برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.

أكثر من 26 خطأ شائع في ووردبرس يقع فيه المدونون

عند إنشاء موقع ويب ووردبريس ، يرتكب الجميع أخطاء. لكن كل خطأ يمثل فرصة تعلم تساعدك على النمو.

على مر السنين ، ساعدنا الآلاف من مستخدمي ووردبريس في بدء مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم. عند إنشاء مواقع الويب الخاصة بنا وكذلك مساعدة الآخرين ، تعلمنا تجنب بعض أخطاء ووردبريس الشائعة.

يمكنك الإطلاع على كيفية إصلاح أخطاء ووردبريس

في هذه المقالة ، سوف نشارك هذه الأخطاء معك ، حتى تتمكن من تجنب هذه الأخطاء الشائعة في ووردبريس .

الهدف هو مساعدتك على التعلم من أخطاء الآخرين عند إنشاء مواقع الويب الخاصة بك.

أخطاء ووردبريس الشائعة

1- اختيار المنصة الخاطئة

أكبر خطأ يرتكبه الناس عند البدء هو اختيار نظام التدوين الخاطئ. في الأساس ، هناك نوعان من ووردبريس . أولاً ، هناك WordPress.com وهي خدمة استضافة مدونة ، ثم هناك WordPress.org وهي منصة ووردبريس الشهيرة ذاتية الاستضافة التي يحبها الجميع.

يجب أن تبدأ بـ WordPress.org المستضاف ذاتيًا لأنه يمنحك الوصول إلى جميع الميزات التي تحتاجها خارج الصندوق.

2- شراء أكثر مما تحتاجه

لبدء استخدام موقع ووردبريس على الويب ، فأنت بحاجة إلى اسم مجال واستضافة ووردبريس .

التحدي هو أن الكثير من مسجلي المجال يحاولون بيع خدمات أخرى. هذا يربك أصحاب الأعمال الصغيرة الذين بدأوا للتو.

قد تشمل الخدمات الإضافية حماية الخصوصية وحسابات البريد الإلكتروني الإضافية وخدمات الأمان والمزيد.

يمكنك تخطي كل هذه الأشياء وتوفير المال لإنفاقه على تنمية أعمالك. إذا قررت لاحقا أنك بحاجة إلى هذه الخدمات ، فيمكنك دائما شرائها من شركة الاستضافة الخاصة بك.

تحتاج أيضًا إلى اختيار خطة الاستضافة المناسبة لموقعك على الويب. بالنسبة لـ 90 ٪ من مواقع الويب التي بدأت للتو ، فإن حساب الاستضافة المشترك يكفي تمامًا لبدء العمل.

نوصي باستخدام Bluehost. إنها واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم وموصى بها رسميًا بواسطة ووردبريس .

مع نمو عملك ، يمكنك اختيار ترقية خطة الاستضافة الخاصة بك أو الانتقال إلى شركة استضافة ووردبريس مُدارة.

3- عدم إعداد النسخ الاحتياطية الآلية

كل عام من الأضرار التي تقدر بمليارات الدولارات بسبب فقدان البيانات. تقريبا كل موقع على الإنترنت عرضة للحوادث والسرقة ومحاولات القرصنة والكوارث الأخرى.

أقوى خط دفاع ضد هذه التهديدات هو النسخ الاحتياطي الآلي. بدون نسخة احتياطية ، قد تفقد جميع بيانات ووردبريس الخاصة بك ، وسيكون من الصعب جدا استعادتها (في بعض الأحيان مستحيلة).

لقد رأينا أن العديد من الأشخاص يفقدون مواقعهم الإلكترونية بالكامل لمجرد عدم وجود نسخة احتياطية محدثة لديهم.

يعد إعداد النسخ الاحتياطية أمراً سهلاً للغاية ، وهناك إضافات ممتازة للنسخ الاحتياطي في ووردبريس متوفرة في السوق. بمجرد إعداد أحد هذه الاضافات الاحتياطية ، سيقومون تلقائيا بإنشاء نسخ احتياطية لك.

الجزء الثاني من هذا الخطأ هو عدم تخزين ملفات النسخ الاحتياطي على موقع بعيد. يقوم الكثير من الأشخاص بتخزين نسخ ووردبريس الاحتياطية الخاصة بهم على خادم استضافة الويب الخاص بهم. إذا فقدوا بيانات موقع الويب الخاص بهم ، فإنهم يفقدون أيضا النسخ الاحتياطية.

تأكد من تخزين النسخ الاحتياطية الخاصة بك على خدمة التخزين السحابي مثل Google Drive و Dropbox وما إلى ذلك. يمكن لمكونات النسخ الاحتياطي مثل UpdraftPlus القيام بذلك تلقائيًا نيابة عنك.

4- عدم إعداد برنامج Google Analytics

إذا كنت ترغب في تنمية عملك بثقة ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية عثور الأشخاص على موقع الويب الخاص بك واستخدامه. هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه Google Analytics.

نوصي باستخدام MonsterInsights ، أشهر مكون إضافي لبرنامج Google Analytics لبرنامج ووردبريس . يوفر لك الوقت أثناء الإعداد ، ويظهر لك الإحصائيات المهمة ، داخل لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك مباشرةً.

إذا كنت لا تريد MonsterInsights Pro ، فهناك أيضًا إصدار مجاني متاح من MonsterInsights يمكنك البدء به.

5- عدم إعداد نموذج الاتصال

يعد عدم إعداد نموذج اتصال خطأ آخر يمكن تجنبه بسهولة يرتكبه العديد من المبتدئين. بدون نموذج الاتصال ، لن يتمكن زوار موقع الويب الخاص بك من الاتصال بك ، وقد يؤدي ذلك إلى فقدان فرص كبيرة.

سترى صفحة اتصال على كل موقع ويب شهير تقريبًا. إنها واحدة من أهم الصفحات التي يحتاجها كل موقع.

لا يأتي ووردبريس مع نموذج اتصال مدمج ، ولكن هناك الكثير من الإضافات الرائعة لنماذج جهات الاتصال في ووردبريس والتي يمكنك استخدامها.

نوصي باستخدام WPForms Lite وهو الإصدار المجاني من الاضافة WPForms الشهير الذي يستخدمه أكثر من مليوني موقع ويب.

6- عدم إنشاء قائمة بريد إلكتروني

هل تعلم أن أكثر من 70٪ من الأشخاص الذين يزورون موقعك على الويب لن يعودوا مرة أخرى أبدًا؟

إذا كنت لا تبني قائمة بريدك الإلكتروني ، فأنت تخسر المال بشكل أساسي مع كل زائر للموقع يغادر موقعك. يتيح لك تحويل زوار موقع الويب إلى مشتركين في البريد الإلكتروني إعادة هؤلاء المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك.

ستحتاج إلى خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني لإعداد قائمة بريدك الإلكتروني. نوصي باستخدام Constant Contact لأنها واحدة من أفضل شركات التسويق عبر البريد الإلكتروني في السوق مع منصة ودية للغاية للمبتدئين.

7- عدم اختيار قالب ووردبريس الصحيح

أحد أكبر التحديات التي يواجهها مبتدئي ووردبريس هو اختيار التصميم المناسب لموقعهم على الويب.

مع وجود الآلاف من سمات ووردبريس الموجودة هناك ، يحاول مبتدئ متوسط ​​عدة قوالب قبل أن يستقر على الشكل الصحيح ، ويمكن أن تؤدي هذه العملية حتى إلى إعادة بناء موقع الويب الخاص به عدة مرات.

لتجنب ذلك ، نوصي باختيار سمة ووردبريس الصحيحة من البداية ثم التمسك بها.

يتيح ذلك لزوار موقع الويب الخاص بك التعرف على موقع الويب الخاص بك وعلامتك التجارية وأسلوبه الفريد. يُحدث تناسق واستمرارية تصميمك تأثيرًا كبيرًا على التعرف على العلامة التجارية والوعي بها.

كثيرًا ما يسألنا القراء ، كيف نختار قالباً يعمل فقط؟

حسنًا ، عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، فإننا نفضل البساطة على البريق. لقد نجح حقًا ليس فقط بالنسبة لنا ، ولكن للعديد من الشركات الناجحة عبر الإنترنت.

أنت بحاجة إلى اختيار قالب ووردبريس رائع المظهر ولكنه بسيط يهتم بالعناصر التالية:

يجب أن تبدو جيدة بنفس القدر على جميع الأجهزة (سطح المكتب والجوال والأجهزة اللوحية).
يجب أن تكون سهلة التخصيص ومرنة للتكيف مع احتياجاتك.
يجب أن تعمل مع الإضافات الشائعة ومنشئي صفحات ووردبريس .
يجب تحسينها للأداء والسرعة.
نحن الآن نفهم أنه بصفتك مستخدمًا غير فني ، قد لا تتمكن من التحقق من كل هذه الأشياء بنفسك. في هذه الحالة ، نوصي باختيار سمة من أحد أفضل متاجر قوالب ووردبريس التجارية مثل StudioPress أو Themify أو Astra Theme.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التوصيات ، فراجع واجهات عرض السمات هذه حيث اخترنا يدويًا أفضل سمات WordPress في فئات مختلفة.

8- تجاهل تحديثات ووردبريس

لقد رأينا العديد من مستخدمي ووردبريس المبتدئين وحتى ذوي الخبرة الذين لا يقومون بتثبيت التحديثات على مواقعهم. يعتقد الكثير منهم أن القيام بذلك سيؤدي إلى حدوث أخطاء وقد يؤدي إلى تعطل موقعهم.

هذا ليس صحيحا.

يمكنك تحديث ووردبريس بسهولة وأمان دون كسر موقع الويب الخاص بك. من خلال عدم تحديث ووردبريس ، فإنك تترك موقع الويب الخاص بك عرضة للانتهاكات الأمنية أثناء استخدام برامج قديمة.

لا يقتصر الأمر على ووردبريس فحسب ، بل تقوم سمة ووردبريس والإضافات أيضا بإصدار تحديثات بانتظام لإصلاح الأخطاء وتصحيحات الأمان والميزات الجديدة.

9- عدم تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث

يعتمد الكثير من مستخدمي ووردبريس على أفضل تخميناتهم عندما يتعلق الأمر بالترويج لمواقعهم الإلكترونية. يتجاهل البعض تحسين محركات البحث تمامًا ، بينما يتجاهل البعض ذلك بفتور.

يساعدك SEO (تحسين محرك البحث) على ترتيب أعلى في محركات البحث ، بحيث يمكن لمزيد من المستخدمين العثور على موقع الويب الخاص بك.

محركات البحث هي أكبر مصدر لحركة المرور لمعظم مواقع الويب. تحسين محركات البحث أمر بالغ الأهمية لنجاح عملك على الإنترنت.

10- عدم استخدام الفئات والعلامات بشكل صحيح

خطأ كبير آخر هو عدم استخدام الفئات والعلامات بشكل صحيح. ينتهي الأمر ببعض المستخدمين إلى استخدام الفئات حيث كان ينبغي عليهم استخدام العلامات والعكس صحيح.

لقد رأينا مواقع ويب بها عشرات الفئات ولا توجد بها علامات على الإطلاق. لقد رأينا مواقع الويب تستخدم مئات العلامات ولا توجد فئات على الإطلاق.

في الأساس ، الفئات هي جدول محتويات موقع الويب الخاص بك. إذا كان موقع الويب الخاص بك عبارة عن خزانة ملفات ، فستكون الفئات هي أدراجها.

من ناحية أخرى ، فإن العلامات تشبه صفحة الفهرس. إذا كان موقع الويب الخاص بك عبارة عن خزانة ملفات ، فستكون العلامات هي التسميات الموجودة في مجلدات الملفات الفردية.

11- عدم استخدام المقالات والصفحات بشكل صحيح

أحيانًا ينتهي مستخدمو ووردبريس المبتدئون باستخدام المقالات لإنشاء صفحات موقع ويب مهمة. وبالمثل ، ينتهي الأمر ببعض المستخدمين باستخدام صفحات للمقالات عندما كان ينبغي عليهم استخدام المقالات بدلاً من ذلك.

يدرك الكثير من المستخدمين خطأهم بعد فترة عندما يصبح من الصعب إدارة موقع الويب الخاص بهم.

في الأساس ، الصفحات مخصصة للصفحات الثابتة التي لا تتغير كثيرًا مثل حول ، جهة اتصال ، سياسة الخصوصية ، إلخ.

من ناحية أخرى ، المقالات مخصصة لمحتوى يعتمد على الوقت مثل الأخبار والتحديثات والمقالات والمدونات.

12- عدم اختيار بنية عنوان URL الصحيحة (الروابط الثابتة)

يعد تحديد إعدادات عنوان URL الصحيحة (بنية الرابط الثابت) لموقع الويب الخاص بك أمراً مهما حقا. إن تغيير بنية عنوان URL لاحقًا ليس بالأمر السهل ، ويمكن أن يكون له تأثير كبير على حركة مرور موقعك على الويب.

نوصي بالانتقال إلى Settings » Permalinks في منطقة إدارة ووردبريس الخاصة بك واختيار بنية عنوان URL التي تعرض اسم المقال الخاص بك في عنوان URL.

13- تجاهل سرعة الموقع والأداء

ينخفض ​​مدى انتباه الإنسان بسرعة ، ويريد المستخدمون إشباعا فوريًا. مع اتصالات الإنترنت الأسرع ، سيجد المستخدمون أن بضع ثوانٍ إضافية من وقت تحميل الصفحة تكون بطيئة للغاية.

ولا يقتصر الأمر على المستخدمين فحسب ، بل إن محركات البحث تصنف أيضا مواقع الويب الأسرع أعلى في نتائجها. بتجاهل سرعة موقع الويب وأدائه ، فإنك تخاطر بتجربة المستخدم بالإضافة إلى تصنيفات البحث.

ولهذا السبب تحتاج إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتم تحميله بسرعة.

14- عدم اختيار الاضافات الصحيحة

القوة الحقيقية لـ ووردبريس تأتي مع الإضافات. هناك الآلاف من إضافات ووردبريس المجانية التي يمكنك تثبيتها ببضع نقرات.

ومع ذلك ، ليست كل الإضافات جيدة. في الواقع ، بعض الإضافات سيئة ويمكن أن تؤثر على أداء موقعك على الويب وأمانه. غالبًا ما ينتهي الأمر بالمستخدمين إلى تنزيل الإضافات من مصادر غير موثوقة توزع البرامج الضارة المخفية.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار الإضافات :

قم بتثبيت الإضافات فقط من WordPress.org أو شركات ووردبريس ذات السمعة الطيبة.
ابحث عن مراجعات الإضافات ودعم المنتديات لأنها مؤشر جيد على جودة الإضافة
إذا كنت تريد بعض التوصيات في الوقت الحالي ، فراجع قائمة الإضافات التي يجب أن تحتوي على ووردبريس لجميع مواقع الويب.

15- تجاهل أفضل إجراءات الأمان في ووردبريس

لا يتخذ العديد من المستخدمين أي إجراءات أمنية لتقوية أمان ووردبريس . يعتقد البعض أن موقع الويب الخاص بهم صغير جدًا ، ولن يتم استهدافه من قبل المتسللين.

يستهدف المتسللون مواقع الويب بشكل عشوائي. على سبيل المثال ، يمكنهم استخدام موقع الويب الخاص بك لتوزيع البرامج الضارة وهجمات القوة الغاشمة وسرقة البيانات والمزيد.

من خلال عدم تأمين موقع الويب الخاص بك ، قد تفقد تصنيفات البحث و / أو بيانات موقع الويب الخاص بك و / أو معلومات العملاء. قد يكلفك هذا الكثير من المال والصداع.

تحتاج إلى اتباع أفضل اجراءات الأمان وبناء طبقات من الأمان حول موقع ووردبريس الخاص بك. لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت ، ولا تحتاج إلى أي مهارات خاصة للقيام بذلك.

16- تغيير عنوان URL للموقع وخسارة كل حركة المرور

كم منكم كره أول نطاق قمت بتسجيله وأراد الابتعاد عنه عندما كنت جادًا في التدوين؟ نعم ، هذا يحدث لنا جميعًا.

بينما يمكنك تغيير عنوان URL لموقع الويب أو اسم المجال ، إلا أن له تأثيرًا كبيرًا على تحسين محركات البحث. ما يزيد الأمور سوءا هو التبديل بين عناوين URL دون اتخاذ الخطوات المناسبة.

تحتاج إلى إعداد عمليات إعادة التوجيه المناسبة وإبلاغ Google بالتغيير وإضافة النطاق الجديد إلى Google Search Console.

17- عدم إزالة محتوى العرض التوضيحيDemo  لـ ووردبريس

لا يحذف الكثير من الأشخاص المحتوى التجريبي الافتراضي الذي تمت إضافته بواسطة تثبيت ووردبريس جديد. يتضمن هذا نموذجًا لصفحة ، ومشاركة بعنوان “Hello World” ، وتعليق افتراضي.

عدم إزالة هذا المحتوى يسمح لمحركات البحث بالزحف إليها وفهرستها. الآن إذا بحثت عن النص في المحتوى التجريبي على Google ، فستجد مئات الآلاف من الصفحات. هذا المحتوى المكرر ومحركات البحث تعاقب المحتوى المكرر كصفحات منخفضة الجودة.

وبالمثل ، لا يغير الكثير من الأشخاص سطر علامة ووردبريس الافتراضي الذي يقول “Just another WordPress site”.

أنت بحاجة إلى حذف كل المحتوى الافتراضي وسطر العلامة ، لأنها تبدو غير مهنية وتخلق انطباعًا سيئًا.

18- عدم إعداد الإشراف على التعليقات

التعليقات غير المرغوب فيها مزعجة ويمكن أن تجعل علامتك التجارية تبدو سيئة. تم إعداد مدونات العديد من المبتدئين لنشر جميع التعليقات الجديدة تلقائيًا دون إشراف.

وهذا يعني أن التعليقات غير المرغوب فيها التي تحتوي على روابط تؤدي إلى البرامج الضارة والمواقع منخفضة الجودة يمكن أن تظهر مباشرة على موقع الويب الخاص بك دون علمك. قد يؤدي ذلك إلى الإضرار بترتيبات البحث وسمعة موقع الويب الخاص بك.

تحتاج دائمًا إلى الاحتفاظ بميزة الإشراف على التعليقات قيد التشغيل لجميع مواقع ووردبريس الخاصة بك. ما عليك سوى الانتقال إلى Settings » Discussion وتحديد A comment must be manually approved” يجب الموافقة على التعليق يدويًا “.

الموافقة يدوياً
الموافقة يدوياً

بعد ذلك ، يجب أن تجعل التحقق من التعليقات والموافقة عليها على موقع الويب جزءًا من روتينك.

19- عدم تحسين صورك للويب

الصور ضرورية في إنشاء موقع ويب جذاب للغاية. ومع ذلك ، فهي أيضًا أثقل في الحجم من النص العادي.

إذا كنت تضيف صورًا إلى موقع الويب الخاص بك دون تحسينها ، فسيؤثر ذلك على سرعة موقع الويب الخاص بك.

تحتاج إلى جعل حفظ صورك على أنها محسّنة للويب عادة معتادة. يمكنك استخدام Photoshop أو GIMP (مجاني) أو أدوات أخرى عبر الإنترنت لتقليل حجم ملف الصورة قبل تحميله.

20- حفظ التعليمات البرمجية غير الضرورية في ملف وظائف القالب

خطأ شائع آخر نواجهه غالبًا هو عندما يضيف الأشخاص عددًا كبيرًا جدًا من مقتطفات التعليمات البرمجية في ملف function.php الخاص بهم.

تم تصميم ملف Functions بحيث يتصرف مثل الإضافات ، ولكنه ليس المكان المثالي لجميع أنواع مقتطفات التعليمات البرمجية. ستفقد هذه التعديلات عند تبديل السمة. قد تنسى أنك أضفت بعض الأكواد هناك بعد فترة.

نوصي بإضافة رمز فقط في ملف وظائف القالب الخاصة بك إذا كانت الشفرة مرتبطة بتغيير شيء ما بهذا المظهر المعين.

بالنسبة لجميع التعليمات البرمجية المخصصة الأخرى ، من الأفضل استخدام إضافة خاص بالموقع أو الإضافة لمقتطفات التعليمات البرمجية.

21- الحصول على الإغلاقLocked Out عن طريق تحرير ملف الوظائف في منطقة إدارة ووردبريس

خطأ مزعج آخر شائع جدًا هو عندما يقوم الأشخاص بتحرير ملف الوظائف داخل منطقة إدارة ووردبريس .

بشكل افتراضي ، يأتي ووردبريس مع محرر كود مضمن لتحرير ملفات القوالب والاضافات داخل ووردبريس . غالبًا ما ينتهي الأمر بالمبتدئين إلى كسر موقع الويب الخاص بهم عند إضافة أو إزالة التعليمات البرمجية باستخدام هؤلاء المحررين.

على الرغم من أن ووردبريس أضاف وظائف للقبض على الأخطاء الفادحة وعدم حفظها. لا يزال بإمكانك قفل نفسك وجعل موقع الويب الخاص بك غير ممكن الوصول إليه.

نوصي بتعطيل محرر السمات والإضافات في ووردبريس واستخدام FTP لتحرير الملفات في ووردبريس .

22- عدم إعداد Google Search Console

البيانات مهمة حقًا عند التخطيط لإستراتيجية لتنمية عملك وموقعك الإلكتروني. يخطئ العديد من المستخدمين في عدم إضافة موقع ووردبريس الخاص بهم إلى Google Search Console لفترة طويلة.

هذا يعني أنهم يفقدون بيانات البحث المهمة التي يمكن أن تساعدهم في تنمية موقعهم على الويب.

Google Search Console هي أداة مجانية مقدمة من Google. يسمح لك بمشاهدة كيفية ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث وإصلاح أي مشاكل في فهرسة البحث بسرعة.

23-استخدام غير مصنف كفئة افتراضية

يترك الكثير من الأشخاص غير مصنف كفئة افتراضية. يتطلب ووردبريس تقديم جميع المقالات تحت فئة وعندما لا يتم تحديد فئة ، فإنه يضيف تلقائيًا المقال ضمن الفئة الافتراضية.

ينسى المستخدمون في كثير من الأحيان تحديد فئة لمنشوراتهم والضغط على زر النشر الذي ينشر هذا المقال في Uncategorized.

يمكن تجنب هذه الأخطاء بسهولة عن طريق اختيار فئة افتراضية مناسبة في إعدادات ووردبريس.

24- عدم استخدام عنوان بريد إلكتروني ذي علامة تجارية احترافية

لقد رأينا العديد من الأشخاص يرسلون إلينا رسائل بريد إلكتروني من حساباتهم على Gmail أو Hotmail أثناء عرضهم نشاطا تجاريًا له موقع ويب بالفعل.

الآن ، كيف نعرف على وجه اليقين أنهم يمثلون رسميا تلك الشركة أو الموقع؟

وبالمثل ، إذا كان لديك نشاط تجاري ، وما زلت ترسل رسائل بريد إلكتروني للأعمال من حساب بريد إلكتروني مجاني ، فسيجد الناس صعوبة في أخذك على محمل الجد.

لا يملك الأشخاص الوقت أو المهارات للتحقق من أنك المالك الفعلي لهذا الموقع أو النشاط التجاري.

25-ترك الموقع للجمهور أثناء العمل عليه

غالبًا ما يغادر الأشخاص مواقع الويب قيد الإنشاء التي يمكن الوصول إليها للجمهور. هذا ليس احترافيًا جدًا ويمكن أن يضر بعملك.

يمكن الزحف إلى موقع الويب الذي يمكن الوصول إليه بشكل عام وفهرسته تلقائيًا بواسطة محركات البحث في أي وقت. يمكن لمنافسيك العثور عليها وسرقة أفكارك. يمكن لعملائك العثور عليه ومشاهدة موقع الويب غير المكتمل.

هناك حل أسهل لتجنب هذا الخطأ. ما عليك سوى وضع موقع الويب الخاص بك في وضع الصيانة وإضافة صفحة ستأتي قريبًا لبناء الترقب.

26- عدم تعلم ووردبريس

ووردبريس سهل الاستخدام للغاية حتى للمستخدمين غير التقنيين. يتيح ذلك للعديد من المستخدمين الاستمرار في تشغيل مواقع الويب الخاصة بهم دون معرفة المزيد عن ووردبريس .

من خلال القيام بذلك ، تفوتك فرصة استكشاف الميزات المفيدة للغاية لـ ووردبريس . الأشياء التي يسهل تنفيذها للغاية ولكنها يمكن أن تحول عملك.

يعد تعلم ووردبريس أمرًا سهلاً للغاية ، خاصةً عندما يكون لديك بالفعل موقع ووردبريس قيد التشغيل. استكشف أقسامًا مختلفة من ووردبريس ، وجرب الااضافات الجديدة ، وتعرف على المزيد حول تحسين محركات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على أخطاء ووردبريس الشائعة وكيفية تجنبها بسهولة.

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة