك.

هذا كل شئ. نأمل أن تساعدك هذه القائمة في اختيار أفضل إضافة للنسخ الاحتياطي في ووردبريس لموقعك.

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة