برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
إصلاح خطأ

كيفية إصلاح خطأ “قد لا يتم عرض الصفحة بشكل صحيح بسبب الموارد المحظورة”

هل تريد معرفة كيفية إصلاح خطأ عدم عرض صفحة ووردبريس بشكل صحيح

من خلال العمل مع ووردبريس على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، يرى الفريق هنا في parmja جميع أنواع الأخطاء والتحذيرات المختلفة التي يواجهها العملاء. ثق بنا ، لقد رأينا كل شيء إلى حد كبير. كلما استمر ظهور خطأ في نظامنا ، نتأكد من توثيقه حتى نتمكن من مشاركة الحل معك وكيفية إصلاح خطأ ووردبريس . ما فائدة المضيف المتميز الذي لا يساعدك في حل مشكلاتك الخاصة؟ سنتعمق اليوم في خطأ Google Search Console الذي ربما صادفته أو لم تصادفه: “قد لا يتم عرض الصفحة بشكل صحيح بسبب الموارد التي تم حظرها بواسطة ملف robots.txt”.

يمكنك الاطلاع ايضا على كيفية إصلاح الأخطاء الحرجة باستخدام وضع استرداد ووردبريس

سنتعرف في هذه المقالة على كيفية إصلاح خطأ “قد لا يتم عرض الصفحة بشكل صحيح بسبب الموارد المحظورة” الذي قد يواجهك على موقع ووردبريس الخاص بك

إصلاح خطأ

كيفية إصلاح خطأ “قد لا يتم عرض الصفحة بشكل صحيح بسبب الموارد المحظورة”

إذا تلقيت تحذيرًا أو خطأ بشأن الموارد المحظورة ، فهذا يعني عادةً أن شيئًا ما لم يتم تكوينه بشكل صحيح على موقع ووردبريس الخاص بك. ليس هذا هو الحال دائمًا ، ولكن إذا كنت ترى رسالة حول أي شيء في Google Search Console ، فيجب عليك دائمًا التحقيق فيه. توفر Google هذه الرسائل لسبب ما. إن تجربتنا الأخيرة مع عقوبة Google غير المبررة تثبت هذه النقطة بالتأكيد.

سنشرح تفاصيل كيفية إصلاح خطأ ووردبريس

عندما ترى أخطاء في قسم الموارد المحظورة ، يمكنك النقر عليها للحصول على تفاصيل إضافية. لذلك نضغط على

 https://parmaja.com/wp-admin/admin-ajax.php.

الملف هو admin-ajax.phpمجرد مثال واحد لشيء قد يظهر هنا. قد ترى أيضًا أخطاء حول حظر ملفات JavaScript أو CSS . لكن كيفية إصلاح خطأ ووردبريس يتضمن عمومًا نفس الخطوات.

في الصفحة ، نرى الخطأ التالي: “قد لا يتم عرض الصفحة بشكل صحيح بسبب حظر الموارد بواسطة

https://parmaja.com/robots.txt."

نصيحتهم هي تحديث robots.txtالقاعدة لإلغاء حظر المورد كيفية إصلاح خطأ ووردبريس. إذا لم تكن قد سمعت عن هذا الملف من قبل ، فنقترح عليك أولاً قراءة الغوص العميق في ملف robots.txt في ووردبريس .

يمكنك استخدام أداة الجلب من Google لعرض الصفحة كما يراها Google. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد ما إذا كان المورد المحظور يؤثر على مظهر صفحتك. مرة أخرى ، نوصي ببساطة بتنظيف جميع الأخطاء المبلغ عنها هنا إن أمكن.

يمكننا أن نرى المورد الذي يشكو منه https://parmja.com/wp-admin/admin-ajax.php?action=essb_counts&…في حالتنا يتم استخدام AJAX بواسطة إضافة ووردبريس للوسائط الاجتماعية. إذا أدخلناها في أداة اختبار الروبوتات ، يمكننا أن نرى أن Google لا يمكنها العثور عليها بالفعل.

أشار Yoast SEO إلى مشكلة “الموارد المحظورة” هذه في مقال مدونة يحتوي على نموذج ملف robots.txt . بشكل أساسي ، admin-ajax.phpيتم استخدام AJAX () بواسطة بعض قوالب ووردبريس و الاضافات لإضافة محتوى إلى صفحة أو أداء وظيفة معينة. يستخدم ووردبريس بالفعل لمنع هذا افتراضيًا ولكن تم إصلاحه في WordPress 4.4 ( # 33156 ). يمكن لـ Google الآن الزحف admin-ajax.phpفي wp-admin.

تحديث ملف Robots.txt الخاص بك

يقوم ووردبريس بشكل افتراضي بإنشاء robots.txtملف افتراضي. ومع ذلك ، فإننا نوصي دائمًا بإنشاء واحدة مادية. لست متأكدا إذا كان لديك بالفعل واحدة؟ جرب التصفح إلى جذر موقع ووردبريس الخاص بك https://domain.com/robots.txt:. إذا كان هناك واحد ، فسترى ذلك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستتلقى خطأ 404.

نحن من كبار المعجبين بـ Yoast SEO هنا في parmja، ونستخدمه على موقعنا ، وهي الإضافة الأولى لتحسين محركات البحث الذي نوصي به لموقع ووردبريس الخاص بك. لا يعرف الكثيرون أنه يمكنك بسهولة إنشاء وتعديل robots.txt حقك من لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك باستخدامه.

انقر فوق SEO → Tools. ثم انقر فوق “محرر الملفات”. لن يظهر هذا إذا كان تحرير الملف معطلاً . إذا كنت تريد إبقاء هذا معطلاً ، يمكنك إنشاء / تحرير ملفك robots.txtعبر SFTP .

إذا لم يكن لديك ملف فعلي ، يمكنك النقر فوق “إنشاء robots.txtملف”. يؤدي هذا إلى إنشاء ملف فعلي على الخادم الخاص بك.

إذا كان لديك robots.txtملف بالفعل ، فقد يبدو مثل هذا (أو قد يكون طويلًا حقًا! لقد رأينا بعض ملفات robots.txt المجنونة):

وكيل المستخدم: * 
Disallow: / wp-admin /

هناك سطر آخر نحتاج إلى إضافته لإصلاح خطأ الموارد المحظورة. لذلك في مثالنا ، نضيف السطر التالي (هذا هو robots.txtالتكوين الافتراضي الآن عند إنشاء ملف باستخدام Yoast و ووردبريس عند تثبيت جديد):

وكيل المستخدم: * 
Disallow: / wp-admin / Allow: /wp-admin/admin-ajax.php

فيما يتعلق admin-ajax.phpبالملف نفسه ، لا داعي للقلق بشأن ظهوره عن طريق الخطأ في Google أو الفهرسة لأنه إذا نظرت إلى الملف ، فإنه يحتوي بالفعل على رأس noindex التالي.

header ('X-Robots-Tag: noindex') ؛

إذا كنت ترى أنواعًا أخرى من الأخطاء المحظورة في الموارد ، مثل JavaScript أو CSS ، فإن الطريقة السريعة لإصلاحها هي العودة إلى robots.txtالتكوين القياسي أعلاه. إن الدلائل الشائعة التي رأيناها تمنع المستخدمين عن طريق الخطأ والتي بدورها تسبب أحيانًا هذه الأنواع من المشكلات wp-content/plugins/. /wp-includes/

يعد إصلاح الأخطاء والتحذيرات في Google Search Console جزءًا مهمًا من صيانة موقع ووردبريس الخاص بك بشكل صحيح. يساعد هذا في ضمان رؤية Google لموقعك بشكل صحيح وفهرسته. نأمل في المرة القادمة التي تواجه فيها أخطاء في الموارد المحظورة ، ستعرف كيفية استكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل أفضل!

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على كيفية إصلاح خطأ “قد لا يتم عرض الصفحة بشكل صحيح بسبب الموارد المحظورة”

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة