برمجة ووردبريس
Search
Close this search box.

التعرف على أسباب بطء ووردبريس في 4 خطوات وماهي الحلول المناسبة لذلك؟

قد يكون اكتشاف أسباب بطء ووردبريس وماهي الحلول المناسبة لذلك؟ أمرًا صعبًا. يتضمن موقع ووردبريس العديد من الأجزاء ، من خادم الويب والإعدادات ذات الصلة إلى السمات والإضافات المختلفة. يمكن أن يكون أيضًا بسبب المحتوى غير المحسن ، مثل الصور ومقاطع الفيديو والتضمينات.

ولكن كيف يمكنك معرفة سبب مشكلة الأداء وأسباب بطء ووردبريس وماهي الحلول المناسبة لذلك؟؟ من الصعب أن نقول على الفور ما هي المشكلة – هناك احتمالات متعددة ، وسوف نستكشفها في هذا المقال .

يمكنك الاطلاع ايضا على كيفية تنظيف قاعدة بيانات ووردبريس لتحسين الأداء

سنتعرف في هذه المقالة على أسباب بطء ووردبريس وماهي الحلول المناسبة لذلك؟ ولن نتوقف فقط عن معرفة سبب بطء موقع ووردبريس الخاص بك. ستتعلم أيضًا العديد من الطرق لتسريع موقع ووردبريس البطيء.؟

بطء ووردبريس

أسباب بطء ووردبريس وماهي الحلول المناسبة لذلك

يرفض بعض مطوري الويب ووردبريس تمامًا ، مشيرين إلى مدى بطئه. في حين أن هذا قد يكون هو الحال في السابق ، إلا أنه لم يكن بيانًا دقيقًا لبعض الوقت الآن. تستخدم العديد من العلامات التجارية الكبرى ووردبريس اليوم لاستضافة مواقعها.

ومع ذلك ، يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على أداء موقع ووردبريس الخاص بك. تشمل بعض أكثرها شيوعًا ما يلي:

  • مزود استضافة الويب لموقعك
  • تحسينات من جانب الخادم (إصدار PHP والتخزين المؤقت والضغط وما إلى ذلك)
  • قوالب ووردبريس البطيئة
  • إضافات ووردبريس البطيئة
  • محتوى غير محسن (بشكل أساسي الصور)
  • عدد كبير جدًا من طلبات HTTP الخارجية
  • عدم استخدام مورد مخصص لخدمة المحتوى

بصرف النظر عن تحسينات الخادم المناسبة التي ينفذها موفر استضافة الويب الخاص بك ، هناك العديد من التحسينات التي يمكنك الاهتمام بها للتأكد من أن موقعك سريع للغاية. سنناقش ذلك لاحقًا في هذا المقال، ولكن أولاً ، دعنا نتعرف على ما يبطئ موقعك.

4 خطوات لتحديد ما إذا كان موقع ووردبريس الخاص بك بطيئًا:

يعد إجراء الاختبارات على موقع الويب الخاص بك طريقة رائعة لتحديد ما يبطئ موقعك – ​​سواء كان مزود استضافة الويب الخاص بك ، أو موقع الويب نفسه ، أو كليهما؟ دعنا نتصفح بعض اختبارات مواقع الويب التي يمكنك إجراؤها.

الخطوة 1: قم بتشغيل اختبارات سرعة تحميل الصفحة

ما مدى سرعة تحميل موقعك؟ أي صفحة ويب يستغرق تحميلها أكثر من ثانيتين ليست جيدة لتجربة المستخدم. من الناحية المثالية ، يجب أن تستهدف أوقات تحميل أقل من ثانية واحدة – أي شيء بينهما جيد ، ولكن يجب أن تفكر دائمًا في تحسينها بشكل أكبر.

هناك أدوات مختلفة لاختبار سرعة مواقع الويب يمكنك استخدامها لهذا الغرض – GTmetrix و Pingdom Tools و Google PageSpeed ​​Insights و WebPageTest كلها خيارات قوية.

سأستخدم أدوات GTmetrix و Pingdom لتوضيح هذه الخطوة.

أولاً ، دعنا نشغل GTmetrix ونختبر صفحة ويب. اختر موقع الخادم الأقرب إليك (أو لزوار موقعك) للحصول على نتائج أفضل

نقوم باختبار الصفحة الرئيسية لموقع ووردبريس لأن هذا هو ما يزوره معظم المستخدمين. تحتوي الصفحة الرئيسية أيضًا على الكثير من المحتوى ، لذا فهي مثالية للاختبار.

الخطوة 2: تحميل اختبار الموقع

سيكشف وضع موقع الويب الخاص بك تحت اختبار الحمل عن معلومات جديدة حول مدى سرعته في العالم الحقيقي. سنستخدم k6 لهذا الغرض ، وهو أداة اختبار تحميل مجانية ومفتوحة المصدر يمكن تشغيلها محليًا على نظامك.

أداة اختبار سرعة البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر k6.

يتطلب استخدام إصدار k6 المجاني بعض المعرفة بسطر الأوامر ، ولكنه قوي جدًا بمجرد بدء تشغيله. ( ملاحظة: بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام حل k6 السحابي المتميز أو أداة اختبار تحميل أبسط قائمة على السحابة مثل Loader.io )

الخطوة 3: ابحث في قوالب ووردبريس والإضافات الخاصة بك

يجب أن يكون اختبار قالب وإضافات موقع ووردبريس الخاص بك هو الخطوة الرئيسية التالية في اكتشاف أي مشكلات رئيسية في الأداء. هناك الكثير من التنوع هنا – ستجد غالبًا أن بعض القوالب والإضافات محسّنة بشكل أفضل من غيرها.

في وقت سابق في قسم اختبار السرعة ، ناقشنا اكتشاف القوالب أو الإضافات التي بها مشكلات في التقارير. ولكن هناك طريقة أخرى مباشرة للقيام بذلك – قم بتعطيل أحد القوالب أو الإضافات في وقت واحد ومعرفة كيفية أداء الموقع (في اختبار السرعة أو اختبار التحميل أو كليهما).

إذا استمرت مشكلة الأداء ، فقم بتعطيل قالب أخر أو إضافة وأعد تشغيل الاختبارات. استمر في فعل ذلك حتى تعثر على الجناة.

ومع ذلك ، فإن هذا النهج محظور بالنسبة لمواقع الإنتاج. إن وجود موقع انطلاق يساعد هنا حقًا. يمكنك استخدامه لاختبار التكرارات المختلفة لموقع الإنتاج الخاص بك عن طريق إضافة ميزات معينة أو تغييرها أو إزالتها.

لا يوفر معظم موفري خدمات استضافة الويب ، وخاصة خطط الاستضافة المشتركة الرخيصة ، هذه الميزة افتراضيًا. لذلك ، سيتعين عليك إعداد موقع التدريج يدويًا أو استخدام إضافة لبرنامج ووردبريس .

الخطوة 4: استخدم أداة مراقبة أداء التطبيق (APM)

يمكن لأداة APM جنبًا إلى جنب مع أدوات اختبار السرعة والحمل زيادة قدرات تشخيص موقع الويب الخاص بك.

بدلاً من إعداد موقع مرحلي وتخمين الإضافة أو القالب لتعطيل واحدًا تلو الآخر ، يمكن أن تساعدك أداة APM المختصة في تحديد مصدر الأداء البطيء – دون تغيير أي شيء على موقعك. يتتبع ويحلل المعاملات البطيئة واستعلامات قاعدة البيانات والطلبات الخارجية وخطافات ووردبريس والإضافات وما إلى ذلك.

عادةً ، لا يعد استخدام أداة APM مناسبًا للمبتدئين. حتى المطورين الخبراء يحتاجون إلى بعض التدريب على كيفية استخدامه بكفاءة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك دائمًا عامل التكلفة المضافة لأن معظمها يتطلب ترخيصًا للتشغيل.

16 طريقة لإصلاح موقع ووردبريس بطيء

العلم هو ربح نصف المعركة! العمل على هذه المعرفة هو المكان الذي سترى فيه النتائج. لقد أجريت جميع الاختبارات المذكورة أعلاه. الآن ، دعنا نستكشف المجالات المحتملة حيث يمكنك تسريع موقع ووردبريس البطيء.

حافظ على تحديث موقع ووردبريس الخاص بك
تحسين صور موقع الويب الخاص بك
استخدم الإضافات بحذر (وفقط إذا لزم الأمر)
اختر سمة ووردبريس السريعة
تكوين ذاكرة التخزين المؤقت لتحسين موقع الويب الخاص بك
تقليل طلبات HTTP الخارجية (واستدعاءات API)
تصغير البرامج النصية لموقع الويب الخاص بك وأوراق الأنماط
قم بتحميل البرامج النصية الضرورية فقط عند تحميل كل صفحة
تسريع لوحة تحكم مسؤول ووردبريس البطيئة
موقع الخادم ومسائل التكوين
استخدم شبكة توصيل المحتوى (CDN)
قم بإزالة عمليات إعادة توجيه URL غير الضرورية
إصلاح تحذيرات محتوى ووردبريس المختلط (أخطاء HTTPS / SSL)
تحسين قاعدة بيانات ووردبريس الخاصة بك بانتظام
اختر خدمة أمان ووردبريس المستندة إلى السحابة
قم بالترقية إلى أحدث إصدار من PHP

يتضمن إصلاح موقع ووردبريس بطيء خطوات عديدة ، ولكن يمكنك القيام بذلك. يساعد امتلاك موقع سريع على تعزيز مُحسنات محركات البحث وتجربة المستخدم ومعدلات التحويل. بالإضافة إلى ذلك ، يحب الجميع موقعًا سريعًا!

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على أسباب بطء ووردبريس وخطوات الكشف عن ذلك وطرق إصلاح بطء ووردبريس

أقسام الموقع :

أحتاج مساعدة في :

شراء استضافة

شراء استضافة

كل ما تحتاجه حول شراء استضافة من أية شركة تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد
تحميل ووردبريس

تحميل ووردبريس

كل ما تحتاجه حول تحميل منصة ووردبريس وتنصيبها تجده في هذا المقال

اقرأ المزيد

أكثر المقالات قراءةً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة