برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.

أفضل 13 أداة لتحسين محركات البحث SEO في ووردبريس

في هذا المقال سنتطرق الى أفضل 10 اضافات لتحسين محركات البحث SEO في ووردبريس

يمكنك الاطلاع ايضا على 11 نصيحة لتحسين مقالات ووردبريس لـ SEO

أفضل 13 أداة لتحسين محركات البحث SEO في ووردبريس
أفضل 13 أداة لتحسين محركات البحث SEO في ووردبريس

تحسين محركات البحث SEO

الأشياء التي يجب أن تعرفها عن إضافات وأدوات تحسين محركات البحث في ووردبريس

عند قراءة نصائح تحسين محركات البحث أو البحث عن “أفضل ملحقات WordPress SEO المجانية” ، ستصادف مقالات تحتوي على عشرات الأدوات. قد يكون هذا مربكاً جداً للمستخدمين المبتدئين وغير المتخصصين.

الحقيقة هي أنك لست بحاجة إلى العشرات من أفضل أدوات تحسين محركات البحث للحصول على ترتيب بحث أعلى ضمن محركات البحث.

على سبيل المثال ، لا تريد أبداً استخدام أكثر من إضافة لـ WordPress SEO على موقع الويب الخاص بك. سنذكر All in One SEO و Yoast SEO و SEOPress و Rank Math. تحتاج إلى اضافة واحدة فقط لتجنب تعارض العمل.

سنذكر SEMRush و Ahrefs وبعض الأدوات القوية الأخرى ، لكنك لست بحاجة إليها جميعاً عندما تبدأ لأول مرة نظراً لأن لديهم مجموعة ميزات مماثلة.

دعنا نلقي نظرة على اختيار الخبراء لدينا لأفضل الإضافات والأدوات لـ WordPress SEO.

1-All in One SEO for ووردبريس

aioseo
All in One SEO for ووردبريس

All in One SEO for ووردبريس (AIOSEO) هي أفضل إضافة لـ WordPress SEO في السوق. يستخدمها أكثر من 3 ملايين مستخدم ، وهي مجموعة أدوات تحسين محركات البحث الأكثر شمولاً التي تساعدك على تحسين تصنيفات البحث دون تعلم أي مصطلحات معقدة لتحسين محركات البحث.

تتضمن قائمة التحقق من مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة مُنشئ ذكي للعلامات الوصفية حيث يمكنك استخدام القيم الديناميكية (السنة الحالية والشهر واليوم والحقول المخصصة ومعلومات المؤلف وغير ذلك الكثير) في عنوان وواصفات مُحسنات محركات البحث. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى تحديث مقال لمجرد تغيير عناوين تحسين محركات البحث.

aioseo metadata

يوجد تكامل مضمن لوسائل التواصل الاجتماعي لإضافة البيانات الوصفية لـ Open Graph أيضاً. هذا يعني أنه يمكنك اختيار الصورة أو الصورة المصغرة التي تريد إظهارها عند مشاركة صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Pinterest.

تأتي AIOSEO مع أدوات WooCommerce SEO المضمنة لمواقع التجارة الإلكترونية. يتضمن ذلك ميزات مثل التحسينات الديناميكية ، وتحسينات صفحة المنتج الفردية ، وكبار المسؤولين الاقتصاديين لصورة المنتج ، وغيرها من الميزات المفيدة لجلب المزيد من حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت.

ويتضمن تحكماً كاملاً في خلاصات RSS ، ومحرر Robots.txt ، وخرائط مواقع أخبار Google ، وتحسين محركات البحث على الفيديو ، وإعادة التوجيه ، وتتبع أخطاء 404 ، وتكامل IndexNow .

بشكل عام ، يعد All in One SEO (AIOSEO) أكثر إضافات ووردبريس SEO افادة للمبتدئين والشمولية في السوق. إنه يلغي الحاجة إلى تثبيت إضافات متعددة للقيام بأشياء على موقع الويب الخاص بك ويعمل بشكل مثالي لجميع أنواع الأعمال والتجارة الإلكترونية والمدونات والأخبار ومواقع الويب الأخرى.

2. SEMRush

SEMRush هي أفضل أداة لتحسين محركات البحث (SEO) في السوق. يستخدم من قبل خبراء تحسين محركات البحث (SEO) والمسوقين والمدونين والشركات، فإنه يوفر مجموعة شاملة من الأدوات.

يمكنك استخدامه للعثور على الكلمات الرئيسية ومصطلحات البحث التي يمكنك ترتيبها بسهولة. كما يسمح لك بإجراء بحث تنافسي ومعرفة الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك ، وكيف يمكنك التغلب عليها.

تساعدك أداة مساعد الكتابة SEMRush SEO على تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك.

3-Google Search Console

Google Search Console هي أداة مجانية تقدمها Google لمساعدة مالكي مواقع الويب في مراقبة وجود مواقعهم والحفاظ عليه في نتائج بحث Google.

ينبهك عندما يتعذر على Google الوصول إلى الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك وفهرستها. يمكنك أيضاً الحصول على نصائح مفيدة حول كيفية إصلاح هذه الأخطاء.

الأهم من ذلك ، أنه يعرض الكلمات الرئيسية التي يقوم موقع الويب الخاص بك بترتيبها، ومرات الظهور . ويمكنك من استخدام هذه البيانات للعثور على الكلمات الرئيسية.

4- Yoast SEO

Yoast SEO هي إضافة لـ WordPress SEO يسمح لك بتحسين موقع ووردبريس الخاص بك لمحركات البحث.

تتيح لك إضافة عناوين وأوصاف تحسين محركات البحث بسهولة إلى جميع المقالات والصفحات على موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضاً استخدامه لإضافة البيانات الوصفية لـ Open Graph وصور الوسائط الاجتماعية إلى مقالاتك.

يقوم Yoast SEO تلقائياً بإنشاء خريطة موقع XML لجميع محتويات موقع الويب الخاص بك مما يسهل على محركات البحث الوصول إلى موقع الويب الخاص بك.

5-Google Keyword Planner

تساعدك أداة Google Keyword Planner من Google في إنشاء الكلمات الرئيسية الخاصة بك من Google نفسها.

لا أحد على هذا الكوكب لديه رؤى أكثر حول ما يبحث عنه الناس أكثر من عملاق البحث Google. يتم تقديم هذه الأداة المجانية لمعلني Google مجاناً ويمكن لأي شخص استخدامها. والغرض الرئيسي منه هو أن تعرض للمعلنين الكلمات الرئيسية التي يمكنهم المزايدة عليها لحملاتهم الإعلانية.

يمكنك استخدام هذه البيانات للعثور على كلمات رئيسية عليها معدل بحث مرتفع ، واهتمام كبير من الباحثيين، والأهم من ذلك كلمات رئيسية حيث يمكنك بسهولة أن تتفوق على جميع المواقع الأخرى.

6-SEOPress

SEOPress هي إضافة بسيط ولكنه قوي لتحسين محركات البحث في ووردبريس. يتضمن جميع الميزات التي تتوقعها من إضافة لتحسين محركات البحث مثل عنوان التعريف والوصف ودعم الرسم البياني المفتوح وخرائط مواقع XML للصور والمحتوى وعمليات إعادة التوجيه.

يأتي مع إعداد مباشر للمبتدئين وعناصر تحكم متقدمة للمستخدمين الأكثر خبرة. إنه مشابه لأهم إضافات WordPress SEO الأخرى من حيث الميزات والخيارات.

النسخة المدفوعة من البرنامج المساعد أرخص من بعض الإضافات الأخرى المتميزة لـ WordPress SEO.

7-Rank Math

Rank Math هي إضافة لـ WordPress SEO سهل الاستخدام يسمح لك بتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي. يأتي مزوداً بمعالج الإعداد ويسمح لك باستيراد البيانات من إضافات تحسين محركات البحث الأخرى أثناء عملية الإعداد.

يمكنك استخدامه لإضافة عنوان التعريف والوصف والبيانات الوصفية لـ Open Graph بسهولة إلى مقالات المدونة الخاصة بك. يسمح لك الإضافة أيضًا بإنشاء خريطة موقع XML ، وتوصيل Google Search Console ، والتحكم في الوصول إلى ميزات الإضافة بناءً على أدوار المستخدم.

8- Schema Pro

يتيح لك Schema Pro إضافة snippets إلى موقع الويب الخاص بك مما يجعلها تبرز في نتائج البحث.

تسمح لك snippets المنسقة بإبراز موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث من خلال إظهار تصنيفات النجوم أسفل المراجعة والأسعار أسفل المنتج أو الصورة أو مقطع الفيديو بجوار الوصف وما إلى ذلك.

إضافات WordPress SEO ، مثل All in One SEO (AIOSEO) تضيف بالفعل بيانات snippets منسقة منظمة إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى المزيد من أنواع المخططات أو ترغب في توسيع وظائف الإضافة الحالي لـ WordPress SEO ، فإن Schema Pro هو السبيل للذهاب.

يسمح لك Schema Pro أيضاً باستخدامه جنباً إلى جنب مع الإضافة WordPress SEO الحالي الخاص بك عن طريق تعيين بيانات الإضافة إلى حقول Schema Pro.

9-KeywordTool.io

KeywordTool.io هي واحدة من أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية المتوفرة الآن. يتيح لك إنشاء الكلمات الرئيسية ببساطة عن طريق كتابة كلمة رئيسية. يتم جمع اقتراحات الكلمات الرئيسية هذه من ميزة الاقتراح التلقائي من Google. كما يعرض لك اقتراحات الكلمات الرئيسية من Bing و YouTube و Amazon وغيرها..

هذه الكلمات الرئيسية هي كنز من المعلومات. يمكنك أيضاً الحصول على حجم البحث وتكلفة النقرة وبيانات أخرى لكل كلمة رئيسية.

10-Redirection

تساعدك Redirection إعادة التوجيه على إعداد عمليات إعادة توجيه وهي واحدة من أكثر ملحقات ووردبريس فائدة والتي تساعدك على إصلاح أخطاء 404 بسهولة في ووردبريس من خلال إعداد عمليات إعادة التوجيه.

يمكن أن تؤثر الروابط المعطلة على محركات البحث لموقعك. إذا كنت تقوم بتشغيل مدونة لبعض الوقت، فيجب عليك التحقق من موقعك من وقت لآخر بحثًا عن الروابط المعطلة وإصلاحها.

هناك طرق متعددة للعثور بسهولة على الروابط المعطلة في ووردبريس . بمجرد العثور على ارتباط معطل ، قد تحتاج إلى إصلاحه عن طريق توجيه المستخدمين إلى الرابط الصحيح أو إزالة الارتباط غير الصحيح.

11-SEOQuake

SEOQuake هي أداة مفيدة لتحسين محركات البحث لأصحاب مواقع الويب. وهي متوفرة كإضافة للمتصفح لمتصفحات الويب Google Chrome و Mozilla Firefox و Opera و Safari.

يوفر معلومات ذات صلة بـ SEO لأي موقع ويب. تتضمن هذه البيانات صحة الصفحة والعمر وآخر تحديث وترتيب Alexa والعديد من المعلمات الأخرى. إنها واحدة من أكثر الوظائف الإضافية للمتصفح التي يتم تنزيلها بواسطة متخصصي تحسين محركات البحث (SEO).

بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يعرض لك شريط أدوات SEOquake جميع نتائج بحث البيانات نفسها عند كتابة كلمة رئيسية. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة للغاية إذا كنت تقيس المنافسة على كلمات رئيسية مختلفة. يمكنك أيضًا تنزيل نتائج البحث بتنسيق CSV وإعداد أوراق Excel الخاصة بك لبيانات البحث.

12-WP Rocket

سرعة الموقع هي عامل رئيسي في تصنيفات البحث. لهذا السبب تحتاج إلى مراقبة سرعة موقع الويب الخاص بك وأدائه للتأكد من أنه لا يؤثر على مُحسنات محركات البحث لديك.

أسهل طريقة لزيادة سرعة موقع الويب الخاص بك هي تمكين التخزين المؤقت. WP Rocket هي أفضل إضافة للتخزين المؤقت في ووردبريس، والذي يسمح لك بإعداد التخزين المؤقت دون الغوص في أي أشياء تقنية.

13-MonsterInsights

يعتمد العديد من المبتدئين على أفضل تخمينات لديهم لاتخاذ قراراتهم التسويقية. لست بحاجة إلى القيام بذلك عندما يمكنك بسهولة الحصول على الإحصاءات التي تحتاجها لتحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

MonsterInsights هي أفضل إضافة لبرنامج Google Analytics لمنصة ووردبريس. يسمح لك بتثبيت Google Analytics بسهولة في ووردبريس ويعرض تقارير يمكن قراءتها من قبل الإنسان داخل لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة بالتعرف على أفضل 13 أداة لتحسين محركات البحث SEO في ووردبريس

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة