برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.
إصلاح خطأ 405

7 طرق لكيفية إصلاح خطأ طريقة 405 غير مسموح بها على موقع ووردبريس الخاص بك

إذا صادف شخص ما صفحة خطأ على موقعك ، فهناك فرصة جيدة لأن يتضايقوا ويغادروا. هذا يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاركة والمبيعات المفقودة. أحد الأخطاء الشائعة التي يجب الانتباه إليها بشكل خاص هي رسالة “405 Method Not Allowed”.

قد يكون التنقل في هذا الخطأ خادعًا ، لأنه يشير إلى حدوث خطأ ما دون إخبارك عن سبب حدوثه. لحسن الحظ ، مع القليل من الجهد والصبر ، يمكنك العودة للعمل في وقت قريب.

يمكنك تعلم طرق إصلاح خطأ طريقة وكذلك الاطلاع ايضا على كيفية إصلاح الأخطاء في ووردبريس

في هذا المقال، سنشرح ماهية الخطأ 405 ونوضح لك الطرق المختلفة التي يمكن أن يظهر بها. سنتحدث معك بعد ذلك من خلال بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إصلاح هذا الخطأ على موقع ووردبريس الخاص بك. دعنا نذهب اليها!سنتعرف الآن إلى كيفية إصلاح خطأ طريقة 405 غير مسموح بها على موقع ووردبريس الخاص بك

405 not allowed error 1024x512 1

إصلاح خطأ طريقة 405 غير مسموح بها

عندما تدير موقعًا على الويب ، فمن شبه المؤكد أنك ستواجه نوعًا من المشكلات الشائعة في النهاية. تنخفض مواقع الويب وتنقطع الروابط ويتم تحميل الصفحات ببطء شديد. على الرغم من أن هذه الحوادث شائعة ، إلا أن تركها دون مراقبة قد يؤدي إلى تجربة مستخدم سيئة.

لسوء الحظ ، يصعب إصلاح بعض المشكلات أكثر من غيرها. ضع في اعتبارك رسالة الخطأ 405 Method Not Allowed ، على سبيل المثال. هذه حالة استجابة HTTP تشير إلى أن مستعرض الويب قد طلب الوصول إلى إحدى صفحات موقعك.

في هذا السيناريو ، تلقى خادم الويب الطلب وتعرف عليه ، لكنه رفض طريقة HTTP المحددة التي يستخدمها. من الناحية العملية ، هذا يعني أن المتصفح لا يمكنه الوصول إلى الصفحة التي طلبها. سيرى زوار موقعك صفحة خطأ ، بدلاً من المحتوى الذي كانوا يبحثون عنه:

405 not allowed error nginx chrome

405 طريقة غير مسموح بها (تعريف قصير):

يحدث الخطأ 405 Method Not Allowed عندما يتم تكوين خادم الويب بطريقة لا تسمح لك بتنفيذ إجراء معين لعنوان URL معين. إنه رمز حالة استجابة HTTP يشير إلى أن طريقة الطلب معروفة من قبل الخادم ولكن لا يدعمها المورد الهدف.

في ما يلي عدد قليل من الأشكال المختلفة العديدة التي قد تصادفها:

– 405 غير مسموح
– الطريقة غير مسموحة
– خطأ HTTP 405
– خطأ HTTP 405 – الطريقة غير مسموح بها
– أسلوب HTTP 405 غير مسموح به
بغض النظر عن كيفية ظهورها ، تكمن مشكلة أخطاء 405 في صعوبة حلها. هذا لأنهم أعلموك أن شيئًا ما قد حدث خطأ ، لكنهم لم يخبروك عن سبب المشكلة. في معظم الحالات ، الأمر متروك لك للعثور على السبب الجذري وإصلاحه إن أمكن.

كيفية إصلاح خطأ 405 Method Not Allowed على موقع ووردبريس الخاص بك

  1. تحقق لمعرفة ما إذا كنت قد أدخلت عنوان URL الصحيح
    قد يبدو الأمر بسيطًا جدًا ولكن السبب الأكثر شيوعًا لخطأ 405 Method Not Allowed هو إدخال عنوان URL غير صحيح. معظم خوادم الويب مؤمنة بإحكام ومصممة لمنع الوصول إلى عناوين URL غير الصحيحة لمنع المستخدمين من زيارة الصفحات الخاطئة (أو محاولة الوصول إلى صفحات غير موجودة).

لذلك ، قبل المضي قدمًا ، تحقق جيدًا للتأكد من أنك أدخلت عنوان URL للموقع الذي ترغب في زيارته بشكل صحيح. ارتكاب الأخطاء أسهل مما تعتقد – مثل نسيان حرف أو كتابة كلمة بشكل خاطئ. قد تجد أيضًا أن مجرد تحديث الصفحة قد يؤدي إلى مطالبتك بالتحميل بشكل صحيح.

  1. التراجع عن أي تحديثات حديثة لـ ووردبريس
    التحديثات أشياء رائعة . عادةً ما يجلبون مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة المثيرة ويمكن أن يساعدوا في إصلاح أي أخطاء مستمرة وتصحيح الثغرات الأمنية. ومع ذلك ، على الرغم من نواياهم الحسنة ، يمكن أن تسبب التحديثات أحيانًا بعض المشكلات.

إذا قمت بتحديث ووردبريس قبل ظهور رسالة الخطأ 405 Method Not Allowed ، فقد يكون الرمز الجديد هو جذر المشكلة. ينطبق هذا أيضًا على أي ملحقات أو قوالب قد تكون قمت بترقيتها مؤخرًا – على الرغم من أننا سنركز أكثر على هذا الجانب في القسم التالي.

  1. قم بإلغاء تثبيت الإضافات والقوالب الجديدة
    الإضافات هي جزء أساسي من أي موقع ووردبريس . إنها تمكنك من إضافة ثروة من الميزات الجديدة ، ويمكنها حتى أتمتة العمليات الأكثر تعقيدًا. الموضوعات لا تقل أهمية. بدونها ، ستحتاج إلى الكثير من الترميز المعقد (أو مطور مكلف) لإنشاء موقع جمالي مبهج.

لسوء الحظ ، تمامًا كما هو الحال مع تحديثات البرامج ، يمكن أن تؤدي هذه الملحقات أحيانًا إلى حدوث مشكلات. هذا لأن إضافة وظائف إلى موقعك على أي مستوى يغير تمامًا الطريقة التي يعمل بها. قد تكون هناك مشكلة في الإضافة أو القالب الذي تستخدمه ، أو قد تتعارض إضافة معينة مع جزء آخر من موقعك (أو حتى إصدار ووردبريس الخاص بك).

  1. تحقق من وجود أي تغييرات غير متوقعة في قاعدة البيانات
    على الرغم من أن الخطوة أعلاه يجب أن تحل أي مشكلات متعلقة بالإضافة أو القالب، إلا أنها لا تضمن أن جميع التغييرات التي أجرتها امتداداتك قد تم إرجاعها بالكامل. هذا ينطبق بشكل خاص على العديد من إضافات ووردبريس . غالبًا ما يتم منحهم حق الوصول الكامل إلى قاعدة البيانات الخاصة بك بمجرد أن تضغط على التثبيت ، مما يعني أن تغييراتهم تذهب أعمق مما قد تعتقد في البداية.

ما لم يقم المطور برموز ضده بشكل صريح ، فقد يكون الإضافة قادرًا على تعديل سجلات قاعدة البيانات التي لا “تنتمي” إليها ولكن بدلاً من ذلك تتم إدارتها بواسطة ووردبريس نفسه. في هذا السيناريو ، قد لا يعرف الإضافة كيفية إعادة هذه التعديلات إلى سجلات قاعدة البيانات ، لذلك سيتجاهلها أثناء عملية إلغاء التثبيت.

  1. قم بتأكيد تكوين الخادم الخاص بك
    من المحتمل أن يتم تشغيل موقع الويب الخاص بك على خادم يستخدم أحد أكثر خيارات برامج الخادم شيوعًا – Apache أو Nginx . في الواقع ، يعملان معًا على تشغيل 84٪ من خوادم الويب في العالم. قد يساعد التحقق من ملفات تكوين برنامج خادم الويب بحثًا عن أي إرشادات معالجة غير مقصودة في تحديد السبب الجذري لخطأ 405 Method Not Allowed.

لتحديد التطبيق الذي يستخدمه خادم الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى البحث عن ملف رئيسي. على سبيل المثال ، إذا كان خادم الويب الخاص بك يقوم بتشغيل Apache ، فيجب أن تكون قادرًا على العثور على ملف .htaccess داخل الدليل الجذر لنظام ملفات موقع الويب الخاص بك.

  1. ابحث في سجلات جانب الخادم
    يحتفظ كل تطبيق ويب تقريبًا بنوع من السجلات من جانب الخادم. عادةً ما تشتمل سجلات التطبيق على السجل الكامل لكل ما قام به البرنامج – من الصفحات المطلوبة إلى نتائج قاعدة البيانات التي يوفرها.

تختلف سجلات الخادم اختلافًا طفيفًا ، نظرًا لأنها مرتبطة بالأجهزة الفعلية التي تقوم بتشغيل التطبيق. غالبًا ما يقدمون تفاصيل حول صحة وحالة جميع الخدمات المتصلة ، أو حتى الخادم نفسه فقط.

للعثور على سجلات خادم ووردبريس الخاصة بك ، ستحتاج إلى الاتصال بموقعك عبر بروتوكول نقل الملفات الآمن (SFTP) . في الدليل الجذر ، سترى مجلدًا يسمى السجلات. ضمن هذا المجلد توجد سجلات الوصول الخاصة بك ، وسجلات أخطاء ووردبريس الخاصة بك. يجب أن يبدوا قليلاً مثل هذا:

Access.log
Error.log

من هناك ، يمكنك البدء في اتباع عملية مماثلة لتلك الموضحة في الخطوة السابقة. ابحث في السجلات ولاحظ أي شيء يبدو في غير محله (أو اطلب من المطور الخاص بك القيام بذلك). يمكنك أيضًا الرجوع إلى كودكس للحصول على معلومات تصحيح أخطاء إضافية في ووردبريس .

  1. تصحيح أخطاء كود التطبيق أو البرامج النصية
    إذا لم تنجح أي من الخطوات السابقة في الحيلة ، فقد تكون علامة على وجود مشكلة في بعض التعليمات البرمجية المخصصة في تثبيت ووردبريس الخاص بك. الطريقة الوحيدة لتحديد ما إذا كان هذا هو سبب الخطأ 405 Method Not Allowed هو تصحيحه.

من الناحية المثالية ، سترغب في عمل نسخة من التثبيت بالكامل إلى منطقة تطوير محلية أو عبر الإنترنت – مثل موقع التدريج . من هناك ، يمكنك البدء في إجراء عملية تصحيح الأخطاء خطوة بخطوة ، والتي ستختلف اعتمادًا على موقعك والبرامج المرفقة به.

بغض النظر عن مدى دقة تحسين موقع الويب الخاص بك ، فمن المحتم تقريبًا أن تصادف رسالة خطأ واحدة على الأقل في مرحلة ما. من المهم حل المشكلة بسرعة عند حدوث ذلك ، لإبقاء الزوار مهتمين بموقعك. لحسن الحظ ، على الرغم من أن الخطأ 405 Method Not Allowed قد يكون مربكًا ، إلا أنه غالبًا ما يكون من الممكن إصلاحه من خلال القليل من استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة على فهم طرق لكيفية إصلاح خطأ طريقة 405 غير مسموح بها على موقع ووردبريس الخاص بك

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة